ملايين الدولارات تُصرف على حفلات الزفاف العربية.. اليكم ابرزها

فستان زفاف ريما فقيه كلّف 500 الف دولار

فستان زفاف ريما فقيه كلّف 500 الف دولار

زفاف مريم حسين

زفاف مريم حسين

زفاف اسطوري  لشهد الجميلي

زفاف اسطوري لشهد الجميلي

ريما الفقيه مع عريسها

ريما الفقيه مع عريسها

زفة خاصة للعروس بلقيس من اداء حسين الجسمي

زفة خاصة للعروس بلقيس من اداء حسين الجسمي

شهد الجميلي بفستان ساحر

شهد الجميلي بفستان ساحر

مالك ميقاتي في رقصة مع عروسه

مالك ميقاتي في رقصة مع عروسه

عرس ابنة رجل الأعمال السوري فاروق جود

عرس ابنة رجل الأعمال السوري فاروق جود

جانب من حفل زفاف العريضي

جانب من حفل زفاف العريضي

تم احياء عرس مالك ميقاتي على مدى ثلاثة ايام في المغرب

تم احياء عرس مالك ميقاتي على مدى ثلاثة ايام في المغرب

العروس في حفل زفاف العريضي

العروس في حفل زفاف العريضي

العروس خلال حفل مالك ميقاتي

العروس خلال حفل مالك ميقاتي

العرس الثاني لمريم حسين وهي حامل

العرس الثاني لمريم حسين وهي حامل

العروس مريم حسين

العروس مريم حسين

العريضي في زفاف ابنه

العريضي في زفاف ابنه

تكلفة زفاف بلقيس وصل الى 3 مليون دولار

تكلفة زفاف بلقيس وصل الى 3 مليون دولار

تخلل حفل زفاف بلقيس 6 زفات

تخلل حفل زفاف بلقيس 6 زفات

البيال حيث اقيم حفل زفاف نجل العريضي

البيال حيث اقيم حفل زفاف نجل العريضي

حفلات الزفاف في العالم العربي باتت سمتها الرئيسية البذخ، خصوصا في الاوساط الفنية او العائلات الثرية والسياسية. بذخ يهدف الى التفاخر والتعالي بالحياة الرغدة التي يعيشها هؤلاء، او لإثبات ان هذه الزيجات ستتميز بعمرها الطويل. لكن في الحالتين الارقام خيالية تتجاوز في بعض الحفلات الـ25 مليون دولار، وهو رقم يكاد لا يتقبله عقل خصوصا انه يتم صرفه على ليلة واحدة وحفل لا يتجاوز الساعات. هذه الارقام غالبا ما تثير ردود فعل سلبية من قبل المتابعين والجمهور، اخرها ما كتبه احده المغردين، تعليقا على زفاف الفنانة الاماراتية اليمنية بلقيس بأنه "بطر وكفر"  في وقت تهدد المجاعة قسما كبيرا من أطفال اليمن.

"هي" تستعرض معكم بعض من حفلات الزفاف العربية التي تميزت بالبذخ الكبير في الاعوام الاخيرة:

زفاف بلقيس.. بتكلفة 3 مليون دولار

فلنبدأ اولا بحفل زفاف النجمة الاماراتية، اليمنية الاصل بلقيس والتي اقامت حفل زفافها مؤخرا على زوجها رجل الأعمال السعودي سلطان عبداللطيف في دبي، بتكلفة تجاوزت الـ3 مليون دولار. التكلفة تنوعت في نواحي صرفها، اذ تم بناء جسر خصيصا لها بعد موافقة إدارة فندق برج خليفة، كي تمشي عليه فوق الماء وهذا مكلف جدا. أما فستانها فتم ترصيعه بما لا يقل عن 24 ألف قطعة ألماس، حتى ديكور حفلها تميز بالترف الكبير وبصرف مبالغ ضخمة عليه. ويُضاف الى تكلفة الـ3 مليون دولار تكلفة اخرى صُرفت على استقدام طاولات وكراسي كريستال ليجلس عليها المعازيم، من الكويت إلى دبي.

زفاف ريما فقيه الخيالي

في حفل زفاف فاخر وملكي، اقامت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2010 اللبنانية الاصل ريما فقيه حفل زفافها من  رجل الأعمال اللبناني الأميركي وسيم صليبي بتكلفة تجاوزت المليوني ونصف المليون دولار بينها 500 الف دولار تكلفة فستان الزفاف لوحده والذي تولى تصميمه المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب. كما تم صرف مبالغ مالية كبيرة على حجوزات تذاكر السفر من الولايات المتحدة الى لبنان لـ250 شخص.  

عرس سوري في لبنان بـمليوني دولار

مع بداية العام 2016، وبعيدا عن الوسط الفني، شهدت قاعة البيال في بيروت عرس ابنة رجل الأعمال السوري فاروق جود والذي وصلت تكلفته الى مليوني دولار. وقد اثار هذا الزفاف الكثير من الانتقادات على وسائل التواصل خصوصا في ظل ما يعانيه النازحون السوريون من البرد والجوع في لبنان.

من صاحب زفاف الـ 25  مليون دولار؟

في الـ2015 احتل خبر زفاف نجل رئيس الوزراء الاسبق نجيب ميقاتي حيزا كبيرا من وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعية. لماذا؟ لأنه كان عرسا أسطوريا بكل ما للكلمة من معنى استمر لثلاثة ايام من الرفاه والبذخ، ووصلت تكلفته الى 25 مليون دولار. حفل زفاف مالك ميقاتي الذي أقيم في المغرب وتحديدا في مدينة مراكش، حضره اكثر من ألف شخص بينهم رجال أعمال وشخصيات دبلوماسية وسياسيّة مرموقة. شارك في احيائه العديد من الفنانين اللبنانيين والعرب منهم عمرو دياب وميشال فاضل.. وقام ميقاتي الاب بالحجز للضيوف العرب في اضخم فنادق مراكش كفندق “المامونية” والتي تصل تكلفة الليلة الواحدة فيه إلى خمسة آلاف دولار أمريكي. كما تحمل ميقاتي تكلفة الطائرات الخاصة لنقل المدعوين إلى الحفل.

حفلات زفاف عدة لمريم حسين

الفنانة العراقية مريم حسين شغلت في الـ 2016 وسائل التواصل الاجتماعي بتفاصيل حفلات زفافها على عارض الازياء السعودي فيصل الفيصل، حيث اقامت الحفل الاول في لندن فيما اختارت دبي للاحتفال الثاني بعرسها. واستعرضت مظاهر البذخ لحفل زفافها رغم ان نهاية هذا الزواج كانت غير سارة وأدت الى اعلان العريس طلاق مريم حسين.

زفاف شهد الجميلي في دبي

رغم انه لا يوجد رقم عن تكلفة زفاف المدوّنة المعروفة شهد الجميلي، الا ان الاخيرة اقامت حفل زفاف أسطوريا وفخما، ارتدت خلاله فستان زفاف من ماركة الازياء المعروفة في دبي jacy kay.

زفاف ابن غازي العريضي

أما الوزير اللبناني غازي العريضي ففاجأ اللبنانيين العام الماضي بحفل الزفاف الضخم الذي أقامه لابنه في قاعة البيال في بيروت، حيث وصلت التكلفة الى مئات الاف الدولارات، وقيل ان زينة الشوكولا وحدها كلفت أكثر من 150 ألف دولار ناهيك عن تكاليف العرس الباهظ. حضر العرس اكثر من 800 شخص، ارتدت خلاله العروس فستاني زفاف من توقيع المصمم اللبناني والعالمي رامي القاضي. اما الحفل فأحياه المغنّي جو أشقر الذي أدى أغنية كتب كلماتها الوزير العريضي. وشاركت في الحفل ايضا فرقة أجنبية أتت خصيصاً لإحياء السهرة.

هذا غيض من فيض من حفلات الزفاف العربية الكثيرة التي يتم صرف مئات الاف الدولارات لاحيائها، بعضها ينال نصيبه من الاعلام ولكن الجزء الاكبر منها يبقى بعيدا عن الاضواء.

مواضيع ذات صلة:

زفاف وليام وكيت الاجمل بين حفلات زفاف المشاهير

الصور: نجمات خليجيات إحتفلن بزفافهن بشكل متواضع