5 نصائح للعروسين لتفادي زيادة الوزن في فترة الحجر المنزلي

تخشى العروس الجديدة من زيادة وزنها بعد الزواج، إذ نادراً ما يبقى الوزن ثابتاً على حاله بعد الزواج. و لكن بعد انتشار وباء فيروس كورونا الجديد، و التزام الحجر المنزلي، أصبح من الطبيعي أن تزداد الخشية من زيادة الوزن الإضافية.

 لذا، نستعرض لك في التقرير التالي، أهم النصائح و الأساليب البسيطة التي يستطيع العروسين من خلال تنفيذها تفادي زيادة الوزن بعد الزواج و في فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا.

5 نصائح للعروسين لتفادي زيادة الوزن في فترة الحجر المنزلي

تدوين السعرات الحرارية

 البدء سوياً بنظام غذائي صحي في فترة الحجر المنزلي يساعد على تفادي زيادة الوزن

قومي بتسجيل و تدوين السعرات الحرارية بخط كبير على كل منتج و الوجبات التي تريدين تناولها خلال النهار. هذا الأمر سيساعدك مع زوجك على التحكم أكثر و يحفزك على التقليل من الكمية لتفادي زيادة الوزن في فترة الحجر المنزلي.

ارتداء الملابس الرياضية

ارتداء الملابس الرياضية التي تحبينها في الصباح قبل ممارسة الرياضة، سيشجعك على بذل بعض الجهد في وقت لاحق. اختاري الملابس الرياضية التي تشعرك بالراحة و الثقة و القدرة على الحركة و التمدد بحرية. شجعّي زوجك على القيام بالأمر نفسه.

مشاركة التمارين الرياضية

مشاركة زوجك وقت التدريب و البدء سوياً بنظام غذائي صحي يساعد على التخلص من مشكلة الكسل اثناء الحجر المنزلي و الحصول على وقت تدريب ممتع و أفضل. فمثلاً لجأت العديد من مراكز اللياقة البدنية لاتباع طرق جديدة تتمثل في نشر الفيديوهات الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي، و هكذا يمكن للعروسين استغلال اوقات فراغهما في البيت لممارسة التمارين الرياضية المفيدة،  لتحريك كافة أعضاء الجسم و عضلاته، و تحسين المزاج و الصحة النفسية في الوقت نفسه.

مشاركة الاعمال المنزلية

أهم النصائح للعروسين لتفادي زيادة الوزن في فترة الحجر المنزلي

لطالما كانت الأعمال المنزلية متعبة و مزعجة لعدد كبير من السيدات لما تحتاجه من وقت وجهد كبيرين. لكن إسمحي لنا أن نريك الأعمال المنزلية من وجهة نظر أخرى. إذ ممكن لأي نشاط تقومي به في المنزل من خلال القيام بالاعمال المنزلية أن يصبح حركة حارقة للدهون الزائد. يمكنك أيضاً أن تقسمي المهام و الأعمال المنزلية بينك وبين زوجك لتنهيا العمل بسرعة أكبر و لتستمتعا بوقتكما و تحافظان على الرشاقة في الوقت نفسه.

ملصقات تشجيعية

احرصي على أن تقومي بوضع لوحات و ملصقات تشجيعية على المرأة، في غرفتك و في أنحاء المنزلي تشجعك مع زوجك على القيام بالتمارين الرياضية المختلفة.