أبرز اوجه التشابه في تحضيرات الزفاف بين الامير هاري وشقيقه

أوجه تشابه كثيرة بدأت تظهر في تحضيرات الزفاف بين الامير هاري، الخامس في ترتيب عرش بريطانيا، وشقيقه الامير ويليام، الثاني على ترتيب العرش البريطاني حيث اقام الاخير حفل زفافه في عام 2011.

فما هي ابرز اوجه التشابه هذه التي قد نشهدها في حفل زفاف الامير هاري المقرر الاحتفال به في 19 مايو المقبل؟ "هي" تترككم معها:

عربة تجرها الخيول

اصدر مكتب الامير بيانا بشأن حفل الزفاف اشار فيه الى ان العروسين سيتسقلان في يوم الزفاف عربة تجرها الخيول وهي العربة نفسها التي استخدمها الامير ويليام، ووالدته في يوم زفافهما. وسوف تسير العربة في مدينة "وندسور" القريبة من لندن مع اصطفاف الجمهور على الجانبين وينتهي الموكب عند قلعة وندسور، منزل الملوك والملكات في بريطانيا. وكان الامير ويليام وزوجته كيت استقلا خلال حفل زفافهما، وبعد الانتهاء من مراسم الزواج في كنيسة وستمنستر في لندن، عربة تجرها الخيول، وهي العربة نفسها التي استخدمها والدا الأمير ويليام تشارلز وديانا يوم زفافهما.

جلسة مسائية للعروسين

سيعقد الامير هاري وعروسته حفلة مُبكّرة في صالة القديس جورج بعد انتهاء الزوجان من موكبهما الملكي. وتماما كما حصل مع الامير ويليام، سيستضيف الأمير تشارلز والد الأمير حفلة مسائية خاصّة لأفراد العائلة وأصدقاء الثُنائي المُقرّبين، كما فعل مع ابنه ويليام وزوجته كيت ميدلتون في زفافهما عام 2011.

لا لهدايا الزواج

سرّب موقع Mail Online معلومة مهمة عن تحضيرات زفاف الامير هاري، تقول ان الامير وخطيبته الممثلة الأمريكية السابقة ميغان ماركل لا يرغبان بتلقي أي هدايا فخمة وباهظة بمناسبة حفل زفافهما. العروسان وبحسب الموقع نفسه، اقترحا على من يرغب في شراء هدايا زفاف لهما، ان يتبرعا بالمبلغ لصالح العمل الخيري. وكان الامير الأمير وليام  وزوجته كيت ميدلتون أسسا قبل زواجهما صندوق خيري ليتبرع فيه من يرغب في تقديم هدايا زفاف لهما بدلا من شراء الهدايا.

كعكة الزفاف

على خطى الامير ويليام، وبقية افراد الاسرة الملكية، فإنه سيحصل الامير هاري على 3 كعكات زفاف، اثنتان منهم احتياطية، كما حدث في زفاف اخيه الامير ويليام وزوجته اللذين قررا حجب كعكة الفاكهة التقليدية واختارا كعكة فادج الشوكولاته بدلاً منها.

عدم ارتداء خاتم الزواج

بعض المعلومات تحدثت عن رغبة الأمير هاري في السير على خطى شقيقه الأكبر الأمير وليام بشأن عدم ارتداء خاتم الزواج بعد الزفاف من خطيبته. يُشار الى ان عدد من رجال العائلة المالكة البريطانية لا يرتدون خاتم الزواج، ابرزهم شقيقه الامير ويليام، وجده زوج ملكة بريطانيا وجد الأميرين وليام وهاري، والتبرير انه ذوق شخصي.