عريسك عنيد.. هكذا تحرريه من عناده

إذا ارتبطتي عزيزتي العروس بعريس عنيد فذلك يعني أنه لا بد من اتباع أسلوب خاص في التعامل معه كونه يكون متمسكا جداً بآرائه ولا يقبل التنازل عنها او الاستماع لرأيك.

فما هي الطريقة الأمثل للتعامل معه ولتحريره من هذا العناد؟

إليك بعض النصائح التي تساعدك في هذه الناحية:

- لا تنتقديه لأنه سيزداد بذلك عنادا ويتمسك بآرائه وأفكاره أكثر.

- جربي أن تنفذي كل التزاماتك معه لأن تطبيق القوانين أمر يستهويه ولا يحبذ مناقشتها في ما بعد.

- عندما تكتشفين أنه اتخذ قرارات تتعلق بكما، بمفرده من دون الرجوع لك، يجب أن لا تغضبي لأن هذا التصرف ملتصق بطبعه العنيد الذي يحب اتخاذ القرار بنفسه من دون التناقش معك. فيمكنك استغلال الفرصة المناسبة خصوصا عندما يكون هادئا، من أجل مناقشته في مثل هذه القرارات ومحاولة إيضاح كم تسبب لك قراره بالأذى النفسي لأن الأمر يعنيك شخصيا.

- تقبّلي شخصيته كما هي واغديقه بالحب والحنان دوما لأن المشاعر الجميلة والدافئة المليئة بالحب يمكن لها أن تحد من عناده وتحرره منها، لأنه سيسعى حينها من أجل إرضاءك ولو على حساب قراراته.

- تعاملي دائما معه بهدوء وبرودة أعصاب لتستطيعي بذلك امتصاص اي ردة فعل سلبية قد تبدر منه بشأن موضوع الخلاف، وبعد ذلك تستطيعين بأسلوبك الذكي محاولة إقناعه برأيك مع ضرورة أن تعلمي أنه لن يجاريك دائما ولكن أحيانا سيلبي طلباتك.

- لا تواجهيه في لحظة غضبه أو حواره، لأن مثل هذه الأجواء المتوترة ستزيده عنادا ًوتمسكا بآرائه. 

- لا تلحي دائما على ضرورة تلبية طلباتك مباشرة  لأن هذه الشخصية تستفز الشخص العنيد.

- إذا كنت عروسا مرحة، فإن شخصيتك هذه ستساعدك في تحريره من عناده عبر استخدامك للأسلوب الفكاهي خلال نقاشك معه، فتلينين مواقفه.

- لكل شخص نقطة ضعف، فيجب أن تكتشفي نقطة ضعف عريسك العنيد من أجل الاستفادة منها في تليين مواقفه العنيدة.

كانت هذه أبرز النصائح لتحرير عريسك من عناده.