5  علاقات زوجية بين المشاهير العرب انتهت بالخلع

 أنغام خلعت زوجها الملحن الكويتي

أنغام خلعت زوجها الملحن الكويتي

 إيمان مع نبيل زانوسي

إيمان مع نبيل زانوسي

 زينة وأحمد عز

زينة وأحمد عز

سارة نخلة مع طليقها

سارة نخلة مع طليقها

هنا شيحة

هنا شيحة

العلاقات الزوجية التي انتهت بالخلع في الوسط الفني كثيرة ولكن بعضها استحوذ على اهتمام الإعلام كونها جاءت بين ثنائيات شغلت الجمهور والإعلام بخلافاتها الشخصية لعل أشهرها قضية زينة مع الفنان أحمد عز. ولكن بشكل عام فإن جميع النجمات اللواتي لجأن الى هذا الأسلوب للانفصال عن ازواجهن اتخذن القرار لعدم قدرتهن على استمرار الحياة الزوجية مع الشريك بحسب تصريحاتهن.

فإليكم أبرز 5 علاقات زوجية بين المشاهير العرب انتهت بالخلع:

زينة تخلع أحمد عز

 زينة وأحمد عز

في عام 2018 أعلنت الفنانة زينة أنها خلعت الفنان أحمد عز بعد زواج عرفي بينهما شابه الكثير من الخلافات العميقة لعل أبرزها كان إنكار الأخير لنسب ولديه من زينة. ووافقت المحكمة على خلع زينة لزوجها لتنتهي بذلك الأزمة التي امتدت لسنوات أربعة وزفت حينها زينة لجمهورها النبأ عبر حسابها على فايسبوك، بينما امتنع عز عن الحديث عن المشكلة.

الفنانة هنا شيحة

هنا شيحة

تجربة خلع الأزواج عايشتها أيضا الفنانة هنا شيحة التي خلعت زوجها مهندس الديكور فوزي العوامري، مبررة خطوتها بالانفصال بهذه الطريقة بأنه يحق لأي زوجة حقها أن تقرر الانفصال وعدم الاستمرار في علاقة ترى أنها لم تعد تحتملها نتيجة لـ غيرة زوجها العنيفة ورفضه خروجها للعمل.

أنغام وزوجها الكويتي

 أنغام خلعت زوجها الملحن الكويتي

في عام 2008 خلعت المطربة أنغام زوجها الملحن الكويتي فهد محمد، والد طفلهما عبدالرحمن. وحصلت أنغام على الحكم بالخلع بعد 9 أشهر من إقامة الدعوة بسبب استحالة الحياة الزوجية كما قالت لكثرة المشاجرات مع زوجها بسبب غيرته الشديدة من نجاحها في مجال الغناء، مشيرة إلى أنها ترفض أن تعيش معه وتخشى ألا تقيم حدود الله.

وفي دعواها قالت أنغام أيضا إنها تخاف على حياة طفلها الصغير وترفض أن تسمح لوالده بتربيته وتنازلت عن كل حقـــوقها المادية والشـــــرعية في سبيل الحصول على الخلع، وأودعت مبلغ 440 جنيها في خزينة المحكمة قيمة المهر الذي حصلت عليه من زوجها وقدره 20 ديناراً كويتياً.

إيمان العاصي

 إيمان مع نبيل زانوسي

بدورها أنهت إيمان العاصي حياتها الزوجية بالخلع بعد معاناة طويلة مع زوجها السابق رجل الأعمال نبيل زانوسي إذ تنازلت له عن جميع حقوقها المالية لتحصل على الطلاق بعد أقل من عام على الزواج. وبررت خطوتها بسوء المعاملة لها خصوصا بعد اختطافها وتوثيقها بالحبال للتنازل عن دعوى الطلاق.

سارة نخلة

سارة نخلة مع طليقها

أما الفناة سارة نخلة فاختارت في نهاية 2019 أن تُنهي معاناتها الزوجية مع الفنان أحمد عبد الله محمود بالخلع متنازلة عن مستحقاتها المالية. وقالت نخلة إنها لم تكن ترغب بخلع زوجها ومن أجل ذلك بحثت معه عن طلاق بالتراضي يضمن حقوقها كزوجة ويحمي زوجها من صفة المخلوع. ولكن بما أن زوجها فر من العدالة لجأت الى هذا الحل في نهاية 2019 كما تقول ليكون عام 2019 نهاية الأحزان ونهاية ذهابها للمحاكم.