وجوه ستغيب عن حفل زفاف الامير هاري

وجوه كثيرة ستغيب عن زفاف الامير هاري

وجوه كثيرة ستغيب عن زفاف الامير هاري

ميغان ماركل لن تدعو شقيقها لحفل الزفاف الملكي

ميغان ماركل لن تدعو شقيقها لحفل الزفاف الملكي

صديقة الطفولة لماركل لن تحضر حفل الزفاف

صديقة الطفولة لماركل لن تحضر حفل الزفاف

الامير هاري لن يدعو صديقه اوباما

الامير هاري لن يدعو صديقه اوباما

دونالد ترامب غير مرحب به في زفاف الامير هاري

دونالد ترامب غير مرحب به في زفاف الامير هاري

الملكة اليزابيت لن تحضر زفاف الامير هاري وميغان ماركل

الملكة اليزابيت لن تحضر زفاف الامير هاري وميغان ماركل

حفل الزفاف الملكي المنتظر للامير هاري والممثلة الاميركية ميغان ماركل، في 19 مايو المقبل سيشهد غياب وجوه كثيرة، كان يُفترض حضورها. الغياب سيكون اما بقرار شخصي او لعدم توجيه دعوة لهؤلاء الاشخاص من قبل العروسين.

فمن هي ابرز الوجوه التي ستغيب عن حفل زفاف الامير هاري حتى الان؟

الملكة اليزابيت لن تحضر حفل الزفاف

سيشهد حفل زفاف الامير هاري تغيب الملكة اليزابيت وزوجها الامير فيليب عن حضور المراسم الرسمية والدينية لزفاف العروسين. والسبب هو ان ميغان ماركل امرأة مطلقة، والقوانين الملكية في قصر باكينغهام تمنع الملكة من حضور زواج لأيّ عروس مطلقة أو عريس مطلّق، من دون أي استثناء. وقد طبقت الملكة هذا القانون ايضا عام 2005 عندما تزوج ابنها الأمير تشارلز كاميلا باركر، فامتنعت مع زوجها من حضور المراسم لأنّ العروسين سبق لهما الزّواج من قبل. الا ان الملكة وزوجها سيحضران حفل الزفاف الثاني للامير هاري بعد انتهاء جميع المراسم.

الرئيس باراك اوباما لن يحضر

رغم ان حفل زفاف الامير هاري سيقتصر فقط على الاصدقاء والعائلة، فإنه كان من المتوقع حضور الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما بحكم الصداقة القوية التي تربطه بالعريس اذ يجتمع الطرفان باستمرار ويمارسان هوايات مشتركة ويُقال ان اوباما بمثابة الاخ الاكبر للامير هاري. ولكن نقلت بعض الصحف البريطانية خبرا مفاده ان الحكومة البريطانية ترغب في ألا يدعو الأمير هاري أوباما لحفل زفافه، خوفا من مزيد من التوترات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ترامب غير مرحب به في حفل الزفاف

تحدثت الصحف البريطانية ان اسم الرئيس الاميركي دونالد ترامب لن يكون على قائمة المدعوين لحفل زفاف الامير هاري، مشيرة الى ان استبعاد ترامب من الدعوة يأتي خوفا من قيام الاخير بتصرف غير ديبلوماسي خلال لقائه بملكة بريطانيا. هذا الاستبعاد للرئيس الاميركي من المتوقع ان يزيد من تعقيد العلاقة بين البلدين، خصوصا لو تم دعوة الرئيس اوباما.

شقيق العروس غير مرحب به

قائمة المدعوين لن تشمل دعوة أخ العروس توماس ماركل، لحضور حفل الزفاف الملكي. وبرر مصدر مقرب من ماركل الخطوة بأنه لن يتم دعوة توماس "لأنه لا يمكنه إبقاء فمه مغلقا". وكان توماس وصف شقيقته بالقاسية، مع الاشارة الى ان الاخوين لم يلتقيا منذ انتقلت ماركل الى كندا عام 2011.

اولاد شقيقها سيتغيبون عن الحفل

حضور عائلة العروس قد يقتصر على والديها، بعد ان ذكرت صحف بريطانية ان ابناء توماس ماركل، أخ العروس لن يحضروا الزفاف ايضا، وقال والدهم بأنه لا يرغب في حضور أبنائه حفل الزفاف الملكي، وينبغى ألا توجه إليهم دعوة من قبل القصر الملكي لأنهم لم يروا ميجان منذ طفولتهم.

زوجة الأمير مايكل

ورغم ان حفل الزفاف سيضم العائلة الا انه من المتوقع عدم دعوة الاميرة ماري كريستين، زوجة الامير مايكل من مقاطعة كينت الى حفل زفاف الامير هاري. فموقعها داخل الاسرة المالكة قد لا يغفر لها الخطأ الذي ارتكبته في ديسمبر الماضي عندما وضعت خلال حفل العشاء في قصر باكنغهام بروش عنصري يشير الى أصحاب البشرة السوداء. الانتقادات التي تلقتها الاميرة حينها دفعتها الى تقديم الاعتذار لاحقا، ولكن قد يكون هذا الخطأ سببا لاستبعادها عن حضور حفل الزفاف.

بريدي صديقة ماركل لن تحضر الزفاف

ذكرت تقارير بريطانية ان نيناكي بريدي، صديقة الطفولة للممثلة الاميركية ميغان ماركل، لن تحضر حفل الزفاف. ونيناكي بريدي كانت قد منحت بعض الصحف البريطانية صورة لميغان ماركل خلال رحلة سياحية عام 1996، ظهرت فيها الى جانب ماركل خارج قصر باكنغهام، في عمر الـ15 سنة. وعلقت الصحيفة على ذلك بالقول ان القصر فتح الباب لميغان ماركل بعد 21 عاما، خطيبة لأحد امرائه.