5 أسباب تؤكد صحة الغيرة في علاقة العروسين

 اذا وصلت الغيرة الى حد التشكيك فإنها تخلق مشاكل عدة

اذا وصلت الغيرة الى حد التشكيك فإنها تخلق مشاكل عدة

الغيرة أمر ضروري لحماية العلاقة من الروتين

الغيرة أمر ضروري لحماية العلاقة من الروتين

الغيرة تجعلك تشعرين بأنك تمتلكين شخصا جذابا

الغيرة تجعلك تشعرين بأنك تمتلكين شخصا جذابا

الغيرة تقرب بين الشريكين

الغيرة تقرب بين الشريكين

تُعد الغيرة سلاحا ذو حدين في علاقة العروسين فهي إما أن تؤجج مشاعر الحب والود وإما أن تعكرها وتدفعهما الى الانفصال عندما تزيد عن حدها.

فمتى تكون الغيرة إيجابية؟ قدّم خبراء العلاقات مجموعة من الأسباب تجعل الغيرة صحية ومفيدة وتعزز فعليا العلاقة بين أي ثنائي وهذه أبرزها:

حماية العلاقة

تستطيع الغيرة أن تحمي العلاقة خصوصا عندما يميل أحد الشركاء الى الخيانة، فتأتي الغيرة من الطرف الأخر لتعيد التوازن الى العلاقة والتقريب بين الثنائي.

فهم نفسك وشريكك

عندما يتحدث الشخص عن مشاعر الغيرة التي يحتاجها، فإن هذا الحديث يساعده على فهم نفسه بشكل أفضل وتدفعه لتقديم المزيد من التصرفات الجيدة مع الشريك ولإظهار الجانب الإيجابي. كذلك فإن هذه الغيرة تؤجج العواطف وتبني علاقة أقوى.

الغيرة تقتل الروتين

من المعروف ان الروتين يهدد العلاقة بين أي زوجين. ولكن الغيرة تفعل العكس وتعيد الحيوية الى العلاقة وتُذكر الشريك بأن الطرف الاخر موجود في حياته ولكن بشروط وبأنه قد يخسره في حال الخيانة او الميل الى شخص ثالث. ويقول خبير العلاقات والأخلاق الأميركي أبريل ماسيني إن الغيرة طريقة تُظهر لشريكك أنك شخص جذاب لأشخاص آخرين وأنك محظوظ لامتلاكك لهم.

تجعل الاتصال مع الشريك أعمق

يمكن أن تجعل الغيرة الشخص يشعر بأنه أكثر اتصالا وقرباً من الشريك خصوصا اذا لم تكن غيرة مرضية. هذه الغيرة تجعلك تشعر بأنك ترغب بالارتباط بالشريك وتريده لنفسك فقط وهذا تفكير ايجابي للعلاقة. كما تقضي مثل هذه الغيرة على أي فراغ تشعر به في العلاقة.

الغيرة وقود جيد للعلاقة

وبما أن أي علاقة بين الثنائيات سواء في فترة الخطوبة أو الزواج تحتاج الى وقود لشحنها فإن الغيرة تُعتبر هي وقود هذه العلاقة لأنها يمكن أن توصل لك شيء مهم هو إنه "لا يزال لديك شيء خاص في حياتك، ولا يزال لديك شغف شديد بالعلاقة الزوجية التي بدأت بها".

وفي النهاية تذكري عزيزتي العروس أن الغيرة تنشأ عندما تشعرين ان علاقتك مهددة سواء بسبب طرف ثالث، او بسبب هواية أو اي شيء أخر، وهذا ما يدفعك الى الغيرة، ولكن يجب أن تبقى هذه المشاعر في حدود المنطق وأن تكبحيها حتى لا تصل الى درجة التشكيك بالشريك من دون أي إثبات لديك فتخسري شريكك، بل ابقيها في الحدود المفيدة للعلاقة بينكما.