بالفيديو زفاف الأميرة موضي بنت بدر آل سعود مزيج من النعومة والرقي

لفتت صور حفل زفاف الأميرة موضي بنت بدر آل سعود  الأنظار بجاذبيتها وجمالها ورقيها في نفس الوقت .. وكل هذه الصفات تعكس مواصفات هذه الأميرة التي كانت تبحث في حفل زفافها عن تفاصيل تشبهها تحاكي ذوقها الخاص .

فعكس حفل الزفاف الذي نظمه لها منظم الأعراس والمهندس المعماري سعد الفهد تفاصيل الزفاف الحلم لهذه الأميرة .

والفهد هو مصمم مبدع بأفكاره المتجددة ، ويرفض الروتين في ما يصممه لكل حفلات الزفاف ،ويتميز بأسلوبه الخاص ولمساته الراقية التي يعمل عليها بعيداَ عن التكرار ، فهو مجاز في الهندسة المعمارية وصاحب خبرة طويلة في الهندسة الداخلية ، كما انه حائز على جائزة عالمية للحفاظ على التراث...

"هي" قصدت سعد الفهد وإستفسرت عن تفاصيل حفل الزفاف الذي نفذه للأميرة ..

- ما فكرة حفل الزفاف الذي نفذته للأميرة، هل كانت من إقتراحك أم  بناء على طلب العروس؟

-  بعد الإجتماع مع العروس والتعرف على شخصيتها وذوقها الخاص ، حددنا تفاصيل حفل زفاف التي تعكس شخصيتها المائلة  الى النعومة والرقي والبساطة في نفس الوقت، فدمجنا كل هذه العناصر ببعضها في إطار جذاب وتفاصيل غنية تجعل هذا الحفل يشبهها الى حد بعيد.

-  هل حفلات الأعراس التي تصممها نابعة إجمالاً من ذوق العروسين ؟

- مما لا شك فيه ان ذوق العروس تحديداً هو الاساس الذي نعتمد عليه في رسم خطوط التصميم لحفل الزفاف،  فالحفل هو بمثابة الحلم الكبير الذي يراودها منذ الصغر ، وإذا كانت العروس مدركة تماما للفكرة التي ترغب بها ليوم زفافها فإنها تقطع الكثير من الأشواط في التحضير على عكس العروس التي ترغب بحفل جميل فقط دون ان يكون لديها فكرة مسبقة عن التفاصيل .. فالعرس يمثل ذوق العروس والمصمم عليه ان يترجم هذا الذوق بتصميم واقعي يلامس شغفها ويظهر جمالية التصميم مع إظهار البصمه الخاصه به كمصمم.

  - تمازج في ديكور هذا الزفاف اللون الابيض مع اللمسات الذهبية وأضفى رقيا مميزا على الحفل .. لاي مدى يعتبر  كل من اللون الابيض والذهبي موضة اساسية في حفلات الأعراس ؟

- في حفل الأميرة موضي حرصنا على إعتماد اللون الابيض لرونقه وصفاءه وهو من  الألوان المفضله لديها ، خصوصا وانه يضفي الشعور بالاتساع لمكان الحفل، وأضفنا قطع المرايا المعتقة مع إطارات مطليه بورق الذهب الفرنسي بالاضافة الى قطع من كريستال مورانو ... كل ذلك كان لخلق محيط متناغم يحمل مظاهر الرقي والفخامة ، أمّا اريكة العروس فزينت بأفخر انواع الورد الهولندي وبألوان ترمز الى الرقي والفخامه.

  -ما هي موضة الالوان حاليا لحفلات الاعراس؟

- انا ضد فكرة موسم بألوان محددة ،فأحيانا يضفي لوناً معيناً على حفلات الأعراس كالبنفسجي او الازرق التيفاني وغيره، لكن مسألة اللون متعلقة بالدرجة الاولى بفكرة حفل الزفاف ، فلا يمكن تطبيق لون قوي على تصميم كلاسيكي والعكس صحيح.. كما ان إختيار اللون ينبع من شخصية كل عروس فلكل عروس ألوانها المحببة التي تعكس شخصيتها ايضاً.

- كيف يمكن الحفاظ على فخامة الديكور في اجواء الحفلات المقتصرة على عدد قليل من المدعوين نتيجة تفشي الكورونا؟

- الفخامة لا ترتبط ابدا بالعدد ، قد يختلف حفل الزفاف الضخم عن المختصر بتفاصيل تجهيزاته لكنه لم يكن يوماَ أقل فخامة .. لأن عنصرا الفخامه والرقي هما المطلب الاساسي في كلا الحالتين ، وحفل الزفاف المختصر غير مرتبط بوضع الكورونا الحالي فقط، لأننا وكما نحضر عادة الحفلات الضخمة، فإننا نحضر أيضاً الحفلات العائلية الضيقة للعديد من الأسباب .. فسبق ونفذنا حفلات اعراس عدد المدعويين فيها لم يصل الى  ١٢ مدعوا ،وعدد كبير من الحفلات التي لم يصل عدد المدعوين فيها  الى ٥٠ مدعوا  وذلك بناء على رغبة العروسين بإقامة حفل عائلي مختصر . وفي كل الأحوال لا بد من المحافظة على العناصر الجمالية الأساسية في كل حفل ننفذه.

- يتميز ديكور هذا الحفل بحضور الورد الابيض والشموع ..هل تفضل طغيانهم في حفلات الاعراس للمزيد من الرومانسية على الاجواء ؟

- إعتمدنا في هذا الحفل خصوصاً على الألوان الهادئة، وأحببنا ان نضفي جواً من الرومانسية والهدوء على صالة العشاء بالإستعانة بعدد كبير من الشموع  التي تعبر بأشكالها وضوئها ايضاً عن الجو الذي ترغب فيه العروس بهدوئه ورومانسيته الحالمة.

* هل من حيل تستخدم في حفلات الزفاف الصغيرة او المختصرة؟

 - عموما الان معظم الحفلات مختصرة وتقام في مساحات صغيرة ، لذلك يفضل الاعتماد على درجات من الالوان الفاتحة في ديكور الحفل، وكذلك توظيف عنصر المرايا كجزء أساسي في الديكور لأنها تعطي اتساعاً وبعداً آخراً للمكان ، لذلك نحرص عليها حاليا في معظم التصاميم .

  - هل من تفاصيل اخرى ؟

- أنصح ألعروس أن تجعل هذه الليله المميزة من عمرها ليلة لن تتكرر بجماليتها وتفاصيلها .. فلتحرص على ان تعكس جميع تجهيزات حفلها شخصيتها وذوقها الخاص ، وأن تختار الإطلالة التي تشبهها حتى إذا نظرت  الى صور زفافها بأي زمان فأنها ستجدها جميلة ولو بعد مرور عشرين عاماً.. أقول للعروس إفرحي في يومك الكبير بغض النظر عن حجم الزفاف وترتيباته ، وإبقي إبتسامتك مرسومة على وجهك كأجمل  إكسسوار لإن كل ما سيبقى للعروس هي تلك الصور التي تنطق بالسعادة والفرح. .

واخيرا ، أشكر مجلة "هي" على هذه الإستضافة وتسليط الضوء على كل مايهم العروس .