اجمل البحيرات في ايرلندا لشهر عسل رومانسي

 Lough Allen بحيرة الان

Lough Allen بحيرة الان

اجمل بحيرات في ايرلندا لشهر عسل رومانسي - منتجع بحيرة لاك ايرن

اجمل بحيرات في ايرلندا لشهر عسل رومانسي - منتجع بحيرة لاك ايرن

بحيرة ايرن السفلى - اجمل اماكن لقضاء شهر العسل في الطبيعة

بحيرة ايرن السفلى - اجمل اماكن لقضاء شهر العسل في الطبيعة

بحيرة كوريب Corrib من اجمل البحيرات في ايرلندا

بحيرة كوريب Corrib من اجمل البحيرات في ايرلندا

بحيرة لاك الان في ايرلندا الشمالية - مكان رومانسي لقضاء لشهر العسل

بحيرة لاك الان في ايرلندا الشمالية - مكان رومانسي لقضاء لشهر العسل

 بحيرة لاك ايرن - منظر بانورامي اخاذ

بحيرة لاك ايرن - منظر بانورامي اخاذ

منظر علوي لجزر بحيرة لاك ايرن - ايرلندا الشمالية

منظر علوي لجزر بحيرة لاك ايرن - ايرلندا الشمالية

أيرلندا هي ثاني اكبر الجزر في بريطانيا، و هي بلد يتميز بجمال خاص و طبيعة خلابة تستقطب العديد من السياح والزوار الذين يقصدونها من كل بقاع العالم لقضاء اجمل اللحظات وسط اجوائها الساحرة. و تضم ايرلندا عددا مهولا من الجبال الساحلية والبحيرات التي يتجاوز عددها 12 الف بحيرة، لذلك نقترح اليوم في "هي" على العرسان من عشاق الاجواء الرومانسية ثلاثة من اجمل البحيرات في ايرلندا لقضاء شهر العسل و التي تعد مثالية للباحثين عن الاسترخاء و السكينة رفقة شريك العمر. سنأخذكم في جولة حول هذه البحيرات الثلاثة الرائعة لنستكشف جمالها سويا.

بحيرة كوريب (Lough Corrib):

بحيرة كوريب (Lough Corrib) و كلمة Lough تعني بحيرة باللغة الايرلندية، وتقع هذه البحيرة في غرب ايرلندا شمال مدينة غالواي الساحلية. تعتبر هذه البحيرة واحدة من بين أكبر  البحيرات في جمهورية أيرلندا حيث تبلغ مساحتها 6800 هكتار تتخللها 360 جزيرة ومن اشهرها جزيرة انشاجويل (Inchagoil) ذات الطبيعة الاسرة والغابات الكثيفة والشواطئ الجميلة، مع اطلالات بانورامية مبهرة على سلسلة جبال "مامتورك Maumturk" و الحديقة الوطنية "كونيمار Connemara". وتعد البحيرة مكانا مثاليا للصيد حيث تشتهر بوفرة اسماك السلمون و السلمون المرقط والكراكي.و تضم منطقة البحيرة العديد من الفنادق و المنتجعات التي يمكن للعروسين الاقامة فيها خلال شهر العسل و قضاء اجمل اللحظات في احضان الطبيعة الجميلة.

بحيرة ألان Lough Allen :

تمتد على مساحة شاسعة تبلغ 3500 هكتار على ضفاف نهر شانونو بالقرب من جبال النحاس، و تمتاز هذه البحيرة ذات شكل مثلث متساوي الساقين بكونها من البحيرات العريقة التي يعود تاريخها الى العصر الحجري المتوسط لتشتهر بعد ذلك كموقع لأشغال النحاس. و تعرف جزيرة ألان حاليا بكونها وجهة مثالية لممارسة الصيد واستضافة منافسات دولية في الصيد بالسنارة. على عشاق الطبيعة من العرسان عدم تفويت زيارة هذه البحيرة خلال شهر العسل، فهي تتمتع بطبيعة خلابة تفوق الوصف ومناظر بانورامية محيطة بها تبهر الانظار. ومن اروع الانشطة التي ستستهوي العروسين فيها مشاهدة العديد من انواع من الطيور بما فيها طيور من فصيلة البط تسمى البطة الغواصة حمراء الصدر، و طير البلشون والغندور  واخرى من نوع طيطوي و الحسون الناري.

بحيرة ارن Lough Erne:

بحيرة ايرن هي عبارة عن بحيرتان متصلتان في ايرلندا الشمالية في بلدة أنيسكيلين (Enniskillen) بمقاطعة فيرماناغ، و تعد من بين اكبر البحيرات في ايرلندا الشمالية، و وجهة حضارية و تاريخية بارزة و ملاذ رائع للاستجمام خلال شهر العسل. تمتد البحيرتين المكونتين لها من نهر ايرن الذي يتدفق من الشمال الى الغرب في اتجاه منحنيات المحيط الأطلسي. و تسمى البحيرة الصغرى البحيره الجنوبية أو بحيرة لاك العلوية، و يطلق على البحيرة الأكبر بحيرة شمالية أو بحيرة لاك السفلية. وتوجد بالبحيرة العديد من الخلجان وجزر تاريخية يصل عددها الى 154 جزيرة تقدم لزوارها كل ما يحتاجونه لقضاء عطلة سياحية ممتعة بما في ذلك المرافق السياحية الموجودة على ضفاف البحيرة و القلاع العتيقة و الفنادق و المنتجعات. كل ذلك يجعل من البحيرة ومحيطها الريفي النقي مركزا ترفيهيا ممتعا يجمع بين الجمال الاخاذ للطبيعة البكر واجواء الهواء الطلق الساحرة وبين وسائل الراحة المنشودة لقضاء عطلة مثالية، ما سيجعل من رحلة شهر العسل في هذا المكان المذهل تجربة رومانسية مفعمة باجواء الطبيعة الرومانسية و مقومات الرفاهية العصرية.