عروس عمياء تتبرع بكليتها لعريسها الأعمى بمناسبة زفافهما

من المقرر أن يتزوج زوجان معاقين بصريا وهما إيفون إيفانز Yvonne Evans، 57 عام، من ليسبورن، وغاري بروكر Gary Brooker، 51 عام، من بلفاست في صيف هذا العام، واحتفالا بهذه المناسبة أعدت العروس هدية لا تنسى لعريسها احتفالا بزفافهما.

عروس تتبرع بكليتها لعريسها

 عروس تتبرع بكليتها لعريسها

البداية كانت عندما التقت إيفون بغاري للمرة الأولى في أغسطس 2019 خلال فعالية للمؤسسة الخيرية الملكية الوطنية للمكفوفين RNIBK، وفي عام 2020 خطبا ولكن معاناة غاري من مرض الكلى هددت سعادتهما، خاصة وأنه قد خضع في الماضي لعملية زرع كلى واحدة ولكنها انتهت بالفشل وفي فبراير 2020، وضع غاري مرة أخرى على قائمة منتظري زراعة الأعضاء وبدا من الواضح أن غاري سيكون عليه الانتظار لفترة أطول بسبب تداعيات أزمة تفشي جائحة كورونا، ولكن المفاجأة كانت عندما قررت خطيبته إيفون التبرع له بكليتها.

أفضل هدية للعريس

إيفون تحدثت عن ذلك وقالت: "كان يتألم بسبب المرض، ولكنه لم يشكو قط، ولو لمرة واحدة، أتطلع كثيرا للوقت الذي سأمنحه فيه كليتي"، وأضافت: "لا يمكنني التفكير في هدية أفضل من هذه وستكون الحياة أسهل بكثير بالنسبة له بمجرد خضوعه لعملية الزرع الكلية".

آمال بالزواج في يوليو القادم

عروس عمياء تتبرع بكليتها لعريسها الأعمى بمناسبة زفافهما

غاري تحدث هو الآخر عن ذلك وقال: "أنا ممتن للغاية لإيفون، إنها أفضل شيء حدث لي"، وأضاف: "لقد تطوعت دون تردد للخضوع للفحوصات الطبية لمعرفة ما إذا كانت متبرع ملائم لي، والآن هي مستعدة للتبرع بكليتها من أجلي، أنا أتطلع حقا لمستقبل لنا معا". غاري وإيفون يأملان في الزواج في يوليو في هذا العام.