للعروسين، اكتشفا فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا

للعروسين اكتشفا فوائد العلاقة الزوجية صباحا - فوائد صحية

للعروسين اكتشفا فوائد العلاقة الزوجية صباحا - فوائد صحية

للعروسين اكتشفا فوائد العلاقة الزوجية صباحا - فوائد نفسية

للعروسين اكتشفا فوائد العلاقة الزوجية صباحا - فوائد نفسية

للعروسين اكتشفا فوائد العلاقة الزوجية صباحا

للعروسين اكتشفا فوائد العلاقة الزوجية صباحا

شرعها الله العلاقة الزوجية في مختلف الشرائع و الديانات لما لها من اهمية في الترابط الزوجي، والعلاقة الزوجية بالنسبة للعروسين من الممارسات التي تقوي المشاعر الودية و تعزز اواصر الحب و تزيد من دفئ المشاعر بينهما.

وقد اثبت العديد من الخبراء و الاطباء أن نسبة 20 % من حالات فشل الزواج و حصول الطلاق يكون اهم اسبابها العلاقة الزوجية.

و يضيف هؤلاء الخبراء و الاطباء ايضا ان لممارسة العلاقة الزوجية عند الاستيقاظ في الصباح الباكر فوائد عديدة، ونحن في "هي" نتناول من خلال هذا الموضوع اهم فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا بالنسبة للعروسين و هي معلومات معتمدة من مراجع علمية و مجلات طبية موثوقة، اكتشفا هذه الفوائد فيما يلي:

فوائد الجماع في الصباح ينصح الخبراء والأطباء بممارسة الجماع عند الاستيقاظ في الصباح الباكر، إذ تم التوصل إلى أن هناك العديد من الفوائد التي تنجم عن ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح، إضافةً إلى جميع الفوائد التي ذكرناها سابقاً.

فوائد صحية:

  • علميا فإن الرجل ترتفع لديه مستويات التستوستيرون في أوقات الصباح و ذلك لكونه يتركز بشكل تراكمي في جسمه طوال الليل، وهو امر يساعد على الرجل على تأدية العلاقة الزوجية بكفاءة عند ممارستها في الصباح.
  • العلاقة الزوجية صباحا تقوي المناعة بحيث تزيد من نسبة بروتينات الميونوغلوبيلن المسؤولة عن المناعة و حماية جسم الانسان من الاصابة بالبرد أو عدوى الامراض.
  • العلاقة الزوجية صباحا تساعد العروسين على حرق السعرات الحرارية. و يقول الاطباء بأن هذه العلاقة هي نوع من التمارين الرياضية الممتازة حيث أن 30 دقيقة من ممارسة العلاقة الزوجية تحرق 85 % من السعرات الحرارية.
  • وفقا لأبحاث نشرتها مجلات طبية الكترونية، فإن ممارسة العلاقة الزوجية صباحا تحسن من صحة القلب و ممارستها تقلل من ازمات القلب.
  • تساعد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا على زيادة الاندورفين في الجسم و هو مسكن طبيعي يفرزه الجسم البشري يقلل من الشعور بالالم.
  • ممارسة العلاقة الزوجية صباحا تساعد العروسين تقلل لدى العرسان من مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا، حيث أن القدرة على القذف لدى الرجال تكون اكثر كفاءة في الصباح مما يجعل الوقاية من السرطان اكثر فاعلية.
  • تؤدي زيادة نسبة إفراز العديد من الهرمونات اثناء ممارسة العلاقة الزوجية و هذه الهرمونات تعمل على تحسين صحة الشعر وتعزيز قوته و بريقه، كما تمنح اثراقة خاصة للبشرة.

فوائد نفسية:

  • تؤثر ممارسة العلاقة الزوجية صباحا على الحالة النفسية للعروسين و تزيد لديهم الثقة بالنفس فيبدؤون يومهم بايجابية و سعادة تدوم طوال اليوم وتؤثر ايجابا على سلوكهما و مزاجهما.
  • ممارسة العلاقة الزوجية صباحا تزيد من مستوى هرمون الأوكسيتوسين لدى العروسين، وهو هرمون يقلل من الشعور بالتوتر ويمنح احساسا جميلا وإيجابياً يدوم طوال اليوم.
  • أكدت العديد من الدراسات على أن ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح تساعد الجسم على تحفيز إفراز عدد كبير من الهرمونات إلى الدم ورفع مستوياتها في الجسم مما يؤدي الى تأثيرها الايجابي على العروسين.
  • تشير الدراسات كذلك إلى ان ممارسة العلاقة الزوجية صباحا تحمي المرأة من الاكتئاب و ذلك نظراً لخواص لارتفاع نسبة مكونات السائل المنوي المضادة للاكتئاب.
  • طبقا للابحاث العلمية التي تم نشرها في العديد من المجلات الطبية، اكدت دراسات مختصة بأن ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح تقلل من التوتر و تأثير الضغوط النفسية على الشخص.

تلكما كانت احدى اهم فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا، وهي نتائح للعديد من الابحاث و الدراسات الطبية و العلمي، وتأتي على عكس اعتقاد العديد من العرسان الذين يظنون أن الوقت المناسب لممارسة العلاقة الزوجية هو المساء أو في الليل قبل النوم. و الفضل في ذلك هو كون فوائد العلاقة الزوجية ككل تتضاعف في هذه الفترو المبكرة من النهار و تصبح أكثر فاعلية.