كيفية التعامل مع الزوج الغيور والمتسلط

التعامل مع الزوج الغيور والمتسلط قد يكون من الأصعب بين الرجال، إذ أن الغيرة تستطيع أن تدمر العلاقات الزوجية ما لم يتم التعامل معها بطريقة حكيمة. فإذا كنت ترتبطين عزيزتي العروس برجل يتمتع بهذه الشخصية كيف ستتصرفين معه لإنجاح علاقتك به؟

إليك من "هي" أهم النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج الغيور والمتسلط.

احذري ذكر أصدقائك من الجنس الاخر

الزوج الغيور لن يقبل اي اهمال في علاقتك به

مهما كانت تحيط بك دائرة من الاصدقاء من الجنس الاخر فإن ارتباطك عزيزتي بزوج غيور يفرض عليك ليس التخلي بالكامل عن هذه الدائرة، إنما وضع حدود لهؤلاء الاصدقاء احتراما لمشاعر عريسك وعليك ان لا تذكري اي خصال حميدة لهم امامه ولا تتحدثي عن رغبتك بالاطمئنان عليهم لأن هذه التصرفات تثير الرجل الغيور بشدة.

الأولوية له مقارنة بأهلك

الرجل الغيور والمتسلط يتطلب منك جعله الأولوية في كل شيء خصوصا عند مقارنة علاقتك به بعلاقتك بأهلك في كل التفاصيل سواء بالأشواق او الهدايا أو الواجبات. فالعريس الغيور لن يتقبل أن يكون درجة ثانية في حياتك او أن يُهمل رأيه لصالح رأي آخر من خارج المنزل مهما كانت درجة قربه منك. لذلك احرصي منذ زواجك على وضع الحدود بينك وبين اهلك في ما يتعلق بعلاقتك بالعريس.

الصديقة المقربة لن يتقبلها

تطال الغيرة ايضا صديقتك المقربة إذ ان العريس الغيور ينظر لها على أنها غريمته ومنافسته الاولى ،ويود التخلص منها بأي طريقة كمحاولة وضع حدود لعلاقتها بعروسته او البحث لها عن عريس في حال كانت عازبة لإبعادها عن حياتكما. فلا تُظهري أمامه متانة هذه العلاقة كثيرا ولا تتصرفي معها بطريقة تثير غيرته.

 تعاملي مع غيرته بكثير من التروي

علاقته بك مقدسة

ينظر الرجل الغيور الى علاقتكما على أنها مقدسة لا تقبل أي إهمال او تراخي او استهتار بل يجب أن تكون لها الأولوية على حساب كل العلاقات الباقية ،فلا يمكنك عزيزتي ان تعيشي حياتك كما لو كنت عزباء لا مسؤوليات عليك، بل امنحيها كل اهتمام واخترعي تفاصيل رومانسية ومثيرة توطد علاقتكما وتُرضي عريسك الغيور.

رأيه مسموع

كما ان عريسك الغيور في حال كان يتميز بشخصية متسلطة لا ترى صوابا الا رأيها، فعليك عزيزتي أن تُبدي تفهمك دائما لكل ما يقوله خصوصا عندما يتعلق النقاش بالغيرة، لأنه يرفض في هذه الحالة الاستماع الى رأيك أصلا ولا يريد الا سماع صوته والانصياع لرأيه. لذلك جربي احترام كل ما يقوله عن الغيرة من دون نقاش الا في حال تجاوز عريسك خطوط حمراء عريضة.