خطر أمني يواجه حفل زفاف الامير هاري وميغان ماركل

الشرطة البريطانية تحدثت عن خطر امني يواجه العروسين في حفل الزفاف

الشرطة البريطانية تحدثت عن خطر امني يواجه العروسين في حفل الزفاف

حفل زفاف الامير هاري سيقام في 19 مايو

حفل زفاف الامير هاري سيقام في 19 مايو

التكلفة الامنية في زفاف الامير ويليام بلغت 28 مليون دولار

التكلفة الامنية في زفاف الامير ويليام بلغت 28 مليون دولار

اجراءات امنية متشددة في حفل زفاف الامير هاري

اجراءات امنية متشددة في حفل زفاف الامير هاري

اتخذت الشرطة البريطانية تدابير امنية كبيرة قبل يومين من زفاف الامير هاري السبت المقبل، نتيجة الخطر الامني الذي يواجهه حفل الزفاف.

فبحسب قادة امنيين، فإن هناك احتمال ان يتعرض الزوجان لهجمات قناص أثناء مرور موكبهما في شوارع ويندسور، كما أن طريق الموكب قد يواجه مشاكل أمنية كبيرة ويصبح أشبه بوسط مدينة سارييفو حيث استهدف قناصة عدداً من المدنيين أثناء الحرب التي شهدتها البلاد.

من جهته اعتبر الرئيس السابق للحماية الملكية في سكوتلاند يارد داي ديفيز أن مرور الموكب في شارع وندسور مثير للقلق موضحا صعوبة إخلاء المنطقة في حال وقوع هجوم ما.

هذه الاجواء المخيفة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" عن القادة الامنيين، حتّمت على الشرطة البريطانية اتخاذ اجراءات أمنية هي الاكثر تشددا في تاريخ بريطانيا تفاديا لوقوع أي طارئ وستكون هذه الاجراءات على امتداد شارع وندسور وشوارع ضيقة أخرى في المدينة..

ابرز الاجراءات الامنية

بدأ الامن البريطاني تأمين مكان حفل الزفاف، وسيشارك في هذه العملية 3 الاف ضابطا الى جانب 40 جنديا من قوات الأمن الخاصة وضباط شرطة من قيادة مكافحة الإرهاب وفرقة الحماية الملكية.

وسيتم اقامة حواجز أمنية في موقع الحدث وقنّاصين، ونقاط تفتيش تحاكي النقاط الموجودة في المطارات. كما سيضم المكان ايضا مركبات مُعادية لتتصدّى لأي هجوم بالسيارات أو الشاحنات. الشرطة ستستخدم ايضا نظام الشبكات الأوتوماتكي ANPR الذي يعمل على التقاط أرقام ورموز السيارات في الشوارع بتقنية عالية للتّأكد من هويات السيارت في حال الاشتباه في تعرّض أحدها للسرقة.

الشرطة الغت ايضا اجازات 4200 شُرطي يعملون في شرطة لندن الكبرى للمشاركة بالعملية الامنية وحماية العروسين داخل الكنيسة وسيتم الاستعانة بكلاب الحراسة في المنطقة، وستعمل القوات البحرية على تأمين نهر الثايمز.

تكلفة العملية الامنية

التكاليف الامنية لحفل زفاف الامير هاري، ستفوق تلك التي تم رصدها لزفاف والده، الامير تشارلز، ولشقيقه الامير ويليام، كون العملية الامنية ستكون الاضخم في تاريخ الشرطة البريطانية. فتكلفة تأمين زفاف والده والاميرة ديانا بلغت في العام 1981 الى 16 مليون دولار، أما تكلفة زفاف الامير ويليام وكيت ميدلتون فتجاوزت في عام 2011 الـ 28 مليون دولار. والرقم الان في زفاف الامير هاري الى ارتفاع.