أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة، ما هي؟

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - جدير بالثقة

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - جدير بالثقة

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - عدم الاهتمام بالمظاهر

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - عدم الاهتمام بالمظاهر

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - موقفه من طموحاتك

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - موقفه من طموحاتك

 أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - هدوء الطباع

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - هدوء الطباع

تشكل فترة الخطوبة مرحلة حاسمة في الحياة الزوجية لانها تمنح للطرفين فرصة للتعرف على بعضهما البعض ،فيكتشف فيها كل طرف اسرار الطرف الاخر بما في ذلك نقاط القوة و الضعف. وتعد عملية التعرف الجيدة فيما بين المخطوبين من العوامل الاساسية التي تحدد مدى نجاح الزواج من عدمه، وفشل المخطوبين في التعرف جيدا على بعضهما البعض خلال الخطوبة قد يؤدي بهم الى مشاكل لا تحمد عقباها بعد الزواج.

هناك امور اساسية على المرأة معرفتها اثناء الخطوبة وقد لا تكون هذه المسألة بالامر الهين، والسبب في ذلك هو اولا قدرة الرجل في هذه المرحلة على التظاهر بالمثالية والتمثيل الجيد لاخفاء عيوب شخصيته و سلبياتها، و ثانيا خضوع المرأة لبعض الضوابط الاجتماعية و النفسية منها الحب الشديد أو الانشغال بامور اخرى مثل التخطيط للزفاف و التعرف على اهل الخطيب، أو الامتثال للضوابط الاجتماعية التي تضع علاقة الخطوبة في إطار له حدود يجب عدم تجاوزها.

وأنت عزيزتي المرأة وحتى تستغلي فترة الخطوبة أحسن استغلال بذكاء و مهارة لتفادي ندم مابعد الزواج، "هي" تطلعك على اسرار يجب أن تكتشفيها أثناء الخطوبة، ماهي؟

حتى يكون زواجك ناجحا وخاليا من اية مفاجآت غير سارة تصدمك فيما بعد، لابد لك من معرفة المتطلبات والمزايا المنشودة في فارس الاحلام المثالي والتي يجب أن تتوفر في خطيبك. وهي ما يشكل الاسرار التي عليك اكتشافها أثناء الخطوبة، نسردها عليك كالتالي:

عدم الاهتمام بالمظاهر:

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - عدم الاهتمام بالمظاهر

لاشك أن الرجل الذي لايهتم بالمظاهر سيكون زوجاً جيداً، لأن الرجل الذي يهتم بالمظاهر من السهل أن تستهويه اي امرأة يرى أنها أجمل من زوجته. تأكدي من أن خطيبك يهتم بشخصيتك وأسلوب تفكيرك و مشاعرك، أكثر من اهتمامه بإطلالتك و مظهرك أو الفستان الذي ترتدينه. وهذا الامر هو بالتأكيد من أهم الاسرار التي يجب عليك أن تكتشفيها أثناء الخطوبة.

اسلوب الاهتمام:

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - موقفه من طموحاتك

أسلوب خطيبك في الاهتمام بك هو كذلك من اهم الاسرار التي يجب عليك أن تكتشفيها أثناء الخطوبة. حاولي أن تتعرفي على اسلوبه في الاهتمام بك والتعامل معك. هل يرغب في أن يشعرك بأنك أفضل امرأة عبر كلمات الاطراء و المدح الجميل؟ و هل يشعرك بأنك ذات أهمية خاصة في حياته؟ الغيرة المعقولة جيدة في العلاقة الزوجية، لذلك حاولي أن تكتشفي ما إذا كان خطيبك يشعر بغيرة تجاهك. ولا تنسي بأن اهتمام خطيبك المبالغ بجمال مظهرك الخارجي دليل على انعدام الغيرة لديه، مما قد يشير الى أنه لا يهتم بشخصيتك أو يحرص على سمعتك.

موقفه من طموحاتك:

حاولي أن تكتشفي موقف خطيبك من طموحاتك وأنشطتك الاجتماعية و كل ما يتعلق بمستقبلك مثل الدراسة و العمل. هذا الموقف لدى خطيبك يعد من الاسرار التي يجب عليك اكتشافها اثناء الخطوبة. اذا لاحظت بأن خطيبك يحاول أن يحد من طموحك باي شكل من الاشكال كأن يدعوك الى التوقف عن الدراسة أو يقيد نشاطاتك الاجتماعية و العملية، فهذا دليل على أنه اناني وقد يضع على حياتك معه قيودا كثيرة، و يصبح الآمر الناهي على تصرفاتك بعد الزواج.

هدوء الطباع :

 أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - هدوء الطباع

ما من شك أن الاشخاص من ذوي الطباع الحادة و المزاج العصبي يميلون الى الشجار والمشاحنات و هو ما يسعى الجميع الى تفاديه في الحياة الزوجية. من المهم أن تكتشفي إن كان خطيبك  حاد الطباع أو متقلب المزاج. وتأكدي من طباعه جيدا ومن تقلبات مشاعره و عواطفه، ثم حددي موقفك أنت من هذا الطباع من خلال تحديد قدرتك على التعامل معها. عليك أن تتأكدي خلال الخطوبة من أنك قادرة على احتواء هذه الطباع الحادة وإلا فتصوري كيف ستكون علاقتكما بعد الزواج.

جدير بالثقة:

من الاسرار التي يجب عليك أن تكتشفيها أثناء الخطوبة أن يكون خطيبك جديرا بالثقة. اكتشفي هل هناك ثقة متبادلة فيما بينكما من خلال تبادل الحديث معه. هل يجيب على أسئلتك مهما كانت خاصة أو محرجة وهل هو صادق في كلامه أم انه يستخدم الكذب لأن الكذب الكثير من العيوب الكبيرة التي لايمكن تقبلها. إذا كان يخبرك عن تطلعاته و طموحاته المستقبلية في الحياة فهو جدير بالثقة لأن ذلك يعد دليلا على أنك الأولوية في حياته، وبأن مستقبلك معه ليس سرا غامضا قد يخيفك. وهذه المسالة ستزرع الثقة فيما بينكما.

الاحترام وعدم التسلط:

أسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة - جدير بالثقة

تأكدي من أن خطيبك ليس متسلطاً لأن التسلط والتحكم بالطرف الاخر يضع الزواج في مأزق، ولاشي افضل من التفاهم و الاحترام المتبادل بين الطرفين في العلاقة الزوجية. والاحترام هو اللبنة الاساسية التي تؤسس العلاقة الزوجية و تعززها. إذا اكتشفت عدم احترام خطيبك لك فتأكدي من أن لن ترتاحي معه أبدا بعد الزواج. حاولي اختباره بعدة مواقف لتكتشفي هل يحترمك ويحترم شخصيتك ويراعي شعورك أم لا.

وأخيرا عزيزتي المرأة لاتنسي بأن الرجال يتظاهرون بالمثالية اثناء الخطوبة، لذلك حاولي إدراك حقيقته قبل فوات الاوان والكشف عن خفايا شخصيته لتفادي ما لايحمد عقباه بعد الزواج. ولا تدعي حبك الشديد لخطيبك يغطي على عيوبه الكبيرة، أو يلغي حرصك واستخدامك لعقلك و بديهتك في اكتشاف اسرار يجب ان تكتشفيها أثناء الخطوبة.