وفاة عروس بعد أشهر من المطالبة بحق اقامة حفل الزفاف

توفت عروس مصابة بالسرطان المزمن يوم الأحد الماضي و ذلك بعد بضعة أشهر من مطالبتها للسلطات المحلية في إيرلندا الشمالية بالسماح لها بإقامة حفل الزفاف.

و في التفاصيل بحسب موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت العروس "سامنتا بيرن Samantha Byrne" تخطط لإقامة حفل زفافها في شهر مايو الماضي غير أن ظروف جائحة كورونا و انتشار فيروس كوفيد 19 وما أملته من قيود تسببت في تعطيل تخطيطها.

و استطاعت "سامانتا" أخيرا أن تتزوج من شريك حياتها "فرانكي بيرن Frankie Byrne" في منزلهما بمقاطعة داون Co Down، و ذلك بعد أن أصدرت كل من الوزير الأول السيدة "أرلين فوستر Arlene Foster" و نائبتها السيدة "ميشيل أونيل Michelle O’Neill" موافقتهما على إقامة حفلات الزفاف بالنسبة للمرضى الميؤوس من شفائهم.

و سبق لأسرة العروس أن حشدت دعم السياسيين للسماح لها بإقامة حفل الزفاف و ذلك خلال تلقي العروس للعلاج في المستشفى بعد تشخيصها بمرض السرطان المزمن، حيث قامت الأسرة بتنسيق المطالبة و تقديمها لحشد السياسيين في مدة لاتتجاوز 10 أيام. و تم في نهاية المطاف رفع التدابير الأمنية المفروضة، وهكذا تمكن الثنائي "سامنثا" و "فرانكي" من عقد القران في نهاية مايو الماضي.

و كانت "سامانثا" قد أعلنت خطوبتها فور إبلاغها بأنها مصابة بمرض السرطان الميؤوس من شفائه و بأنها لن تعيش أكثر من عامين. و تم الزواج في بلدة لوغبريكلاند Loughbrickland في حضور ابنيهما و بعض من أعضاء العائلتين، في حين حضر باقي الاعضاء حفل الزفاف عن طريق الاتصال بالفيديو.

و وافت العروس المنية يوم الأحد الماضي في مستشفى "ساوذرن أيريا هوسبيس Southern Area Hospice"،  ومن المقرر إقامة مراسيم جنازة الدفن اليوم الأربعاء.

وبالنسبة للعزاء، فقد طُلِب من المعزين تقديم تبرعات للمستشفى بدلا من إرسال الورود، و جاء في إعلان التأبين :"ببالغ الأسى و الحزن ينعى أفرد العائلة بأكملها الفقيدة".

و غردت الوزير الأول السيدة "فوستر" على تويتر قائلة :"يؤسفنا جدا أن نسمع هذا الخبر المحزن ... لا أعتقد بأنه هناك من لم يتأثر بهذا الثنائي. تعازينا الصادقة."