هكذا تتعاملين مع عريسك الخجول

التعامل مع العريس الخجول ليس بالأمر السهل وهذا يتطلب منك عزيزتي العروس التحلي بالصبر منذ لحظة الارتباط به كونه يتمتع بشخصية مختلفة عن باقي الرجال تفرض عليك معاملته بطريقة خاصة.

ولطالما أشارت الدراسات النفسية الى أفضل الطرق لمعاملته منذ لحظة الارتباط به وسنتطرق الى أبرزها:

منذ لحظة الخطوبة اتبعي أسلوبا يساعدك في تخليصه من الخجل

- احرصي عزيزتي منذ فترة الخطوبة على اعتماد أسلوب خاص في التعامل مع عريسك الخجول، فمثلاً عليك أن تُشعريه دائما بأن الحديث يتم معه وليس عنه لان من يخجل يعتقد أن الجميع يتحدثون عنه.

- اكتشفي نوع الحديث الذي يريح عريسك الخجول ليصبح ودياً معك، ويفتح شهيته للحديث، لان موضوع الحديث الذي يحبه سيجعله أكثر ميلاً للاسترخاء النفسي، وتبادل أطراف الحديث.

لا تحاولي السيطرة عليه بحجة الخجل فينفر منك

- شجعيه دائما على الكلام لأن العريس الخجول لا يبادر في أغلب الاحيان الى البدء بالكلام. واستخدمي الاحاديث المرحة لجذبه في الكلام.

- اختاري دائما الأماكن الهادئة والمعزولة للقائه حتى يرتاح خلال الجلسة معك ويستطيع الاسترخاء والانطلاق في الحديث.

- تعرفي على عالمه الخاص وعلى اهتماماته لتشاركيه الحديث عنها، فتجعلينه بذلك يتفاعل في الحوار معك سواء إن كان يحب القراءة أو رياضة معينة.

اكتشفي نوع الحديث الذي يريح عريسك الخجول

- احذري أن تتجاوزي رأيه أو أن تستهزئي به ولا تحاولي السيطرة عليه بحجة الخجل بل على العكس أظهري له كل احترام لرأيه في كل شيء فهذا الامر سيساعده على تخطي الخجل.

- تقبلي  عدم الافصاح كثيرا عن مشاعره لك، فعلى الرغم من حبه الكبير الذي يكنه لك قد تخونه العبارات او الكلام في التعبير لك عن مشاعره  الفياضة وأحاسيسه الملتهبة. وعليك أخذ المبادرة وإطرابه بالغزل وكلام الحب والاهتمام به والتعبير له عن حبك فيتعلم منك هذه المبادرة.

- واظبي على الخطوات نفسها حتى بعد الزواج من أجل أن تكسري عنده حاجز الخجل في كل شيء حتى على صعيد العلاقة الزوجية.

تعاملي معه بطريقة خاصة حتى بعد الزواج

كانت هذه أبرز  الطرق للتعامل مع عريسك الخجول منذ لحظة خطوبتك فاستفيدي منها لتكسبي قلبه وتكسري خجله.