وصيفات الشرف في حفل زفاف تشارلز وديانا أين هن الآن؟

اشتهرت الأميرة الراحلة ديانا Princess Diana بميلها لمخالفة التقاليد الملكية، إلا أنها اتبعت عدد لا بأس به من التقاليد الملكية في حفل زفافها على الأمير تشارلز Prince Charles ولي عهد بريطانيا، وهي اختيار مجموعة من وصيفات الشرف الصغيرات للسير إلى جانبها في يوم حفل زفافها، وبعد انتهاء حفل الزفاف قدمت لكل منهن صندوق خزفي من ماركة Halcyon Days يحمل ديدان القز التي نسجت الحرير لفستان زفافها، وبعدها بأسبوع أرسلت أيضا رسالة شكر مع وردة من باقة زهورها في حفل زفافها لكل وصيفة شرف من وصيفات الشرف الصغيرات في حفل زفافها.

 وبمناسبة الذكرى السنوية 40 لزفاف الأميرة ديانا، دعونا نتعرف معا على وصيفات الشرف الصغيرات الخمسة في حفل زفاف الأميرة ديانا وأين هم الآن

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by D and E (@_royalteatime_)

ليدي سارة أرمسترونج جونز LADY SARAH ARMSTRONG-JONES

ليدي سارة أرمسترونج جونز هي الابنة الوحيدة للورد سنودون Lord Snowdon والأميرة مارجريت Princess Margaret، وابنة الشقيقة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، ملكة بريطانيا، واختيرت ليدي سارة لتكون وصيفة الشرف الرئيسية في حفل زفاف الأميرة ديانا وكان عمر ليدي سارة وقتها 17 عام، وتولت ليدي سارة في حفل الزفاف مهمة المساعدة في حمل طرحة الزفاف وذيل الفستان الطويل للعروس، وكذلك مهمة حمل باقة الزهور الخاصة بالعروس، ليدي سارة والأميرة ديانا جمعتهما علاقة صداقة جيدة خلال السنوات التالية، واختارتها ديانا لتكون أم روحية لأصغر أبنائها الأمير هاري Prince Harry.

ليدي سارة سافرت بعد تخرجها من المدرسة الداخلية إلى الهند للعمل كمساعدة خزانة في فريق عمل فيلم Heat and Dust، وهناك التقطت بزوجها المستقبلي دانيال تشاتو Daniel Chatto، والذي كان ممثلا في الفيلم، وتزوج الاثنان في حفل زفاف عائلي في عام 1994، حضرته الأميرة ديانا، وأنجبت ليدي سارة خلال زواجها طفلين واحتفلت ليدي سارة مؤخرا بالذكرى 27 لزواجها.

ليدي إنديا هيكس Lady India Hicks

ليدي إنديا هيكس هي ابنة ليدي باميلا هيكس Lady Pamela Hicks، ابنة عم الأمير فيليب Prince Philip، دوق إدنبره الراحل، ووالد الأمير تشارلز، وهي أيضا الابنة الروحية للأمير تشارلز، وشاركت في حفل زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا، كوصيفة للشرف، عندما كانت في 13 من عمرها، وعلمت بأنباء اختيارها كوصيفة شرف لحفل زفاف تشارلز وديانا خلال عطلة عائلية في جزر الباهاما.

ليدي إنديا هيكس أصبحت بعدها بسنوات عديدة أم لخمس لأبناء من شريك حياتها منذ 25 عام، ديفيد فلينت وود David Flint Wood، وهما يخططان للزواج في هذا العام إلا أنها فاجأت الجميع عندما كشفت عن عدم دعوة الأمير تشارلز لحفل الزفاف بسبب طبيعة حفل الزفاف العائلية البسيطة والتي يقتصر فيها الحضور على عدد محدود الضيوف.

سارة جاين جاسلي Sarah-Jane Gaselee

سارة جاين جاسلي هي ابنة نيك جاسلي Nick Gaselee، وهو صديق مقرب للأمير تشارلز وقام بتعليمه بعض من مهارات الفروسية، وأصبحت سارة جاسلي وصيفة شرف في حفل زفاف تشارلز وديانا عندما كانت في 5 من عمرها، ويقال إنها أصبحت تنظر للأميرة ديانا كشقيقة كبرى منذ ذلك الحين، وكانت تتبادل الرسائل مع الأميرة ديانا خلال دراستها في المدرسة الداخلية.

سارة جاسلي أصبحت حاليا في 45 من عمرها، وهي متزوجة من بول أندروز، منتج أفلام وأنجبا خلال زواجهما طفلين، وتقسم الأسرة وقتها ما بين لندن وبربادوس.

كاثرين كاميرون CATHERINE CAMERON

كاثرين كاميرون هي ابنة دونالد أنجوس كاميرون من لوتشييل Donald Angus Cameron of Lochiel، وهو ماركيز لوثيان Marquess of Lothian وينتمي لطبقة النبلاء في إسكتلندا، ووالدتها هي ليدي سيسيل كاميرون Lady Cecil Cameron، ويعتقد أنها كانت أحد الأصدقاء والمعارف المقربين للأمير تشارلز خلال حقبة السبعينيات، كاثرين كاميرون هي واحدة من وصيفات الشرف الصغيرات في حفل زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز، وكان عمر كاثرين وقتها 6 أعوام.

كاثرين كاميرون أصبحت من الوجوه الشهيرة بعد ظهورها في حفل زفاف أمير وأميرة ويلز إلا أنها اختارت خلال السنوات التالية الابتعاد عن الحياة العامة، وأن تعيش حياة بعيدة تماما عن دائرة الضوء.

كليمنتين هامبرو CLEMENTINE HAMBRO

كليمنتين هامبرو  هي حفيدة ونستون تشرشل، وواحدة من طالبات الأميرة ديانا عندما كانت ديانا تعمل كمدرسة روضة للأطفال الصغار، كليمنتين أو كليمى كما يطلق عليها المقربون منها، كانت من الطالبات المفضلات لدى ديانا وشاركت في حفل زفاف ديانا كوصيفة للشرف وعمرها لا يتجاوز 4 أعوام، لتصبح بذلك أصغر وصيفات الشرف في حفل الزفاف، كليمي هي أيضا وصيفة الشرف الصغيرة صاحبة الصورة الشهيرة التي التقطت لها الصور وهي تبكي بين ذراعي ديانا في حفل الزفاف الملكي بعد سقوطها أرضا وتعثرها في حفل الزفاف.

بعدها بسنوات عديدة التحقت كليمنتين بمدرسة الدراما وعملت كممثلة في الولايات المتحدة قبل أن تعود إلى لندن وتعمل ككاتبة، وفي عام 2016، تزوجت من أورلاندو فريزر Orlando Fraser، نجل المؤرخة أنطونيا فريزر Antonia Fraser وأنجبا خلال زواجهما أربعة أبناء.