ابرز علاقات عاطفية في الوسط الفني انتهت في المحاكم

علاقات عاطفية كثيرة في الوسط الفني انتهت في المحاكم، على الرغم من الحب الكبير الذي جمع هؤلاء وإقامة حفلات زفاف مميزة لزواجهم. لم تكن أولى هذه العلاقات التي انتهت في المحاكم قضية أحمد عز وزينة والتي شغلت الجمهور لسنوات، ولا آخرها الدعاوى بين الفنانة سمية الخشاب وطليقها أحمد سعد. تنوعت الاسباب التي أوصلت هذه العلاقات الى القضاء، فإليكم ابرزها:

سمية الخشاب واحمد سعد

سمية الخشاب واحمد سعد انتهت علاقتهما في المحاكم

قصة الزواج التي جمعت احمد سعد والفنانة سمية الخشاب، والتي قيل انها روحانية انتهت بالطلاق والمحاكم بين الثنائي واتهامات باختلاسات وسرقة. واخر مستجدات المحاكم في هذه القضية كان قرار محكمة أسرة سيدى جابر بمجمع محاكم محمد كريم في الإسكندرية والذي قضى بإلزام سعد بدفع مبلغ 30 ألف جنيه عن مدة 3 شهور ومبلغ 10 آلاف عن كل شهر خلال 24 شهرا، ليكون الإجمالى 270 ألف جنيه عن المتعة والعدة. وكان الثنائي رفضا التصالح في هذه القضية، وطالبت الخشاب بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد وتضررها ماديًا ونفسيًا، وقدمت لهيئة المحكمة الأوراق والتقارير التى تفيد بعدم حصولها على مستحقاتها.

الفنانة رويدا عطية

 رويدا عطية حصلت على طلاقها بعد التقدم بشكوى للمحاكم اللبنانية

كشفت الفنانة رويدا عطية في عام 2019 أن طلاقها من زوجها الأول حسام علي حسن حصلت عليه بعد التقدم بشكوى للمحاكم اللبنانية ضده، إذ كانت تتعرض للاهانات والضرب على يده منذ ان ارتبطت به في عمر الـ17 عاما وحتى طلاقها في سن الـ26. وبعد 9 سنوات من الزواج قررت الانفصال عنه خصوصا انه هددها بالقتل وبأن تلقى مصير الفنانة ذكرى التي قتلها زوجها في الـ2003. وفي آذار/مارس من عام 2018 كشف القضاء اللبناني ما تعرّضت له عطية من تهديدات على يد زوجها السابق، وقال أحد القضاة إنه بعد أن أصبحت رويدا معروفة فنياً بدأ زوجها يبتزها عن طريق طلب الأموال منها. وفيما بعد بدأت الخلافات الزوجية تظهر بينهما نتيجة أن رويدا كانت قد نظمت لزوجها وكالة عامة وشاملة ومطلقة ومن ثم عملت على عزله منها، الأمر الذي أثار حفيظة الزوج الذي راح يتعرض لها تارة بالضرب وطوراً بالتهديد بالقتل، والإساءة لها عن طريق التهديد بتشويه صورتها أمام الذين تتعامل معهم فنياً ومهنياً.

الفنانة شاهيناز ضياء الدين

انهت شاهيناز علاقتها الزوجية بدعاوى طلاق وخلع

الفنانة شاهيناز ضياء الدين التي غنت لزوجها في ليلة زفافهما "أنا بعشقه"، يبدو أن كل هذا الحب تحوّل الى ضغينة وتصاعدت خلافاتها مع زوجها إيهاب محمود وصلت إلى حد ضربها وأمها في الشارع، وقبلها الى دعاوى طلاق. وبدأت المشاكل بين الثنائي تتفاقم حين انفصلت عنه من دون طلاق رسمي، مع وجود طفلهما الصغير "مالك"، ثم رفعت دعوى طلاق ولكنها رفضت، ثم بدأت بإجراءات دعوى الخلع وأعلنت في شهر مايو 2019 طلاقها رسميا وعلقت عليها بالقول "الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات".

الفنانة سارة نخلة

دعاوى كثيرة اقيمت بين سارة نخلة وطليقها

رفعت الفنانة السورية سارة نخلة عدد من الدعاوى القضائية ضد زوجها الفنان المصري أحمد عبدالله محمود، من بينها دعوى قضية طلاق تتّهمه فيها بضربها وتعنيفها. كما أعلنت أن سبب طلبها للطلاق هي الخيانة الدائمة والتعنيف المستمر لها مؤكدة أن تعرضت للخيانة 3 مرات، وفي كل مرة كان يعتذر لها ويقول إنه "ندمان" ويطلب السماح. وبعد رفع دعوى خلع ضده، اتهمها محمود قضائيا بضرب والدته ولكنها حصلت على حكم نهائي بالبراءة مرتين بعد طلاقها. كما كانت نحلة حصلت على حكم بالسجن عامين على أحمد عبدالله محمود بسبب عدم التزامه بالنفقات وبتهمة التعنيف الزوجي ولكن المحكمة المصرية عادت وألغت الحكم بعد قبول الطعن الذي تقدم به.

الفنانة زينة

 زينة واحمد عز بقيا لسنوات في المحاكم

على مدى 5 سنوات واجهت الفنانة زينة زوجها الفنان أحمد عز في المحاكم من أجل اثبات نسب ابنيها التوأم "زين الدين" و"عز الدين"، وتم بالفعل إثبات نسبهما له. وواجه الطرفان قضايا عدة في المحاكم المصرية منها ما يتعلق بإلزام عز بالتكفل بمصاريف دراسة طفليها وهذا ما حصل بالفعل اذ حصلت زينة على حكم قضائي يُلزمه بدفع 29 ألف جنيه استرليني ثم رفع المحامي الخاص بأحمد عز دعوى قضائية لخفض قيمة هذه المصروفات المُبالغ فيها من وجهة نظره، مستنداً في دعواه الى أن زينة سافرت مع طفليها مراراً خارج مصر، مما يؤكد أنها تستطيع سداد جزء من هذه المصروفات. كذلك حصلت زينة على حكماً يُلزم عز بدفع نفقة شهرية لزينة قيمتها 30 ألف جنيه.

لقاء سويدان وحسين فهمي

لقاء سويدان وحسين فهمي ودعاوى كثيرة

بعد انفصال الفنانة المصرية لقاء سويدان عن زوجها النجم المصري حسين فهمي رفعت عليه دعاوى قضائية عدة منها قضية ألزمته فيه المحكمة بدفع 29 ألف دولار مؤخر صداق، كما ألزمته بتسديد مبلغ قدره 720 ألف جنيه كنفقة متعة وعدة لها، وبعد أن امتنع الفنان أربع مرات عن السداد رغم إلزام محكمة استئناف القاهرة له حجزت سويدان على أمواله وتمكنت من صرف مبلغ نفقة متعتها وعدتها من البنك.

الممثلة إيمان العاصي

 دعاوى متبادلة قُدمت بين ايمان العاصي وطليقها

واكب انفصال الممثلة المصرية إيمان العاصي عن زوجها رجل الأعمال المصري نبيل زانوسي بعد إنجاب ابنتهما الوحيدة "ريتاج" العديد من القضايا في المحاكم بين الطرفين منها دعوى رفعها الزانوسي ضد طليقته وشقيقتها ووالدتها بتهمة القدح والذم والتشهير به وتشويه سمعته. كما تقدمت العاصي بدعاوى قضائيه اخرى ضده.