صور نادرة من زفاف غريس كيلي بالذكرى الـ60 للزواج

بمناسبة الذكرى الستين لزواج الاميرة غريس كيلي والامير و أمير موناكو رينيه الثالث، نشرت صور جديدة من حفل زفافهما الذي لاقى أصداء عالمية، والذي عُقد في قاعة العرش بالقصر الملكي بتاريخ 18 أبريل من العام 1956.

وقد أطلت غريس كيلي بفستان زفاف صنف واحداً من أكثر فساتين الأعراس أناقةً في العالم  أكثرهماتداولاً و شهرةً منذ منتصف القرن العشرين وحتى يومنا هذا، وصمّمته الأميركية هيلين روز التي إستخدمت فيه أمتاراً من نسيج الدانتيل يعود تاريخ تصنيعه إلى منتصف القرن التاسع عشر. 

ويُعدّ الفستان أغلى إبتكار عملت عليه المصمّمة طوال حياتها. وصمّمَ الأمير رينيه الثالث بدلة زفافه بنفسه مستوحياً الأسلوب من نمط الحقبة النابليونية.

اما تسريحة كيلي فنفذّها مصفّف شعر النجوم Sydney Guilaroff، فيما إهتمّ الأميركي David Evin بتصميم الحذاء الذي جعل كعبه متوسط الارتفاع حتى لا تبدو الأميرة أطول من الأمير.

وتجدر الاشارة الى ان غريس كيلي تزوّجت من أمير موناكو مرّتين فعلياً، الأولى مدنياً في الثامن عشر من نيسان (ابريل) والثانية كنسياً في التاسع عشر من الشهر نفسه.

ومن ابرز هدايا الزواج التي تلقاها العروسان هي سيارة Rolls Royce مكشوفة قدّمها شعب إمارة موناكو لهما، وقد ركبا فيها في جولة سريعة بعد إنتهاء المراسم الدينية لعقد القران كما أهدى الثري اليوناني أوناسيس الشهير إلى العروسين يختاً بلغ حجمُه 147 قدماً، وقد استخدماه للتجول في البحر الأبيض المتوسط خلال شهر العسل. اما شركةMGM  فقدمت للعروس جميع ملابس فيلمها الأخير High Society  إضافةً إلى فستان الزفاف.

اليكم صور الزفاف