تعرفوا على تفاصيل عربة الزفاف للامير هاري وماركل

اذا امطرت السماء فسيتم استخدام العربة بهذه الطريقة

اذا امطرت السماء فسيتم استخدام العربة بهذه الطريقة

احدى الخيول التي ستجر عربة الزفاف

احدى الخيول التي ستجر عربة الزفاف

اختار الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل العربة الملكية التي ستنقلهما في موكب عبر وندسور بعد مراسم زفافهما في 19 مايو.

وبعد اختيار العربة، اصدر قصر كينغستون بيانا اشار فيه الى ان "الأمير هاري والآنسة ماركل يتوقان بشدة لهذه الرحلة القصيرة التي يأملان أن تتيح لهما التعبير عن امتنانهما لكل من تجمعوا في وندسور للاستمتاع بأجواء هذا اليوم الخاص».

تفاصيل عن العربة الملكية

والعربة التي اختارها العروسين للموكب، مؤلفة من اربع عجلات تجرها الخيول ومن دون سقف. وهذه العربة هي واحدة من العربات الملكية الخمسة من طراز لاندو المكشوف، وسبق لهاري ان استخدم احداها خلال زفاف شقيقه ويليام عام 2011. وهي عربة رائعة، وتتميز بأنها صغيرة وجميلة وتتيح للناس برؤية العروسين بداخلها، ويمكن للامير وخطيبته ان يجلسا عاليا بداخلها.

وبحسب بيان القصر فإن خيول وندسور الرمادية ستجر العربة وسيرافقها أفراد من فرقة الخيالة الملكية، وسيأخذ الموكب العروسين من القلعة في جولة عبر وندسور قبل أن يعيدهما إلى لونج واك، وهو طريق شهير محاط بالأشجار يقود إلى بوابات القلعة.

يُشار الى ان العربات الخمس من طراز لاندو والتي اختار الامير هاري احداها، تحتفظ بها الإسطبلات الملكية وتُستخدم كل عام لموكب الملكة خلال الاجتماع الملكي في أسكوت.

وفي حال امطرت السماء في يوم الزفاف، فسيتم استخدام المدرج الحكومي الاسكتلندي، والذي استخدمته الملكة لأول مرة في 20 مايو 1969 اثناء افتتاح الجمعية العامة لكنيسة اسكتلندا في ادنبره. وتتميز نوافذه الزجاجية بأنها كبيرة، أما الألواح في السقف فشفافة، ويسمح للمشاهدين برؤية من بداخلها.