خمسة اخطاء يجب تجنبها خلال شهر العسل

تجنب السفر في الصباح الباكر

تجنب السفر في الصباح الباكر

ترك الجدال حول الماضي

ترك الجدال حول الماضي

تفادي شهر العسل خلال مواسم الذروة

تفادي شهر العسل خلال مواسم الذروة

تقاسم الوقت و المشاركة سويا في الانشطة المفضلة

تقاسم الوقت و المشاركة سويا في الانشطة المفضلة

خمسة اخطاء يجب تجنبها خلال شهر العسل

خمسة اخطاء يجب تجنبها خلال شهر العسل

عدم الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي طوال الوقت

عدم الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي طوال الوقت

هل انتما عرسان جدد وتتطلعون الى قضاء شهر العسل عما قريب؟  لاشك انكما تترقبان هذه اللحظة بلهفة ولكن لابد من الوضع في الاعتبار بأن رحلة شهر العسل تجربة مهمة و لابد من التخطيط لها بشكل جيد. والى جانب عملية التخطيط و التحضير للرحلة، لابد من الاخذ في الاعتبار كذلك بأن هناك امور يجب على العروسين تجنبها خلال شهر العسل لتفادي الوقوع في اخطاء تفسد متعة الرحلة و بهجتها. "هي" تلخص هذه الامور في خمسة اخطاء يجب تجنبها خلال شهر العسل، كالتالي:

اجتناب السفر في أوقات الصباح :

صحيح أن العروسين يتطلعان بلهفة الى تلك اللحظة التي يلوذان فيها بالفرار من صخب حفل الزفاف والحشود ليبدءا سويا في الاحتفال الحقيقي بارتباطهما و ينعما بأولى رحلاتهما الزوجية، و لكن الانطلاق نحو وجهة شهر العسل في اليوم الموالي لحفل الزفاف سيضاعف في التعب و الاجهاد و يستنزف ما تبقى لديهما من طاقة. ويزداد الوضع تعقيدا عندما تكون رحلة السفر صباحا، حيث أن رحلات الطيران الصباحية قد تتسبب لدى البعض في الارهاق واضطراب ما بعد السفر الجوي. ناهيك عن أن السفر جوا اوقات الصباح في حال الرحلات الجوية الطويلة من شأنه أن يضيع كثيرا من وقت النهار انتما اولى به. أليس اجدر بكما الاستفادة من هذا الوقت من الرحلة في الاستمتاع بلحظاتكما سويا بشكل افضل؟

2-تفادي شهر العسل خلال مواسم الذروة:

بالنسبة لاولئك العرسان الذين لا يرغبون في صرف اموال طائلة على شهر العسل، فإن السفر في مواسم الذروة يعتبر خطأ كبيرا. من الافضل تفادي السفر لشهر العسل في هذه المواسم من العام التي تعرف ارتفاعا ملحوظا في السياحة. أيا كانت وجهتكما المختارة لقضاء شهر العسل، حاولا تخطيط لرحلتكما خارج مواسم الذروة حتى تتمكنا من الاستمتاع بشكل تام برحلتكما و الاستفادة من العروض السياحية التي يتم تقديمها بسخاء خارج مواسم الذروة سواء من قبل الفنادق و المطاعم و شركات الطيران وغير ذلك. وهكذا سوف تتمكنان من التحكم في الميزانية فضلا عن انكما سوف تنعمان بأجواء خالية من الازدحام و الحشود.

3-عدم الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي طوال الوقت:

لابأس في توثيق لحظاتكما الجميلة خلال شهر العسل، و لكن حاولا أن تعيشا اللحظة و لاتجعلا همكما الوحيد التقاط اكبر عدد من الصور لوضعها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تطبيقا الانستغرام و فيسبوك و غيرها بغرض الحصول على اكبر عدد من المشاهدات و علامات الاعجاب و التعليقات. لحظات شهر العسل لا تتكرر  و لا تعود، أما وسائل التواصل الاجتماعي فهي موجودة باستمرار. حاولا استغلال وقت شهر العسل لصالحكما بشكل يجعل الارتباط اقوى و التواصل مستمر فيما بينكما و لاتنشغلا بالهاتف و الصور. الاستمتاع بالمحادثات الثنائية وتقاسم كل لحظة من لحظات الرحلة الجميلة هو الهدف الحقيقي من شهر العسل، أما نشر الصور على الانستغرام و غيره لإطلاع الناس عليها فهو أمر يمكن تأجيله.

4- ترك الجدال حول الماضي :

من الطبيعي أن تكون هنالك اشياء عالقة من الماضي أقلها تفاصيل الخطوبة و الزفاف، و لكن التحدث حول هذه الاشياء خلال شهر العسل ليس بأمر سديد. من اكبر اخطاء شهر العسل قيام العروسين بالتحدث عن بعض المشاكل الماضية و فتح الجدال حولها حيث ينتج عنها ما لايحمد عقباه. الجدال لا يخلف سوى الاختلاف و الصراع بين الطرفين و هذا امر مرفوض تماما خلال شهر العسل. بدلا من فسح المجال للجدل و النقاش حاولا نسج ذكريات جميلة و الحديث عن المستقبل الزاهر حتى تجعلا من رحلة شهر العسل تجربة مفعمة بالسعادة و التفاؤل.

5-تقاسم الوقت و المشاركة سويا في الانشطة المفضلة :

تزداد اللحظات الجميلة جمالا عندما نقوم بمشاركتها مع من نحب، و هذا ينطبق أكثر على شهر العسل حيث لا بد من السعي لخلق توازن جميل بين الطرفين و اشراك الشريك في كل اللحظات السعيدة. لا يمكنما تجاهل هوايات بعضكما البعض حتى و ان كان هناك اختلاف في الاذواق و الميولات. الاختلاف لا يفسد للود قضية، بل إنه يعززها في رحلة شهر العسل و يغنيها بمزيد من التجارب المثيرة. حاولا تقاسم الاوقات فيما بينكما و الاستمتاع سويا بالانشطة المفضلة دون اي تدمر. الانفتاح حول ميولات بعضكما البعض امر جيد و صحي بالنسبة للعلاقة، ولا ضرر في ان يقوم طرف منكما بتعلم انشطة جديدة من الطرف الاخر لأن ذلك من شأنه أن يعزز العلاقة الزوجية ويقوي اواصر المحبة فيما بينكما.