5 نجوم مصريين تزوجوا من شاميات بينهم عمرو يوسف

شهدت الساحة الفنية المصرية زواج العديد من نجومها من شركاء سوريين، بعضهم ارتبط بزملاء عمل وآخرون اختاروا اشخاصا من خارج الوسط الفني. فمن هم أبرز النجوم المصريين الذين تزوجوا من شاميات؟

زواج محمد هنيدي

عمرو يوسف وكندة علوش

النجم المصري محمد هنيدي اختار في عام 1999 الزواج من سيدة سورية تُدعى "عبير الأسعد" بعدما وقع في غرامها منذ أن شاهدها في المرة الأولى في إحدى المناسبات الإجتماعية. وقال إنه أُعجب بها من النظرة الأولى، وقرر عقد قرانه عليها خلال وقت قصير بعد إعترافه بحبها واشترط عليها أن تتفرّغ للأسرة بعدما كانت تخرجت من كلية السياحة. ويعيش هنيدي حياة عائلية مستقرة وأثمر زواجه عن ثلاثة ابناء وهم فاطمة وفريدة وأحمد.

المخرج طارق العريان

اصالة نصري تزوجت طارق العريان في مارس 2006

وفي شهر مارس من عام 2006 تزوج المخرج والمنتج المصري طارق العريان من الفنانة السورية أصالة نصري وأنجبت منه توأمها آدم وعلي في مايو 2011، وظلت العلاقة رومانسية كما كانت تظهر في الصور إلى أن تفاجأ الجمهور في نهاية عام 2019 ومطلع عام 2020 بالتوتر في العلاقة وتلميح اصالة الى الخيانة، إلى حين اعلان انفصالها عن العريان في 6 يناير 2020.

الفنان عمرو يوسف

عمرو يوسف وكندة علوش

الممثل المصري عمرو يوسف تزوج في عام 2016 من الفنانة السورية كندة علوش بعد أن عاش الثنائي قصة حب تكتم عليها ثم فاجآ جمهورهما بزواجهما. وما زال الزواج ناجحا حتى اليوم بين الثنائي الرومانسي وأثمر عن ولادة ابنتهما حياة.

الفنان المصري أحمد عبد الله

الفنان احمد عبد الله مع سارة نخلة قبل الطلاق

وكان الفنان المصري أحمد عبد الله محمود تزوج من ملكة جمال سوريا لعام 2015 سارة نخلة واستمرت الزيجة لمدة 3 سنوات قبل أن يقع الطلاق بين الثنائي في عام 2018. وقال الفنان حينها أنهما حاولا منذ فترة احتواء بعض الخلافات الأسرية، لكنهما لم يستطيعا تجاوزها. وعلى الفور قامت نخلة بحذف صورهما وغيرت حالتها الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي في "إنستجرام"، كما نشرت صورة لها عبر فيسبوك وعلقت عليها "السعادة قرار.. وأنا قررت".

الكاتب المصري إياد ابراهيم

اياد ابراهيم تزوج من جيهان عبد العظيم

أما الكاتب المصري إياد ابراهيم فاختار الارتباط بالممثلة السورية جيهان عبد العظيم بعد أن قرأ لها حوار صحافي في احدى المجلات تحدثت فيه عن طلاقها الأول قبل حفل زفافها من رجل الاعمال المصري، وقرأ الكاتب والصحافي المصري اياد ابراهيم المقابلة فأعجب بجيهان وبدأ بملاحقتها حتى تزوجا. ويقول ابراهيم ان ما لفته في جيهان هو كونها «إنسانة شفافة تحمل الكثير من الدفء والمصداقية التي يحلم ويتمناها كل رجل يبحث عن امرأة حقيقية". أما جيهان فقالت إنه أشعرها منذ البداية بأنه "أخ أو أب وخفة دمه ككل المصريين".