اهم زيجات العائلات الملكية على مدار السنوات الأخيرة

الأمير هاري وميغان مارك

الأمير هاري وميغان مارك

الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل زفافهما

الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل زفافهما

الأمير كارل فيليب وصوفيا

الأمير كارل فيليب وصوفيا

الأمير هاري وميغان ماركل

الأمير هاري وميغان ماركل

الأميرة مادلين في يوم زفافها

الأميرة مادلين في يوم زفافها

الأميرة مادلين مع زوجها

الأميرة مادلين مع زوجها

الأميرة يوجيني خلال حفل الزفاف

الأميرة يوجيني خلال حفل الزفاف

 الأميرة يوجيني مع والدها الأمير أندرو

الأميرة يوجيني مع والدها الأمير أندرو

 زفاف الأمير ويليام وصف بزفاف القرن

زفاف الأمير ويليام وصف بزفاف القرن

قصة حب قوية جمعت بين ماركل وهاري

قصة حب قوية جمعت بين ماركل وهاري

قصة حب قوية ربطت بين كارل فيليب وزوجته

قصة حب قوية ربطت بين كارل فيليب وزوجته

شهد العقد الأخير زيجات ملكية عدة تميزت بفخامتها وضخامتها، تصدّرها حفل زفاف الأمير ويليام، الثاني على ترتيب العرش البريطاني، والذي جرى في عام 2011 وعُرف بزواج القرن.

فما هي أهم زيجات العائلات الملكية على مدار السنوات الأخيرة؟

حفل زفاف الامير ويليام

في 29 نيسان من عام 2011 تابع الملايين حول العالم حفل زفاف الأمير البريطاني، ويليام، على عروسته كيت ميدلتون في كاتدرائية وستمنستر، أظهرت خلالها العائلة المالكة أبهتها أمام العالم بعد مُضي ثلاثين عاما على زواج الامير تشارلز وديانا والذي شغل العالم آنذاك. ورغم تلبد السماء بالغيوم تجمع مئات الالاف وسط لندن لمتابعة الحدث. وتألقت ميدلتون خلال الحفل بفستان زفافها الملكي والأنيق والذي حمل توقيع دار ألكساندر ماكوين. تميز الفستان بتصميم كلاسيكي وتمت حياكته وتطريزه يدويا، واستطاعت شهرة الزفاف أن تحوله الى فستان زفاف تاريخي.

زواج الأميرة مادلين

شهد عام 2013 حفل زفاف ملكي في العاصمة السويدية، إذ تزوجت الأميرة مادلين من رجل الأعمال الأميركي البريطاني المولد كريس أونيل. أقيم الحفل في الكنيسة الملكية في العاصمة ستوكهولم باللغتين الإنكليزية والسويدية، ولكن إعلان مراسم الزواج تم بالإنكليزية. وتألقت الأميرة مادلين خلال الحفل بفستان زفاف رائع وأنيق حمل توقيع المصمم الإيطالي فالنتينو جرفاني الذي حوّل إطلالتها إلى ملائكية، وتميز بتصميمه من الأورغانزا المطوية مع قطع من العاج الملون على الدانتيل. أما الجزء العلوي منه فتم صنعه من الدانتيل مع فتحة على الظهر والطيات الضيقة على الوسط التي تعلو التنورة الواسعة والتي بلغ طول ذيلها أربعة أمتار، فيما بلغ طول الطرحة المصنوعة من الحرير 5 امتار مع أطراف من التول.

حفل زفاف الأمير كارل فيليب

زفاف ملكي آخر، ولكن أسطوري شهدته العاصمة السويدية استوكهولم عام 2015 عندما تزوج الأمير كارل فيليب دوق فارملاند، نجل ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف من صوفيا هيلكفيست (30 عاماً)، نجمة تلفزيون الواقع السابقة قبل أن تنتقل إلى نيويورك، وتدرس المحاسبة، وتعمل في عرض الأزياء، ثم أصبحت مدربة يوغا. تميز فستان العروس بأناقته وحمل توقيع المصمم Ida Sjöstedt. حضر حفل الزفاف الضخم، أفراد من عائلات ملكية حول العالم أهمهم الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا؛ ومن الدانمارك الملكة مارغريت، الأمير فريدريك، وزوجته الأميرة ماري، وشقيقه الأمير يواكيم، وزوجته الأميرة ماريا والملكة سونيا من النرويج، وغيرهم من نخبة أمراء وأميرات العالم.

زفاف الأمير هاري

تصدّر زفاف الأمير هاري من الممثلة الأميركية ميغان ماركل في مايو الماضي، حفلات الزفاف التي جرت عام 2018، وتابعه الملايين حول العالم. زفاف شهد على قصة حب أسطورية بين أمير بريطاني، وامرأة مطلقة، من أم أميركية ذات أصول أفريقية. أقيم حفل الزفاف في كنيسة سانت جورج داخل قلعة وندسور،  بحضور الملكة إليزابيث الثانية جدة الأمير هاري ونحو ستمائة شخصية من المشاهير في بريطانيا والولايات المتحدة. وكان هاري قال في مقابلة لإعلان خطوبته "وقوعي في غرام ميغان بهذه السرعة المدهشة أكد لي أن هذا ترتيب القدر، كان كل شيء مثاليا... دخلت هذه المرأة الجميلة حياتي فجأة وكذلك دخلت أنا حياتها".

زفاف الأميرة يوجيني

يُعتبر زواج الأميرة يوجيني هو حفل الزفاف الملكي الأخير الذي حصل مؤخراً، وجرى في أكتوبر 2018، في الكنيسة نفسها التي عقد فيها الأمير هاري مراسم زفافه بحضور 800 ضيف. والأميرة يوجيني التي تزوجت من جاك بروكسبانك، هي الابنة الأصغر للأمير البريطاني أندرو دوق يورك. تألقت العروس خلال الحفل بفستان زفاف ملكي كلاسيكي حمل توقيع المصمم بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس، صاحبا دار بيتر بيلوتو في بريطانيا، وارتدت تاجا يعود تاريخه إلى عام 1919، استعارته من جدتها الملكة. بلغت إجمالي تكلفة الحفل نحو 2.5 مليون دولار.