النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 نصائح للعروس بفترة الخطوبة

 اعتني بإطلالتك جيدا مع العريس
1 / 4
اعتني بإطلالتك جيدا مع العريس
 تقربي من اهله خصوصا أمه
2 / 4
تقربي من اهله خصوصا أمه
 فترة الخطوبة تُعد من اجمل مراحل العلاقة
3 / 4
فترة الخطوبة تُعد من اجمل مراحل العلاقة
لا تبوحي له بعلاقاتك العاطفية السابقة
4 / 4
لا تبوحي له بعلاقاتك العاطفية السابقة

فترة الخطوبة ليست مجرد فترة يجتازها العروسان من أجل الاحتفال بالزفاف، إنما أيضاً مرحلة مهمة من تاريخ علاقتهما وفيها يتقرر مصير هذه العلاقة إما انفصالاً أو استمراراً. واذا كانت العروس ترغب باستمرار العلاقة مع عريسها خصوصا اذا توافرت فيه معظم الصفات التي ترسمها في مخيلتها لفارس احلامها، فلا بد من أن تتبع بعض النصائح الضرورية لاستمرارية العلاقة ، إليكي نصائح للعروس بعد كتب الكتاب.

"هي" تقدم لك عزيزتي 5 نصائح مهمة في فترة الخطوبة:

أسئلة لا بد منها

 اعتني بإطلالتك جيدا مع العريس

ينصح الكثير من الخبراء وعلماء النفس العروسين بضرورة طرح بعض الأسئلة العريضة على بعضهما في فترة الخطوبة للتعرف على شخصية الشريك ومحاولة إنجاح العلاقة، ومن بين تلك الأسئلة مثلاً، معرفة ما هي الأمور التي تثير عصبية العريس، وما الذي يمكن ان يريحه في المنزل مستقبلاً؟ وكذلك سؤال العروس عن العلاقة التي تريحها في تعامل عريسها مع الجنس الاخر مستقبلا ومع اهله واهلها، وكذلك عن نمط الحياة التي يتطلع لها كل طرف. هذه الأسئلة تخفف من المشاكل والخلافات مستقبلاً وتؤسس لبناء اسرة آمنة ومستقرة فلا تترددي عزيزتي في طرحها في فترة الخطوبة.

لا تسعي لتغيير شخصية العريس

ومن بين النصائح المهمة للعروس هو عدم السعي لتغيير مواقف العريس واراءه خصوصا في الاختلافات على الخطوط العريضة، وأن لا تراهن أنها ستنجح في تغييره مستقبلاً لأنها قد تفشل وهي تُجازف في هذه الحالة، لذلك ننصحك عزيزتي بقطع العلاقة مع عريسك اذا كانت الاختلافات بينكما عميقة او في حال تمتع العريس بصفة لا تحبذينها في الرجل مثل البخل.

التكتم على العلاقات العاطفية السابقة

من الشائع جداً أن تكوني عزيزتي العروس مررت بتجارب عاطفية فاشلة قبل ارتباطك بعريسك الحالي، ولكن تذكري أنه لا يجب أن تُخبري عريسك بهذه العلاقات وتفاصيلها في فترة الخطوبة لأنها ستشعل غيرة ما في قلب عريسك وربما يشك بأن هناك تفاصيل اعمق تُخفيها عنه.

لا تبوحي له بعلاقاتك العاطفية السابقة

كوني جميلة

من النصائح الأبرز للعروس في فترة الخطوبة هو الاعتناء بمظهرها جيداً في هذه الفترة لأن ذلك يلعب دوراً كبيراً في جذب العريس. ومن بين مظاهر العناية، اختيار ملابس انيقة ولافتة وتُظهر مفاتن العروس او مكامن الجمال في جسمها، وأن تعرف كيفية اختيار المكياج الناعم والذي يليق بها الى ضرورة الاهتمام بشعرها وعطرها وغير ذلك.

التقرب من أهله

النصيحة الخامسة التي نقدمها لك عزيزتي العروس هو التقرب من أهل العريس لأن هذا التقارب يُعد أحد أهم اسس النجاح في العلاقة مع عريسك في فترة الخطوبة وبعدها، خصوصا اذا توطدت علاقتك بأمه فإنها تلقائيا ستتوطد به.

كانت هذه أبرز 5 نصائح للعروس بفترة الخطوبة والتي تساعدها على اجتياز هذه المرحلة بنجاح كبير.

×