حصاد العام أبرز زيجات وخطوبة المشاهير العرب لعام 2020

على الرغم من جائحة كورونا التي اجتاحت العالم وعطّلت آلاف مشاريع الزواج حول العالم، إلا أن بعض الفنانين العرب إستطاعوا أن يتجاوزوا عوائق هذه المحنة ليُعلنوا ارتباطهم، فتزوج بعضهم فيما أعلن آخرون خطوبتهم، واثارت بعض هذه العلاقات ضجة وسط الجمهور الذي صُدم بها.

فمن هم ابرز زيجات وخطوبة المشاهير العرب لعام 2020؟

زواج محمود عسيلي

في شهر يناير تزوج الفنان محمود العسيلى من خبيرة التجميل أمنية عبد المنعم  وأقام للمناسبة حفل زفاف حضره نجوم الفن والإعلام والمجتمع. ونشر الفنان صورا له من الحفل.

من حفل زفاف محمود عسيلي

زواج الفنانة غادة رجب

بدورها صدمت الفنانة المصرية غادة رجب الجمهور حين أقامت زفافها بشكل مفاجئ حتى تصدرت مؤشر البحث غوغل في مصر بعد ان اهتم الجمهور بجميع تفاصيل حفل زواجها وهوية عريسها.

أما إعلان خبر الزواج فجاء عن طريق المذيعة بوسي شلبي، التي نشرت صورا ومقاطع عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، من اجواء حفل الزفاف وظهرت فيها بصحبة الفنانة غادة رجب الى جانب العديد من نجوم مصر بينهم إلهام شاهين، والراحلة رجاء الجداوي والإعلامية بوسي شلبي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)

زواج هيفاء حسوني

من جهتها دخلت مقدمة البرامج هيفاء حسوني في شهر فبراير، في القفص الذهبي اذ تزوجت من زميلها مقدم البرامج بكر خالد من دون حفل زفاف إنما فقط ارتدت الفستان الابيض وخضعت لجلسة تصوير مع عريسها.

الفاشينيستا فهد الفوز

في شهر مارس الماضي وبينما كانت أخبار فيروس كورونا وضحاياها تجتاح العالم، فاجأت الفاشونيستا الكويتية فوز الفهد الجمهور بزواجها بعد نشرها صورة على صفحتها بموقع مشاركة الصور "انستغرام" من حفل زفافها دون إظهار وجه العريس، الأمر الذي أثار تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي عن هويته.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fouz (@therealfouz)

واكتفت الفهد بتعليق على الصورة بالقول: "17.03.2020 هو اليوم الذي جعلتني به أسعد امرأة في العالم".

زفاف أحمد كامل

شهر مارس الماضي شهد أيضا احتفال المطرب أحمد كامل بزفافه على نسمة الحريري بعد قصة حب جمعت الثنائي وأقيم للمناسبة حفل زفاف ضخم حضره عدد كبير من النجوم والفنانين، ونشر العريس صورا له مع زوجته من حفل الزفاف معلقا عليها "أخيرًا هي لي".

الفنانة ياسمين صبري

وفي شهر أبريل 2020 احتفلت الفنانة ياسمين صبري بعقد قرانها على رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، طليق هيفا وهبي، في منزل العروس وسط أجواء بسيطة بحضور أفراد الأسرتين مراعاة للوقاية من فيروس كورونا. 

زواج فارس كرم

كما شغل الفنان فارس كرم، أشهر عزّاب الوسط الفني، الجمهور في شهر ابريل الماضي، بعد تداول نبأ زواجه اذ تفاعل المتابعون مع الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي. وبعد أسابيع من الجدل خرج كرم ليؤكد زواجه ومشيرا الى ان خطوته هذه جاءت بعد إلحاح والدته على الزواج.

الفنانة غادة عبد الرازق

خاضت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق تجربة الزواج للمرة 12 في شهر مايو الماضي عندما أعلنت زواجها من المصور هيثم زنيتا الذي صوّر أحدث مسلسلاتها "سلطانة المعز".

ياسمين عبد العزيز

بدورها استغلت الفنانة ياسمين عبد العزيز فترة الحجر المنزلي لإعلان زواجها من الفنان أحمد العوضي في مطلع شهر مايو 2020 بعد أن أعلنت قصة حبها منه في فترة الحجر المنزلي ايضا وتحديدا في شهر مارس الماضي. وأثارت هذه الزيجة الكثير من الجدل عند الجمهور خصوصا أنه رافقها سجال بين شقيقها وزوجها بعد أن هاجم شقيقها العوضي عبر الفايسبوك.

الفنانة ياسمين عبد العزيز واحمد العوضي

محمد الشرنوبي

شهد شهر يونيو إعلان الممثل المصري محمد الشرنوبي، عقد قرانه على راندا رياض، مديرة أعمال المطربة المصرية أنغام. وأقيم للمناسبة حفل اقتصر على عائلتي العروسين، التزاماً بالإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار كورونا. وعلق الشرنوبي على زواجه عبر حسابه الرسمي "أنستغرام" قائلا: "الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات تمَّ عقد قراني على زوجتي وحبيبتي راندا رياض، ربنا يرزقنا الطريق الصالح والناجح مع بعض..".

زواج الفنانة منة جلال

من جهتها تزوجت الفنانة الشابة منة جلال في شهر يونيو من رجل أعمال مصري سعودي في حفل عائلي اقتصر على أفراد الأسرة وبعض أصدقاء العروس. وأعلنت عن خبر زواجها بطريقة خاصة حيث قامت بنشر تاريخ الزواج وخاتم، إشارة منها على الزواج.

الاميرة راية بنت الحسين

أما في شهر يوليو 2020 فأعلن الديوان الملكي الأردني زواج الأميرة راية بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني عبدالله الثاني، من الصحفي البريطاني "فارس نيد دونوفان"، بحضور الملكة نور، زوجة العاهل الأرني الراحل الحسين بن طلال وسفير الأردن  في لندن عمر النهار وعائلة السيد دونوفان. وبحسب البيان فإن الحفل اقتصر على مراسم بسيطة بسبب الإجراءات والتعليمات المتبعة إثر جائحة "كورونا" المُستجد. يُشار الى أن خطوبة الأميرة راية (34 عامًا) على السيد دونوفان (26 عامًا) تمت في 26 أكتوبر من عام 2019.

عقد قران غادة مصلي

شهر يوليو 2020 شهد أيضا عقد قران مقدمة برنامج "صباح الخير يا عرب" الإعلامية السعودية غادة مصلي، حيث نشرت صوراً وفيديوهات من الحفل عبر خاصية الستوري على إنستغرام، تألقت فيها بفستان من الكشكش باللون الفوشيا مع تسريحة شعر منسدلة بسيطة أيضاً.

ونشرت العروس بوست على إنستغرام تشكر فيه كل من شاركها فرحتها وعلقت قائلة:"شكرا لكل من بارك لي علي ملكتي من الكابتن آل ابو السمح احبكم من كل قلبي".

من حفل عقد قران غادة مصلي

زفاف نورهان منصور

أما في شهر أغسطس 2020 احتفلت الفنانة نورهان منصور بزفافها على زوجها مدير عام البرامج الفنية بشركة إنتاج فني مصرية عمرو كامل، في حفل عائلي جرى على نطاق ضيق بسبب جائحة كورونا، تألقت خلاله العروس بفستان زفاف من توقيع المصممة داليا حمدي.

خطوبة ابنة المنتج مدحت العدل

كما احتفل السيناريست مدحت العدل بخطوبة ابنته آية على عمر شطا، بحضور عدد من نجوم الفن بينهم الكبير جمال العدل والفنان خالد النبوي ومحمد رمضان وهالة صدقي، لبلبة، إلهام شاهين، ليلى علوي، يسرا، حسين فهمي"، والإعلامية لميس الحديدي وغيرهم. وقدم النجم محمد رمضان مجموعة من أغانيه خلال الحفل ولاقت تفاعلاً كبيراً.

زفاف كاتيا كعدي

وفي 8 أغسطس احتفلت الممثلة اللبنانية كاتيا كعدي بزواجها في منطقة بودروم في تركيا وامتنعت حينها عن نشر صور الحفل بسبب انفجار بيروت الذي وقع في 4 اغسطس، لتقوم بنشرها عبر صفحتها الخاصة على تويتر بعد مرور أسبوع تقريبا، وبدت في الإطلالة في غاية البساطة والرقي والنعومة. وأثارت هذه الصور الكثير من الجدل وسط المتابعين الذين انتقدوا خطوتها هذه في ظل الأحزان التي تخيم على لبنان فردت على تلك الحملات بالقول أن موعد زفافها كان محددا مسبقاً ولم يكن بمقدورها إلغائه.

زواج كارلا حداد

لعل زواج الإعلاميّة كارلا حداد كان من بين الحفلات الأكثر دويا على الجمهور إذ جاء بشكل مفاجئ لم يتم التمهيد له ولم يتوقعه أحد. الإعلان تم في سبتمبر 2020 من خلال انتشار صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي بالفستان الأبيض إلى جانب زوجها وائل قسيس.

 كارلا حداد مع عريسها

زواج هبة طوجي

بدورها دخلت الفنانة اللبنانية هبة طوجي القفص الذهبي في فرنسا بعد أسابيع فقط من تسريب خبر ارتباطها من الموسيقي العالمي إبراهيم معلوف وأقامت للمناسبة حفلي زفاف، الأول مدني والثاني كنسي خيمت عليه أجواء الحب التي جمعت الزوجين وجعلتهما يتحدان الى الأبد، وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت من داخل الحفل مدى رومانسية هذا الثنائي.

زواج ديانا كرزون

كما شهد شهر سبتمبر 2020 احتفال الفنانة الأردنية ديانا كرزون بزواجها من الإعلامي الأردني معاذ العمري في حفل ضيق جمع عدد محدود من الأقارب والأصدقاء المقربين تماشياً مع إجراءات الوقاية من كورونا التي فرضها الأردن مؤخراً.

زفاف حمو بيكا

أما فنان المهرجانات المصري حمو بيكا فدخل ايضا في سبتمبر القفص الذهبي حيث أقام حفل زفاف له في الإسكندريّة من عروسته "زوزو"، وهي من خارج الوسط الفني.

زفاف زينة مكي

كما فاجأ الجمهور زواج الممثلة اللبنانية زينة مكي من الفنان نبيل خوري اذ جاء بعد اعلان الخطوبة بشهر ونصف تقريباً. وتلقت العروس هدية زواجها من نبيل خوري وهي عبارة عن أغنية خصصها لها بعنوان "قبل بوقت" من كلماته وألحانه. كما أن كليب الأغنية قامت مكي بإخراجه بنفسها. وعلقت مكي على خبر زواجها من خلال نشر مقطع كليب قامت بإخراجه لزوجها، وأرفقته بتعليق جاء فيه: "كل حياتي من أنا وصغيرة كنت كل ما اسمع غنية و انغرم فيها.. اتخيلها براسي متل الفيلم وارسم كل المشاهد براسي..ما كنت متخيلة بيوم من الأيام إنوّ أول فيديو كليب من إخراجي رح يكون لزوجي. نبيل خوري كان شخص غريب فات عحياتي و كتبلي هالغنية قبل ما نلتقى، و بعتلي ياها.. ما عرفت شو حِسّ بوقتا بعد فترة اتصل فيي و قللي: عرفت بالصدفة إنِّك مخرجة! خلينا نصوّر الغنية" - مرق الوقت.. حَضّرت الفكرة - صار يللي صار بلبنان ..بدّي قلكن إنّو نبيل خوري الشخص الغريب يللي طلب مني اشتغل معو على "غنّيتي" من كم شهر .. صار اليوم جوزي."

شاهدوا مقطع الفيديو الذي نشرته زينة مكي على صفحتها على إنستغرام مرفقاً بتعليقها عليه:

خطوبة الفنانة رنا سماحة

وفي شهر أكتوبر أعلنت المطربة رنا سماحة عبر حسابها الرسمي على موقع انستجرام خطوبتها بعد أن قامت بنشر صور خطوبتها على الملحن سامر أبو طالب وعلقت عليها "الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات، ادعولنا دعوة حلوة". ولقي الخبر اهتمام الجمهور إذ تفاعل مع الصور وبارك لها .

 رنا سماحة في حفل خطوبتها

خطوبة الفنان محمد عطية

كما صدم الفنان المصري، ونجم الموسم الأول من برنامج «ستار أكاديمي»، محمد عطية، الجمهور في شهر أكتوبر حين أعلن عن خطوبته من الإعلامية المصرية ميرنا الهلباوي، عبر نشر صور جمعته بها.

ونشر عطية صورا على حسابه في "إنستغرام" وعلق عليها: "لن أبدلك بأي شيء في هذا العالم".

خطوبة رامي بركات

بدوره احتفل رامي بركات الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي بخطوبته في لندن من فتاة تركية تعيش هناك. ونشر رامي صورة له مع خطيبته ظهر فيها العروسان، وصورة كبيرة لوالدته الراحلة الفنانة هالة فؤاد.

زواج الفنانة درة التونسية

أما في شهر نوفمبر2020 ففاجأت الفنانة درة التونسية الجمهور بإعلانها خبر عقد قرانها من عريسها المهندس المعماري المصري هانى سعد، حيث تمت المراسم في مدينة الجونة. ونشرت زروق على حسابها صورا من عقد قرانها وعلقت عليها بالقول: الحمد لله الذّي تتم بنعمته الصّالحات..تمّ عقد قراني على من اختارني قلبه واختاره قلبي وجمعنا النصيب والقدر ..شكرا وكل الحب للأصدقاء والأحبّاء الذين يشاركوننا فرحتنا بالحضور أو وجدانيا. ما جمعه الله في الحب لا يفرقه انسان.

وبعد حفل عقد القران زُفّت درة عروسا على العريس في حفل زفاف ملكي أقيم في الجونة وهي ترتدي فستاناً أنيقاً حمل توقيع المصمم العالمي زهير مراد مع طرحة ملكية رائعة، ونشرت تفاصيل إطلالتها في جلسة تصوير خاصة على صفحتها في انستغرام.

زفاف احمد خالد وهنادي مهنا

كما احتفل الفنان المصري الشاب أحمد خالد صالح والفنانة المصرية هنادي مهنا بحفل زفافهما في شهر نوفمبر بحضور الاهل وعدد من نجوم الفن والمشاهير المقربين فقط حيث أقيم الحفل في أحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة، وأحياه كل من تامر حسني ومحمود الليثي وبوسي، بالإضافة إلى المطرب حكيم الذي أشعل حماس الحضور بأغنياته.