نصائح للعروسين تضفي السعادة عليهما في شهر رمضان

تبخير المنزل في رمضان تحسن مزاج الزوجين وتُسعدهما

تبخير المنزل في رمضان تحسن مزاج الزوجين وتُسعدهما

تشاركا في تحضير وجبات السحور والإفطار

تشاركا في تحضير وجبات السحور والإفطار

 تمضية وقت العروسين خلال رمضان 2020 سيكون مختلفا بسبب فيروس كورونا

تمضية وقت العروسين خلال رمضان 2020 سيكون مختلفا بسبب فيروس كورونا

خصصا مكانا في المنزل للاسترخاء يوميا أثناء الصيام

خصصا مكانا في المنزل للاسترخاء يوميا أثناء الصيام

البحث عن السعادة للعروسين خلال شهر رمضان مبارك أمر ضروري خصوصا في رمضان 2020 الذي تزامن مع إجراءات الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، لذلك فإن تمضية هذه الأيام المباركة ستكون مختلفة مع إقفال المطاعم والمقاهي وغياب المشاوير الليلية وجلسات السحور الخارجية أو حتى التجول بأمان في المراكز التجارية الكبرى.

لذلك تقدم "هي" للعروس نصائح تضفي السعادة على العروسين في شهر رمضان.

تحديد مكان للاسترخاء

يمكن للعروسين أن يختارا مكاناً مميزا للاسترخاء في المنزل تتوفر فيه كل مقومات الاجواء الهادئة والمثالية لقضاء وقت مميز فيه خلال اليوم، مع إمكانية وضع اللمسات الخاصة التي تُعزز جمالية المكان ومثاليته.

طقوس رمضانية

وبما أن العروسين يقضيان شهر رمضان لأول مرة سوياً، وفي ظل اجراءات العزل، يمكن لهما استغلال أجواء هذا الشهر المبارك للقيام ببعض الأمور التي تزيد من سعادتهما كأن يحرقان البخور لتحسين الحالة المزاجية والاستماع لدرس ديني يمنحهما فرصة النقاش والحوار حوله.

طقوس روحانية

ولأن الطقوس الروحية من أهم الأمور التي تُدخل السعادة والبهجة على القلوب فيمكن للعروسين الاستفادة من أجواء هذا الشهر من أجل تنفيذ الفرائض والمستحبات مع بعضهما كأن يصليان سوياً أو يتلوان القرآن سوياً والتشارك في ختمة القرآن مثلاً وصلاة الليل والدعاء والتصدّق وغيرها من الأعمال التي تقرّب الى الله وتترك اثرها المُبهج في القلوب.

الاستماع الى الموسيقى

يمكن للعروسين أن يمنحا نفسهما وقتا للاستماع الى الموسيقى الكلاسيكية او الهادئة خلال النهار للاستمتاع بهذه اللحظات سوياً وتحسين حالتهما المزاجية.

تحضير الإفطار والسحور

ومن جميل الأعمال التي تُضفي السعادة على العروسين خلال شهر رمضان التشارك سوياً في تحضير موائد الإفطار والسحور خصوصا أن رمضان هذا العام سيفتقد للكثير من الإفطارات العائلية والاجتماعية. فيمكن للعروسين خلق أجواء مميزة لهما في تحضير موائدهما والتفنن بها التنويع بين لياليها. 

ممارسة التمارين الرياضية

شهر رمضان لا يعني أبداً التخلي عن ممارسة الرياضة خصوصا بعد الإفطار، بل على العكس فإن مثل هذه العادة اليومية التي يقوم بها العروسين سويا يمكن لها أن توطد العلاقة بينهما وتضفي عليهما مزيداً من السعادة وتخلصهما من الشحنات السلبية وتحسن مزاجهما.

التعبير عن الحب

وبما أن شهر رمضان هو شهر المودة والرحمة والخير فإن إظهار المشاعر والعواطف للشريك تُعتبر من العبادات التي تزيد من الألفة بين العروسين وتُقرب بينهما أكثر وتُضفي أجواء السعادة على يومياتهما، لذلك يجب على كل منهما أن يبوح للاخر بمشاعره نحوه.

كانت هذه أبرز النصائح للعروسين التي تُضفي السعادة عليهما في شهر رمضان فلا بد ان تستفيد منها كل عروس متزوجة حديثا للتقرب من عريسها أكثر.