الاميرة مارغريت في مسلسل التاج The Crown : أوقفوا حفل الزفاف حالا !

ارتكزت أحداث الموسم الرابع من مسلسل التاج "ذا كراون The Crown" الذي تعرضه شبكة نتفليكس، على حفل زفاف الامير تشارلز و الاميرة ديانا، و تميز برجوع قوي للأميرة مارغريت في دور لعبته الممثلة هيلينا بونهام كارتر Helena Bonham Carter. و كان للأميرة حضور بارز في الموسم الثاني من المسلسل حيث دارت أحداثه حول حفل زفافها والذي جاء بعد أن خضعت الأميرة لضغوطات ملكية للتخلي عن حبها الأول و الحقيقي.

وشهد المتابعون للمسلسل أهم اللقطات التي جسدت موقف الأميرة مارغريت حيال زواج الأمير تشارلز من الأميرة ديانا في الحلقة الثالثة التي جائت تحت عنوان "Fairytale"، حيث كانت الأميرة مارغريت (هيلينا بونهام كارتر) تحاول وقف حفل الزفاف و منع زواج الأمير تشارلز (جوش أوكونر) من الأميرة ديانا سبنسر (إيما كورين). وشكلت تلك اللقطة واحدة من أقوى اللحظات في قصة حفل الزفاف الملكي الشهير. و دفعت هذا المشهد الكثيرين ممن شاهدوا الحلقة الثالثة من مسلسل التاج "ذا كراون The Crown" إلى التساؤل عن مدى صحتها و هل حاولت الأميرة مارغريت بالفعل وقف حفل زفاف الأمير تشارلز على الأميرة ديانا !!

صور الموسم الرابع من مسلسل التاج ذا كراون وجود مشاكل عدم توافق بين الامير تشارلز و الاميرة ديانا - اكتشفت الاميرة ديانا حب الامير تشارلز لكاميلا

وتضمن الموسم الرابع من مسلسل التاج أحداث و تفاصيل تظهر وجود مشاكل عدم التوافق بين الأميرة ديانا و الأمير تشارلز منذ بداية علاقتهما. وتبرز هذه المشاكل بحدة في الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف حيث تكتشف الأميرة ديانا بأن الأمير تشارلز لايزال يحب كاميلا باركر بولز (Camilla Parker Bowles) و التي لعبت دورها في المسلسل الممثلة ايميرالد فنيل (Emerald Fennell). و كذلك أشارت أحداث الموسم الرابع من مسلسل التاج إلى أن عدد من افراد الاسرة الملكية كانوا على علم بكل تلك المشاكل و لكنهم كانوا يغضون الطرف عنها، ما عدا الأميرة مارغريت.

وبرز دور الأميرة مارغريت في الحلقة الثالثة في حديث مؤثر لها وهي تخاطب الملكة اليزابث (أوليفيا كولمان Olivia Colman) و الأميرة فيليب (توبياس منزيس Tobias Menzies) و الملكة الأم (ماريون بيلي Marion Bailey)، جاء فيه:

"تشارلز يحب شخصا آخر. كم مرة يمكن لهذه العائلة أن ترتكب نفس الخطأ؟ ومنع حفلات الزفاف التي يجب السماح لها، وفرض حفلات زفاف أخرى لا ينبغي لها أن تقع، ثم تدفع الثمن في كل مرة. هذا جنون. يمكننا منعهما الآن قبل عقد القران. هذا ليس من أجل الملكية فحسب، بل من أجلهما كبشر. علينا وقفهما حالا."

صور الموسم الرابع من مسلسل التاج ذا كراون وجود مشاكل عدم توافق بين الامير تشارلز و الاميرة ديانا

كان لهذا المشهد من الحلقة الثالثة من مسلسل التاج "The Crown" تأثير قوي على المشاهدين الذين يعرفون قصة الأميرة مارغريت التي تعرضت هي نفسها للحرمان من الزواج بحبيبها الأول القائد الطيار بيتر تاونسند (Peter Townsend) و الذي أدى دوره الممثل "Ben Miles"، حيث اضطرت الأميرة بسبب ضغوطات الأسرة الملكية إلى التخلي عن حبيبها لتجنب أزمة دستورية. و سبق لمسلسل التاج أن عرض هذه الأحداث في موسمه الثاني.

وفي محاولة للتأكد من صحة موقف الأميرة مارغريت في واقع الأحداث في تاريخ العائلية الملكية، و نقلا عن صحيفة إكسبريس الالكترونية البريطانية، فإن موقع HistoryExtra يشكك في صحة هذه الأحداث ومدى صحة تبني الأميرة مارغريت لهذا الموقف. ووفقا للموقع فإن الصحافية المتخصصة في السير الذاتية الملكية بيني جونر Penny Junor كشفت عن مزيد من التفاصيل المرتبطة بهذه الأحداث. و جاء في تعليقها :"إنني لا أصدق أن يكون ذلك أمرا صحيحا. فأنا لم أسمع بذلك قط. و أعتقد بأنه لا يعدو أن يكون وسيلة درامية للإشارة إلى أنه تم حرمان مارغريت من الزواج بالشخص الذي أرادت الزواج منه، و ما تلى ذلك من آلام عاطفية، وبأن التاريخ يعيد نفسه."

غير أن بيني جونر كشفت لموقع HistoryExtra عن اعتقادها باحتمالية صحة موقف فيليب الذي رأى بأن الامير تشارلز سيحب الأميرة ديانا مع مرور الوقت. بل إنها أضافت، بحسب صحيفة ايكسبريس، بأن تشارلز أقنع نفسه أيضا بهذه المسألة.

و تضيف بيني جونر :"على الرغم من أنني أشك في أن تشارلز كان يحب ديانا بالفعل، إلا أنني أعتقد بأنه كان يتوقع بأن حبه لها سينمو مع الوقت. بالأساس أنا أعتقد بأنه كانت لديه النية في إنجاح زواجه. و لكنه ما أن أصبح في خضم ذلك الزواج حتى أصبحت الحياة بينهما أمرا لا يُطاق على الإطلاق".