نصائح لترك انطباع جيد في  اول لقاء مع الشريك المحتمل

اللقاءات الأولى مع الخطيب أو شريك الحياة المستقبلي، يمكنها أن تصنع فارقا كبيرا ما بين استمرار العلاقة بنجاح وانتقالها إلى الخطوات التالية التي تصل إلى الإعلان رسميا عن الخطبة ثم الزواج، وما بين انتهاء العلاقة بقناعة الطرفين بأن كلاهما لا يصلح للآخر، حتى وإن كانت الحقيقة على العكس من ذلك تماما.

لتجنب حدوث ذلك لابد من تجنب الأخطاء التي غالبا ما يقع فيها شركاء الحياة المحتملين في لقاءاتهم الأولى، والتي قد تترك انطباعا خاطئا أو غير مرغوب فيه.

 وفيما يلي مجموعة رائعة من النصائح لترك انطباع أول جيد في اللقاء الأول مع شريك الحياة المحتمل:

  • استخدمي الأحاديث الودية البسيطة لتجنب لحظات الصمت المحرجة أو إعطاء انطباع خاطئ بعدم الاهتمام أو الكبر أو التوتر الزائد.
  • الشعور بالخجل أمر طبيعي ومتوقع في اللقاءات الأولى بين شركاء الحياة المستقبليين ولكن لا تجعلي الخجل يمنعك من الاستجابة لمحاولة التواصل مع شريك حياتك المستقبلي والنظر في وجهه أثناء الحديث والرد عليه مع تجنب الرد بردود مقتضبة.
  • تجنبي محاولة جذب الانتباه وإثارة الإعجاب بالمبالغة في التأنق وارتداء الحلي ووضع الكثير من مساحيق التجميل وفي الوقت ذلك اختاري ملابسك بعناية واحرصي على الظهور في إطلالة بسيطة وأنيقة تظهر بأنك وضعت ما يكفي من الاهتمام لذلك الموعد أو اللقاء دون مبالغة.
  • تجنبي الإجابات الغامضة أو غير الواضحة أثناء الحديث مع شريك الحياة حتى لا يؤدي ذلك لسوء الفهم في وقت لاحق أو تعطي إيحاء بأن لديك ما تخفيه أو لا ترغبين في الإفصاح عنه وربما يكون أفضل مثال على ذلك هو الردود الغامضة للعرائس المستقبليات حول خططهن الخاصة بحياتهن المهنية أو الدراسية بعد الزواج.
  • تجنبي الانشغال في أمور أخرى مثل تفقد هاتفك المحمول أو تفقد ما حولك أو الحديث مع آخرين أحاديث جانبية أثناء حديثك مع شريك حياتك المستقبلي.
  • احرصي على دفع مسار الحديث في اتجاه موضوعات مشتركة ومثيرة للاهتمام لكلاكما.
  • تجنبي الحديث في الموضوعات الخلافية أو التي قد تستعدي الخلاف مثل الفرق الرياضية المفضلة أو القضايا الدينية أو السياسية المثيرة للجدل.