زراعة كبد .. جزء من تحضيرات  الزفاف !

ريبيكا و خطيبها جيمس

ريبيكا و خطيبها جيمس

عروس تجري عملية زرع الكبد استعداد لإقامة حفل الزفاف المرتقب

عروس تجري عملية زرع الكبد استعداد لإقامة حفل الزفاف المرتقب

 مستشفى ليدز حيث تم اجراء عملية زرع الكبد للعروس

مستشفى ليدز حيث تم اجراء عملية زرع الكبد للعروس

باشرت عروس التحضيرات اللازمة لإقامة حفل زفافها بعد أن خضعت لعملية زرع كبد ثانية تكللت بالنجاح، حيث سبق أن صرحت بأنها لن تتمكن من إقامة حفل الزفاف إلا إذا تم إجراء العملية.

وفي التفاصيل نقلا عن صحيفة يوركشاير ايفنينغ بوست Yorkshire Evening Post، فقد أعلنت العروس ريبيكا كوف Rebecca Gough (33 عاما) من مدينة ويكفيلد Wakefield البريطانية، و خطيبها جيمس تاوس James Towse من منطقة ستانينغلي Stanningley بمدينة ليدز Leeds، بأنهما لن يتمكنا من إقامة حفل زفافهما ما لم يجدا متبرعا للتمكن من زراعة الكبد.

ريبيكا و خطيبها جيمس

وقالت ريبيكا بأنه تم إخبارها في مارس الماضي أن العملية اللازمة لا يمكن إجرائها ما لم يتم العثور على متبرع خلال فترة وباء كوفيد 19، وبأن حالتها حرجة و شديدة الخطورة.

و خضعت ريبيكا لعملية زرع الكبد في مستشفى سانت جيمس St James في ليدز Leeds في 12 نوفمبر فتحسنت صحتها بشكل جيد. و يتطلع العروسين ريبيكا و جيمس (31 عاما) إلى الاحتفال بزواجهما و إقامة حفل الزفاف خلال صيف 2023 بقاعة لييدز تاون هال Leeds Town Hall.

و جدير بالذكر، وفقا للموقع، بأن ريبيكا المنتمية لبلدة أوتوود Outwood، كانت قد ولدت وهي تعاني من سرطان الكبد و خضعت لعملية زراعة كبد أولى و هي في عمر العامين وذلك خلال شهر ديسمبر عام 1989. و نجحت العملية و عاشت ريبيكا حياتها العادية حيث كانت تعمل كمساعدة طبية في مستشفى Pinderfields بمدينة ويكفيلد Wakefield، إلى أن أصابها المرض في 2018. وكشفت الفحوصات بأن الكبد المزروع كان عاجزا عن أداء وظائفه فاضطرت إلى البقاء في المستشفى لمدة 6 أشهر في 2019، ليتم بعد ذلك إدراجها ضمن قائمة الانتظار لإجراء عملية زرع أخرى للكبد.

 مستشفى ليدز حيث تم اجراء عملية زرع الكبد للعروس

و قالت ربيكا، نقلا عن الموقع، عن عملية الزرع الأخيرة : "لقد كان الأمر صعبا من الناحية النفسية و الجسدية. إن تمكني أخيرا من الخضوع لزراعة الكبد مع اقتراب نهاية 2020 هو بالنسبة لي معجزة الكريسماس. لقد حصلت على فرصة حياة جديدة. ونحن على أبواب عام 2021، وبفضل الدعم المستمر الذي يقدمه لي الأهل و الأصدقاء، أشعر بأننا جميعا قادرون على مواجهة كل ما قد يأتي به عام 2021 و البدء في التخطيط لحفل زفافي لإقامته في أغسطس 2023. و أنا واثقة أنني طالما أسعى لتحقيق أحلامي فإن أي شيء سيكون ممكنا."

وأضافت ريبيكا بأنها كانت مشغولة بإجراء بعض الترتيبات اللازمة لإقامة حفل الزفاف بما في ذلك حامل الكيك (cake stand) و بطاقات الدعوة.

وأطلق الثنائي صفحة إلكترونية لجمع التبرعات على موقع JustGiving ووصلت التبرعات إلى ما يزيد على 670 جنيه إسترليني، و الغرض من جمع هذه التبرعات هو منحها لكل من فريق زرع الكبد بمستشفى سانت جيمس و الجناح المتخصص في علاج الكبد بالمستشفى.

عروس تجري عملية زرع الكبد استعداد لإقامة حفل الزفاف المرتقب

وأفاد الدكتور فيل وود Phil Wood المسؤول الطبي في مستشفيات ليدز الجامعية (Leeds Teaching Hospitals NHS Trust) قائلا :"إننا سعداء من اجل الآنسة كوف Gough ونتمنى لها أن تتعافى بشكل جيد كما نشكرها على جمع التبرعات الذي تقوم به من أجل فريقنا المتخصص في زرع الكبد. و سيظل برنامج الزراعة في مستشفى ليدز مفتوحا في وجه كل المرضى المدرجة أسمائهم ضمن قائمة الانتظار للحصول على متبرع. ويسرنا أن نقول بأن عمليات زراعة الكبد تواصلت طيلة هذا العام في ليدز حتى إبان الموجة الأولى من الجائحة. ولقد لاحظنا تراجعا في عدد المتبرعين بالأعضاء مقارنة مع العام الماضي، حيث انخفضت وتيرة عمليات الزرع في ليدز للأشخاص البالغين بنسبة 30% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وإن أهم رسالة لنا جميعا هي أن نولي الأهمية لمسألة التبرع بالأعضاء، و ان نتحدث مع أسرنا بهذا الشأن و نقوم بالتشجيع على التبرع".