10 نصائح لترويض الزوج الحريص عاطفيا وماديا

10 نصائح لترويض الزوج الحريص عاطفيا وماديا

10 نصائح لترويض الزوج الحريص عاطفيا وماديا

حرصه العاطفي والمادي لا يلغي الجانب المضيء من شخصيته

حرصه العاطفي والمادي لا يلغي الجانب المضيء من شخصيته

راهني على الايام لتغيير موقفه

راهني على الايام لتغيير موقفه

 فاجئيه بالهدايا ليتعلم منك

فاجئيه بالهدايا ليتعلم منك

لا تتذمري من تصرفاته وحاولي احتوائه

لا تتذمري من تصرفاته وحاولي احتوائه

الارتباط بالزوج الحريص عاطفيا ومادياً يعني أن العروس قررت أن تُكمل حياتها مع شخص ربما خَبِرَت صفاته هذه جيداً في فترة الخطوبة واتخذت قرارها بالبقاء معه، ولذلك ما هو مطلوب منها بعد الزواج، ليس التفكير في إكمال العلاقة أو إنهائها، إنما في كيفية التعامل معه لترويضه.

"هي" تقدم لك عزيزتي 10 نصائح لترويض الزوج الحريص عاطفيا وماديا:

- لا تتذمري من شخصية عريسك هذه بل اثني على عطائه وكرمه أمام الناس وثمني كل ما ينفقه من اجلك لترويضه أكثر على بذل المال، وامدحي دائما أي فعل يقوم به للتعبير لك عن حبه، مهما بدا لك متواضعاً فهذا الثناء يشجعه أكثر على التعبير.

- أظهري سعادتك عندما يقدم لك هدية وكذلك عندما يعبر لك عن مشاعره نحوك، أو يُسمعك كلاما جميلاً.

- تذكري دائما أن هذا الحرص العاطفي والمادي لا يُلغي أبداً الجانب المضيء منها خصوصا إذا كان يتمتع بأخلاق عالية وصفات محمودة وخصال كريمة.

- على الرغم من أن العريس الحريص عاطفيا وماديا لن يُقدم على إهداءك الورد، أو كتابة الشعر لك، ولكنه بالتأكيد سيقوم بأفعال أخرى تُظهر هذا الحب من دون الإفصاح عنه، فتقبليه وبادليه بالأحسن وبالطريقة التي ترغبين بأن يعاملك بها من أجل أن يتعلم بك ويبادلك بدوره بالطريقة نفسها.

- إذا كنت تحبين زوجك الحريص ماديا وعاطفيا، ولا ترغبين بالانفصال عنه، راهني على الوقت الذي يغيّر طباع الكثيرين مع ضرورة أن تُغدقيه دائما بالحب والهدايا ليتعلم منك. 

- ناقشي زوجك الحريص عاطفيا وماديا بانزعاجك من تصرفاته هذه، شرط أن يتم النقاش وسط أجواء هادئة ودافئة وبأسلوب ذكي.

- احذري أن تنعتيه بالبخل أو بالبارد عاطفيا لأن بعض الدراسات تُرجع اسباب الحرص الزائد إلى افتقاد الاحساس بالأمان عند الرجل، ونعتك له بهذه الصفات سيعزز هذه التصرفات عنده .

- عندما ترغبين بشراء الأغراض للمنزل ننصحك باصطحاب زوجك معك حتى يرى بأم  عينه أسعارها خصوصا اذا كانت باهظة الثمن، فلا يستطيع حينها اتهامك بالتبذير، وسيتعلم في الوقت نفسه أن هناك أشياء لا ينفع التعامل معها بالحرص المادي وسيضطر على الانفاق أكثر.

- لا تفاجئي عريسك الحريص ماديا بأي مصاريف كبرى بل اتفقي معه مسبقا على كل المصاريف التي تحتاج بذل المال الكثير.

- اذا استطعت أن تشاهدي معه فيلما تتناول أحداثها مساوئ الرجل الحريص ماديا وعاطفيا فلا تترددي في ذلك، شرط أن يظهر الأمر طبيعي. فبعض الأشخاص يتخلون عن تصرفاتهم السلبية عندما يشاهدون مساوئها عند الاخرين.