في عيد ميلادها.. ميرفت أمين تزوجت 8 مرات من دون فستان زفاف

ميرفت أمين التي تُطفئ اليوم شمعتها الـ75 كونها وُلدت في 24 نوفمبر من عام 1946، تواصل مسيرتها الفنية المتألقة وسط انتكاسات عاطفية تتالت في حياتها توّجت بـ8 زيجات من دون أن تُزف في إحداها بالفستان الأبيض.

ولكن إذا كان الزواج الفعلي حرم الفنانة ميرفت أمين من التألق بالأبيض في ليالي العمر، إلا أنها استعاضت عن ذلك بارتداء فستان الزفاف مرات عدة في أعمالها الفنية الكثيرة، ولكن ارتداءه لأول مرة في حياتها ترك أثره البالغ في قلبها، وعن ذلك تحدثت في إحدى المقابلات الإعلامية قائلة:

"أتذكر أول مرة ارتديت فيها الفستان الأبيض على الشاشة، فقد كان إحساسا متباينا بين السعادة والخوف.. «كنت سعيدة، كأي فتاة تحلم بأن ترتدي الفستان الأبيض وتعيش هذه اللحظات الجميلة، إلا أنني في الوقت ذاته كنت متخوفة من التجربة، لذلك كنت أتسم أثناء التصوير بالعصبية والتوتر».

 ميرفت أمين بطرحة الزفاف في أحد أدوارها التمثيلية

زيجات الفنانة ميرفت أمين من دون فستان زفاف

زُفت إذاً الفنانة ميرفت أمين عروسا على 8 أزواج من دون أن ترتدي الفستان الأبيض فكانت الزيجة الأولى لها من المطرب السوري موفق بهجت الذي ارتبطت به في سن مبكرة من حياتها، وشاركها فيلم السلم الخلفي الذي أدت بطولته مع حسن يوسف وصفاء أبوالسعود ونخبة كبيرة من النجوم ثم انتهت بالانفصال بعد أن تم القبض عليه بقضية مخدرات. أما الزيجة الأخيرة لها فكانت من رجل الأعمال مصطفى البليدي والتي انتهت كسابقاتها بالطلاق.

وبين هاتين الزيجتين، عاشت النجمة المصرية تجربة زواج طويلة نسبيا مع الفنان حسين فهمي جاءت بعد قصة حب عاصفة بين الثنائي وأثمرت عن ولادة ابنتها الوحيدة منة حسين فهمي، ثم انتهت العلاقة بالانفصال والتي قيل إن الغيرة كانت إحدى أهم أسبابها.

ميرفت أمين مع أبرز أزواجها حسين فهمي

صور ميرفيت أمين بالفستان الأبيض

صور عدة التقطتها الفنانة المصرية لها بالفستان الأبيض الذي تألقت به في مسلسلاتها وأفلامها، وظهرت في إحدى هذه الصور إلى جانب والدتها الانكليزية، وعن هذه الصورة قالت ميرفت أمين انه تم التقاطها أثناء زيارة والدتها الراحلة لها خلال تصوير أحد الافلام وكانت ترتدي فستان الزفاف في الفيلم وليس في الواقع.

يُشار إلى أن "ميرفت أمين" اسم عريق ترك بصمته الواضحة في الوسط الفني السينمائي والدرامي في العالم العربي. بدأت النجمة مسيرتها الفنية عام 1968 وما زالت مستمرة حتى اليوم قدمت خلالها أعمالا ضخمة جعلتها إحدى أهم نجمات الشاشة المصرية.

ميرفت أمين بالأبيض مع والدتها الإسكتلندية