مسلسل التاج The Crown لما لم يعرض تفاصيل حفل زفاف ديانا ؟

حظي حفل زفاف الاميرة ديانا على الأمير تشارلز في مسلسل التاج ذا كراون The Crown في موسمه الرابع بمشاهدات عالية وفقا لصحيفة ذاسان The Sun البريطانية التي ذكرت بأن عدد المشاهدات بلغ 29 مليون مشاهدة بحسب ما كشفت أحد التقارير  الصادرة يوم الاربعاء الماضي. وهو أحد العناصر التي أكسبت هذا المسلسل في موسمه الرابع نجاحا باهرا فاق نجاح المواسم الثلاثة السابقة، و جعلت منه إحدى النجاحات التلفزيونية لعام 2020.

و لكن يبقى السؤال المطروح هو لماذا لم يعرض مسلسل التاج  (ذا كروانThe Crown) كافة تفاصيل حفل الزفاف الملكي الاسطوري، الذي شكل حدث الساعة عام 1981 على الرغم من الانتاج الضخم وحجم الاستثمار الهائل الذي يبدو أنه قد تم توظيفه في انجاز  حلقاته؟

 نسخة طبق الاصل من فستان زفاف الاميرة ديانا في مسلسل ذا كراون

شهد الموسم الرابع من مسلسل التاج ذاكران The Crown الذي انطلق عبر منصة نتفليكس منذ الاسبوع الاول من شهر نوفمبر 2020 ظهور الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز ولى العهد، حيث اختار المسلسل أن يطل على مشاهديه في هذا الموسم من خلال تناول علاقة الأمير تشارلز بالأميرة الراحلة ديانا، مسلطا الأضواء على انضمام اميرة ويلز إلى العائلة الملكية البريطانية ودخولها حياة الأمير البريطاني وقصر باكنغهام. و هذا يعتبر حدثا في حد ذاته و إحدى الاحداث التي شكلت عناصر نجاح الموسم. و ما أثار الانتباه في المسلسل هو اكتفائه بعرض مشاهد حقيقية من حفل الزفاف الملكي دون إعادة تمثيله، و اكتفى فريق الاخراج باختزال تمثيل الحدث في دور الممثلة "ايما كورين" عندما ظهرت بفستان زفاف طبق الأصل لتدير ظهرها متوجهة نحو باب أسود و مخرج مظلم، و ذيل الفستان ينسحب ورائها و كأنها تتوجه نحو المجهول.

ودافع نجوم المسلسل بما فيهم الممثلة "ايما كورين" (بطلة دور الاميرة ديانا) و الممثل "جوش اوكونر" (ممثل دور الامير تشارلز) عن قرار نتفليكس بعدم عرض تفاصيل حفل الزفاف في مسلسل ذا كراونThe Crown، و ذلك في حوار لهما مع موقع هوليود ريبوترHollywood Reporter. و بررت إيما الأمر قائلة :"نحن لا نختلق أبدا مشاهد للعرض فحسب، أنا أعتقد بأنه نقوم باختلاق مشاهد، كلحظة اعلان الخطوبة على سبيل المثال، لأنها مرتبطة بأحداث معينة تمر بها الشخصيات، إذ يجب أن تكون جزءا من القصة و بشكل أساسي عليها أن تعزز الحبكة. الكل يستطيع أن يطلع على مشهد حفل الزفاف من خلال يوتيوب و تستطيع مشاهدته في 10 ثواني لذلك فأنا أعتقد بأنه ليس هناك ما يدعو إلى اعادة اختلاق المشهد."

الموسم الرابع من ذا كراون تناول علاقة الامير تشارلز بالاميرة ديانا

أما الممثل جوش فقد برر عدم عرض تفاصيل حفل الزفاف في مسلسل ذا كراون قائلا  بأن المخرج بيتر موغان :"... أشار إليه بشكل أساسي من خلال استخدام الاحداث التاريخية. والأهم من ذلك كان هو أن حضور تشارلز و ديانا يوم حفل زفافهما هو أمر بديهي، إذا ليس هناك فرق، في حين أنه عندما تكون الاحداث خلف الابواب المغلقة، يكون هناك مجال أكبر للابداع و تجسيد الاحداث".

و يبقى بكل تأكيد فستان الزفاف الذي ظهرت به الممثلة ايما كورين في مسلسل ذا كراون  The Crown أكبر تجسيد لحدث حفل الزفاف الملكي الاسطوري حيث تم ابتكاره بأسلوب ابداعي للغاية ليكون نسخة طبق الاصل من فستان زفاف الراحلة ديانا. و عن ارتدائها فستان الزفاف في دور الأميرة ديانا في مسلسل ذا كراون، قالت الممثلة "ايما كورين" في حوارها مع موقع هوليود ريبورتر:"لقد تطلب الأمر إدخال الكثير من اللمسات لصنعه، ما شكل تجربة في حد ذاته. .... وكان من الرائع جدا مشاهدة الفستان يعود للحياة من جديد وهو حولي. كان ذلك أمرا سحريا أشعرني نوعا ما و كأنني السندريلا بعدما تم التلويح بالعصا لتحويلها إلى تلك الأميرة المدهشة .. كانت تلك اللحظة رائعة، وكذلك كان تصويرها أمرا يفوق الخيال".