هذه هي التقاليد الملكية التي خالفها وليام وكيت في حفل زفافهما

تزوج الأمير وليام Prince William وكيت ميدلتون Kate Midleton في حفل زفاف ملكي أسطوري أقيم في يوم 29 أبريل 2011 في كاتدرائية وستمنستر في لندن، وأعقبه حفل استقبال رائع استضافته الملكة في قصر باكنغهام، وبالرغم من مرور سنوات على حفل زفاف وليام وكيت، إلا أننا لا زلنا نكتشف الجديد عن حفل الزفاف، وننظر إليه أيضا من منظور جديد في كل مرة، وكأننا نشاهده للمرة الأولى، على سبيل المثال، قد ينظر الكثيرون إلى حفل زفاف وليام وكيت على أنه نموذج مثالي لحفلات الزفاف الملكية البريطانية التقليدية، في حين أنه في حقيقة الأمر تضمن عدة مخالفات لقواعد وتقاليد ملكية شهيرة.

أهم التقاليد الملكية التي اختار وليام وكيت مخالفتها في حفل زفافهما الملكي

تجاهل تصفيفة الشعر المصفف لأعلى لصالح تصفيفة الشعر المنسدل

عادة ما تظهر العرائس الملكيات، وخاصة في حفلات الزفاف البريطانية، بشعر مصفف لأعلى أو حتى خصلات شعر مجتمعة في كعكة شعر منخفضة إلا أن كيت ميدلتون اختارت الظهور في زفافها الملكي بتصفيفة شعر منسدل، وطبقا للفيلم الوثائقي William & Kate: The Journey فإن المساعدين الملكيين اقترحوا على كيت ميدلتون تصفيف شعرها لأعلى في حفل زفافها إلا أنها رفضت القيام بذلك.

اختيار وصيفة شرف أكبر سنا

عادة ما تفضل العرائس الملكيات البريطانيات اختيار وصيفات شرف من الفتيات الصغيرات أو المراهقات في حفلات زفافهن إلا أن كيت اختارت شقيقتها الصغرى بيبا ميدلتون Pippa Middleton لتقوم بذلك الدور في خطوة غير تقليدية ومعتادة في حفلات الزفاف الملكية.

ارتداء وصيفة الشرف لفستان أبيض

وهي خطوة غير تقليدية أو معتادة ليس فقط في حفلات الزفاف الملكية وإنما في حفلات الزفاف التقليدية بشكل عام، وبالرغم من ذلك اختارت كيت أن ترتدي شقيقتها الصغرى ووصيفة الشرف في حفل زفافها، فستان أبيض في حفل زفاف كيت الملكي.

اختيار إشبين للعريس

حفلات الزفاف الملكية البريطانية لا تتضمن عادة إشبين يقف بجوار العريس في حفل الزفاف إلا أن الأمير وليام اختار الحصول على إشبين في حفل زفافه واختار شقيقه الأصغر الأمير هاري Prince Harry للقيام بذلك الدور.

تبادل القبلات على شرفة قصر باكنغهام

في حفل زفاف الأمير تشارلز Prince Charles والأميرة ديانا Princess Diana، تبادل العروسان الجديدان وقتها قبلة واحدة على شرفة قصر باكنغهام، وهو تقليد ابتدع خصيصا من أجل الحشود التي تجتمع لمشاهدة وتحية العروسين الملكيين أمام قصر باكنغهام في نهاية حفل الزفاف، إلا أن وليام وكيت تبادلا في حفل زفافهما قبلتين على شرفة قصر باكنغهام وليس واحدة فقط، ووفقا لشبكة ABC News فإن السبب وراء ذلك هو استجابةً للحشود المتحمسة التي ردت وقتها "قبلها مرة ثانية" وهو ما فعله الأمير وليام.

تأجيل السفر في رحلة شهر العسل

عادة ما يغادر العرائس والعرسان الملكيون إلى رحلة شهر العسل في نفس يوم حفل الزفاف إلا أن وليام وكيت لم يقوما بذلك وقضيا ليلة زفافهما في قصر باكنغهام، ولم يسافرا إلى رحلة شهر العسل والتي قضياها في جزيرة سيشيل المشمسة إلا بعد 10 أيام من حفل الزفاف.