أشهر زيجات نجوم زمن الفن الجميل

أشهر زيجات نجوم زمن الفن الجميل التي أثّرت بالجمهور وما زالت تُعتبر مثالاً للحب على الرغم من انتهاء بعضها بالانفصال. زيجات غيّرت الكثير من حياة هؤلاء النجوم فأبعدت بعضهم عن الشاشة ودفع بإحداهم للانتحار. فإليكم أشهر زيجات نجوم زمن الفن الجميل:

فريد شوقي وهدى سلطان

زواج فريد شوقي من هدى سلطان من أشهر زيجات الزمن الجميل

لا تزال قصة فريد شوقي وهدى سلطان حاضرة بقوة بين أشهر زيجات نجوم زمن الفن الجميل وأجملها بسبب قصة الحب التي عاشها الثنائي في الوسط الفني، واستمرت لمدة 15 عاما انتهت بالطلاق بسبب الغيرة. غيرة افتعلتها بداية نجمات الزمن الجميل اللواتي أحطن بفريد شوقي، ولكن الذروة بلغت مع سفر شوقي إلى تركيا للعمل هناك ليصبح نجم تركيا الاول وصار مُحاطا بالجميلات. هذه الاخبار وصلت إلى مسامع هدى سلطان في مصر فطلبت من زوجها القدوم اليه فرفض بحجة الطقس البارد هناك، ففاجأته بقدومها غير المتوقع ليتأكد لها صحة الانباء، فطلبت منه العودة إلى مصر فرفض بحجة تعاقداته الفنية فعادت خائبة إلى مصر وطلبت منه الطلاق. سارع حينها بالعودة إلى بلده وحاول إقناعها بالعدول عن القرار لكنه لم يُفلح فطلّقها وهو يبكي. ولكن قصة الحب بينهما لم تنته بانتهاء الزواج، وفي يوم زفاف هدى سلطان من حسن عبدالسلام، ذهب فريد شوقي إلى منزلها وظل متواجدا هناك في المكان وهو يبكي. وفي أزمة مرضه اعترفت سلطان للفنان سمير صبري بأن فريد شوقي كان حبها الكبير.

الفنانة فاتن حمامة وعمر الشريف

حكاية حب جميلة جمعت أيضا بين الفنان عمر الشريف والفنانة فاتن حمامة تُرجمت زواجا لمدة 20 عاما ثم انتهت بالطلاق عام 1974بسبب غيرة حمامة على زوجها.

الفنان أحمد زكي والفنانة هالة فؤاد

أحمد زكي وهالة فؤاد في يوم زفافهما

كذلك تُعتبر زيجة الفنانة هالة فؤاد من الفنان أحمد زكي إحدى الزيجات الشهيرة نظراً لتطوراتها الدراماتيكية والمأساوية التي انتهت بالانفصال بين الثنائي بسبب الغيرة بعد أن أثمرت عن ولادة ابنهم الوحيد هيثم. وبعد الطلاق ظلت هالة فؤاد الزوجة الوحيدة في حياة أحمد زكي إذ لم يتزوج بعد طلاقها فيما تزوجت هي من آخر بعد الانفصال وتركت الزيجة الثانية لها أثرها الكبير في نفسية زكي الذي دخل في حالة اكتئاب. وعند وفاة هالة فؤاد حاول طليقها الانتحار بعد سماع خبر وفاتها ووقع مغشيا عليه من هول الخبر.

الفنانة داليدا

الفنانة الراحلة داليدا التي استطاعت أن تترك أثراً كبيراً في العالم الفني بغنائها الأسطوري، تميزت أيضا بتعدد زيجاتها والتي كانت كلها من أجانب وباءت جميعها بالفشل وقادت داليدا إلى الانتحار في نهاية المطاف بعد انتحار أزواجها في كل مرة.

زيجات اباظة

ملكة الجمال الراحلة داليدا فشلت في زيجاتها المتعددة

كذلك استطاع الفنان رشدي أباظة أن يثير الجدل حوله ليس فقط بأدائه الفني إنما أيضاً بزيجاته المتعددة خصوصا من الفنانات بينها زيجته من الفنانة تحية كاريوكا التي استمر معها 3 سنوات وزواجه من الفنانة سامية جمال التي تُعد من أطول زيجاته واستمرت نحو 18 عاما أما زواجه من الفنانة صباح فلم يتجاوز الأسبوعين.