طفلان في الحضانة جمعتهما الصدفة مجدداَ فتزوجا !

عروس و عريس سبق لهما اللقاء خلال الطفولة في حضانة مونتيسوري بولاية فيلاديلفيا حيث جمعتهما صورة لهما و هما جنبا إلى جنب، و شاء القدر أن يجتمعا مرة أخرى ليعقدا قرانهما في قصة جميلة تسرد تفاصيلها صحيفة "نيويروك تايمز" لتصور كيف تم زواج العروسين .

في أول موعد لقاء بينهما في نيويورك اكتشف كل من أليكسندرا ليفي أولسمان Alexandra Levy Olsman و زكاري فرانكل Zachary Isaac Frankel بأنهما ارتادا نفس حضانة المونتيسوري سويا في ولاية فيلادلفيا، ولكن دون أن يتذكر أي منهما أنه كان هنالك موقف جمعهما من قبل.

 صورة تجمع العروسين في الطفولة قبل حفل الزفاف

وكان كل من العروسين قد قضى طفولته في منطقة ريتنهاوس سكوير Rittenhouse Square وتوجه الإثنين إلى نفس الحضانة في ولاية فيلاديلفيا. و لكن لدى تعارفهما عن طريق صديقة مشتركة لهما في أكتوبر 2016، لم تكن لدى أي واحد منهما أدنى فكرة حول احتمالية وجود لقاء سابق جمعهما.

وأفاد العريس فرانكل بأن الصديقة المشتركة لورين جاكوبس Lauren Jacobs كانت قد أخبرته قائلة :"إنني أتيتك بهذه الفتاة".

و كانت تلك الفتاة هي "أولسمان"، أخصائية مشاركة في قسم الأثريات القديمة بمتحف كريستيز Christie’s نيويورك، وكانت أولسمان مشاركة في حلقة نقاش في معرض فني حول تجميع التحف الفنية، و كانت السيدة جاكوبس من ضمن الحضور في حلقة النقاش. وخلال هذه الفعالية الثقافية التي أقيمت في ولاية فيلاديلفيا، استلهمت السيدة جاكوبس فكرة التوفيق بين الرأسين في الحلال. و استطاعت أن ترتب لهما مكالمة هاتفية تجاذبا من خلالها أطراف الحديث.

و في الأسبوع الموالي، و حيث أن السيدة أولسمان كانت في زيارة لمتحف كريستيز في لندن، بعث لها فرانكل برسالة نصية يطلب فيها أن يلتقيا في نيويورك لدى عودتها من لندن.

ونقلت الصحيفة عن العروس أولسمان قولها :"إنني لازلت أتذكر أنني كنت آنذاك في الطابق السفلي من مكتبنا في لندن محاطة بالأثريات اليونانية و الرومانية و كنت مشغولة بترتيب الفهرسة عندما أرسل لي رسالة نصية يطلب فيها تحديد موعد للقاء."

السيدة "أولسمان" (30 عاما) تستقر حاليا في ولاية فيلاديلفيا و تعمل كأخصائية مزاد للمنحوتات و اللوحات الفنية العتيقة في متحف  سوذيبيز Sotheby’s بولاية نيويورك، وجدير بالذكر أنها كانت قد تخرجت من جامعة بنسيلفانيا بامتياز مع مرتبة الشرف.

و بعد عودة "أولسمان" من لندن تم اللقاء على العشاء، ولم يتمكنا من تذكر صلتهما السابقة في فيلاديلفيا إلا بعد تجاذب أطراف الحديث أثناء تناول عشاء فخم.

عروس و عريس سبق لهما اللقاء خلال الطفولة في حضانة

وأفاد "فرانكل" (32 عاما) قائلا بحسب الصحيفة: "لقد تقاطعت طرقنا وتصادفنا سويا عشرات المرات". وكان فرانكل آنذاك يعمل كمساعد تطوير لدى شرطة تطوير عقاري في نيويورك، و هو الآن مدير مؤسسة "فرانكل للمشاريع"، و هي مؤسسة عقارية يقوم بإدارتها بالتعاون مع شقيقه من فيلاديلفيا و مدينة جوبيتير. و كان فرانكل قد تخرج من كلية ديكينسون Dickinson و حصل بعد ذلك على شهادة الماجيستير في التطوير العقاري من جامعة كولومبيا.

وفي يناير 2017، و بينما كان والداي العروس "ألكسندرا أولسمان" بصدد حزم الأغراض و الأثاث للانتقال إلى مكسيكو، عثرت والدتها على الدليل الذي يثبت أنهما كانا مجتمعين سويا فيما مضى من الأيام قبل عقود خلت. وكان هذا الدليل هو صورة تجمع الإثنين معا جنبا إلى جنب في روضة مونتيسوري Greene Towne في فيلاديلفيا، و كانت العروس آنذاك في الثالثة من عمرها بينما كان العريس في الخامسة. فما كان من والدة العروس إلا أن تبعث لها بالصورة عبر رسالة نصية قصيرة تسأل عما إذا كان الشخص الواقف بجانبها في الصورة هو "فرانكل". و هو الأمر الذي تأكد لهما بعد التحقق من الصورة.

وقرر الثنائي في ديسمبر 2020 عقد قرانهما بعد أن اضطرا إلى تأجيله من شهر فبراير من العام الماضي بسبب جائحة كورونا. واختار العروسين الاحتفال مع جد العروس من والدتها في مقر إقامته في فلوريدا و ذلك في مناسبة عيد ميلاده المائة. و تمت مراسيم عقد القران تحت إشراف مكلف معين من قبل كنيسة American Marriage Ministries في حضور جد العروس و قريبتها و والدي العريس، في حين حضر والدي العروس الاحتفال عن بعد عبر تطبيق زووم.