طبيبان اردنيان يرسيان اسلوب جديد للزفاف.. تعرفوا عليه

زواج غريب في الاردن

زواج غريب في الاردن

اسلوب العروسين يعتمد على البساطة

اسلوب العروسين يعتمد على البساطة

ارسى طبيبان في الاردن اسلوب جديد للزواج من خلال حفل زفافهما المرتقب، يعتمد على البساطة واستغلال الزفاف لنشر فعل الخير.

وفي تفاصيل الزفاف الغريب، قام العروسان الدكتور عليان زايد والدكتورة بسمة ياور بنشر اسلوبه على مواقع التواصل الاجتماعي عبر نص تم عنونته باعلان هام. اما مضمون النص فأوضح انه بعد تشاور العروسين مع الاهل، وبعد الاطلاع على سنة محمد النبيّ عليه السلام وعلى سيرة أصحابه وآل بيته الكرام، وبعد استعراض واقع الأمة في السنين الجارية، وبعد اطلاق التوكل على الله تعالى، قرر العروسان عدم إقامة أي شكل من أشكال الحفلات المتعارف عليها مجتمعيا حال زواجهما، ويشمل هذا: حفلات الأعراس، والحنّاء، وسهرات الشباب، والطلبة، والجاهة، والزفّة، وقراء الغذاء، وسواه.

وقالا في النص انه سيتم اشهار الزواج يوم السبت باقامة غداء لخمسين من الأيتام الفقراء من أموال العروسين، يحضره الأيتام حصرا دون دعوة العروسين أو أهلهما أو سواهم، تتكفّل بالتجهيز له جمعية المركز الاسلامي الخيرية في صويلح-الاردن.

كما اعلن العروسان عن عدم قبولهما القطعي للمبلغ المُهدى عادة للعروسين والمسمى بالنقوط، مشددين على ان الناس وأبناؤهم أولى بأموالهم من العروسين ، ويجب ان يمر الزفاف من دون تكاليف قد تُتعب الاقارب والاحبة وترهق كاهلهم أو تقتطع من أرزاقهم أو أوقاتهم.

واوضح العروسان في ختام نص البيان انهما قاما بنشر هذا الاعلان بالقصد وبسبق الاصرار، ليكونا مثالا يُحتذى للمقبلين على الزواج.