اجمل الوجهات السياحية لشهر العسل في المغرب

 الاسواق التقليدية

الاسواق التقليدية

الاسواق العتيقة

الاسواق العتيقة

 شواطئ المغرب على المحيط الاطلسي

شواطئ المغرب على المحيط الاطلسي

 مدينة اغادير

مدينة اغادير

 نهر ابو رقراق

نهر ابو رقراق

 مدينة الرباط

مدينة الرباط

- مدينة تطوان

- مدينة تطوان

 مدينة شفشاون

مدينة شفشاون

 مدينة مراكش - مسجد الكتبية

مدينة مراكش - مسجد الكتبية

- مغارة هرقل مدينة طنجة

- مغارة هرقل مدينة طنجة

 المغرب يتصدر البلدان السياحية في الـ2019

المغرب يتصدر البلدان السياحية في الـ2019

مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء

مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء

منتجع مازاغان بيتش آند غولف

منتجع مازاغان بيتش آند غولف

منتجع مازاغان من اجمل المنتجعات في منطقة الجديدة في المغرب

منتجع مازاغان من اجمل المنتجعات في منطقة الجديدة في المغرب

اجمل الوجهات السياحية لشهر العسل في المغرب ،يزخر المغرب بالعديد من الوجهات السياحية الرائعة و المثالية لشهر العسل. فهو من البلدان السياحية الفريدة حيث يمكن للعرسان قضاء شهر عسل مميز وبطابع مختلف. المغرب بلد عربي يجمع بين سحر الشرق وجمال الغرب في العديد من نواحي الحياة واساليبها، بدءا من المآثر التاريخية العريقة التي تجسد عراقة تاريخ البلاد، إلى المعالم السياحية والحضارية التي تعكس اسلوب الحياة المميز والفريد، مرورا بالاسواق التقليدية العتيقة التي تعبق بروائح التوابل الزكية ،ويعد المغرب واحد من اجمل الوجهات السياحية لشهر العسل حيث يمكن للعروسين اختبار تجربة سياحية لامثيل لها سواء عبر سماع أصوات الأمواج التي  تلامس شواطئه الساحرة، أو تذوق فنون الطهي وأصناف الطعام التي ينفرد بها المغرب عن باقي بلدان العالم، أو زيارة المعالم التاريخية العتيقة و استكشاف معمارها الرائع.

 اجمل الوجهات السياحية لشهر العسل في المغرب :

أجمل المدن : تتنوع اجمل الوجهات السياحية لشهر العسل في المغرب ما بين مدنه الجميلة. فمدينة مراكش تعد من أكثر المدن سحرا و جمالا ليس في المغرب فحسب وإنما كذلك على صعيد مدن العالم. وهي أكثر مدن العالم جذبا للسياح. سينبهر العروسين بطابعها المعماري الجميل وأسواقها المحلية الآسرة. أما مدينة اغادير فهي واحدة من المدن السياحة بالمغرب الواقعة على الشاطئ ذات اطلالة ساحرة على المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الاطلسي. وتضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية و الفنادق الفخمة، وملاعب الغولف والحدائق والمنتزهات. و تمتاز شواطئها بالنظافة. وتعتبر مدينة طنجة كذلم واحدة من اكبر مدن المغرب السياحية وأهمها، و من اجمل الوجهات السياحية لشهر العسل لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة و أجواء نقية و طبيعة خلابة. وتزخر المدينة بالكثير من المقومات السياحية و المعالم التي تستحق استكشافها خلال شهر العسل بما فيها مغارة عرقل. و غير ذلك المدن المغربية الاخرى مثل فاس و مكناس و الدار البيضاء و الرباط و تطوان و شفشاون ... وكل مدينة لها طابع خاص و لون مميز مما يمكن العروسين من التعرف على الثقافة العريقة للبلاد من خلال المعالم السياحية و فنون الطهي و الطبيعة الآسرة لكل مدينة من هذه المدن الجميلة.

منتجع مازاغان من اجمل المنتجعات في منطقة الجديدة في المغرب

الرياض المغربية: و هي اماكن خاصة للاقامة وهي عبارة عن قصور أثرية قديمة تسمى في القديم بالرياض، تحوّل العديد منهافي الوقت الحالي الى فنادق ذات طابع خاص حيث تضم حدائق داخلية و تعد ملاذا رائعا للعرسان الباحثين عن قضاء شهر عسل متميّز في مكان كلاسيكي هادئ. ستمنح تجربة الاقامة في الرياض خلال شهر العسل في المغرب للعروسين شعورا رائعا و ذكريات جميلة ترسخ في الذاكرة ليس لجمالها المعماري فحسب، وإنما أيضا لروعة أسلوب الحياة و تميز الفكرة ككل والتي تكفل لضيوف الرياض عيش لحظات لاتنسى. وتتميز الرياض المغربية بتقيدمها لأجود الخدمات الفندقية سواء من حيث مستوى الطعام اللذيذ أو الخدمات المتوافرة على مدار الساعة، و الاجواء الملكية الفاخرة المستوحاة من فخامة قصور المغرب على امتداد تاريخه العريق والتي لايمكن ايجادها في اي مكان آخر. وإلى جانب الرياض لاننسى أن نذكر كذلك توفر المغرب على العديد من الفنادق الفخمة في مختلف مدنه نذكر من بينها على سبيل المثال فنادق ناماسكار  و سلمان و المامونية في مراكش و غيرها من الفنادق الفاخرة الاخرى.

مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء

الاسواق القديمة : تمتاز الاسواق  القديمة في المغرب بطابع خاص يجعل منها اماكن جذب سياحية مهمة لتكون بذلك واحدة من أجمل الوجهات السياحية لشهر العسل. للتسوق في اسواق المغرب العتيقة والتي يمكن ايجادها في كل مدينة من مدن البلاد، نكهة خاصة ستسافر بالعروسين الى عالم آخر يكتشف من خلاله تاريخ البلاد الغني و حضارته العريقة. ففي هذه الأسواق توجد الملايين من أصناف البضائع المعروضة و التي تتنوع ما بين الالبسة و الاواني الفخارية و المعدنية و الاحذية و السجادات و الحقائب و الاقمشة الحريرية و الازياء المغربية التقليدية التي يمكنك أن تحمليها معك تذكاراً من هذه الرحلة الرائعة، والتوابل والحلي ... و غيرها الكثير من البضائع التقليدية التي تجسد ثقافة المغرب الفريدة من نوعها، و تعكس أسلوب حياة متميز. يمكن للعروسين اقتناء هدايا رائعة من هذه البضائع كأجمل تذكار لهما عن شهر العسل في المغرب.

اجمل الوجهات السياحية لشهر العسل في المغرب - مدينة مراكش - مسجد الكتبية

 الشواطئ: تعد شواطئ المغرب واحدة من اروع الشواطئ و أنظفها في العالم، و هو ما يجعل منها بحق أجمل الوجهات السياحية لشهر العسل. فالمغرب يتمتع بساحلٌ ممتد لمسافة لاتقل عن 1.200 ميل و ينفرد بإطلالتين واحدة على البحر الأبيض المتوسط شمالا، و الاطلالة الاخرى على المحيط الأطلسي غربا. وأيا كانت ميول العروسين فإنهما سوف يجدان في شواطئ المغرب أروع مكان للاستجمام و الاستمتاع بأشعة الشمس و المناظر الشاطئة الخلابة و ممارسة مختلف الانشطة البحرية بما فيها السباحة وركوب الأمواج و غيرها من الانشطة. ومن اروع الأماكن الشاطئية هناك شواطئ  أغادير  بما فيها شاطئ "تاغازوت" و شواطئ الدار البيضاء "عين الدياب" و "طماريس"، و في مدينة الصويرة هناك شاطئ "سيدي كاوكي" المفعم بالحيوية و النشاط وهو وجهة مثالية لمحبّي الرياضات المائية من العرسان. ومدينة طنجة أيضا شواطئ رائعة للباحثين عن قضاء وقت هادئ و أجواء يغمرها الحب والدفء.

و لعشاق الطبيعة يزخر المغرب بالعديد من الأماكن الأخرى حيث يمكن استكشاف معالم الحياة البرّية المغربية والابتعاد عن صخب الزحام. وتعد المغرب بمثابة جنة على الارض لهواة التجوال إذ تمنح فرصة لاتتكرر لاكتشاف مجموعاتجبال الاطلس بدءا من جبال الاطلس الكبير إلى جبال الريف في الشمال مرورا بجبال الاطلس الصغير و المتوسط، و بالطبع جبل "توبقال" الشهير و هو أعلى قمة جبلية في شمال افريقيا ... و كلها مناطق طبيعية تزخر بطبيعة خلابة و تستحق الزيارة كواحدة من أجمل الوجهات السياحية لشهر العسل في المغرب.