تفاصيل اطلالة الأميرة بياتريس  الجمالية في حفل زفافها

تزوجت الأميرة بياتريس حفيدة ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية و ابنة الأمير أندرو، رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موتسي في مراسم خاصة في ويندسور بعد أن كان مقرراً عقد هذا الزفاف أساساً في 29 أيار/مايو في لندن، غير أنه أرجئ بسبب وباء كوفيد-19.

المراسم الخاصة أقيمت في كنيسة ويندسور الملكية بحضور الملكة و زوجها الأمير فيليب وأفراد من الأسرة المباشرة و المقربين للأميرة بياتريس تماشياً مع توصيات الحكومة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

الأميرة بياتريس تبلع من العمر 31 عاماً و هي ابنة الأمير أندرو، ثاني أبناء الملكة إليزابيث الثانية، و طليقته سارة فيرغوسن. و تحتل الأميرة بياتريس المركز التاسع في ترتيب خلافة العرش البريطاني، أما زوجها إدواردو مابيلي موتسي فيبلغ من العمر 37 عاماً و هو مستثمر عقاري ثري مولع برياضة الكريكت، كما أنه مطلّق و أب لطفل صغير.

كيف بدت الأميرة بياتريس في حفل زفافها؟ شاهدي الصور و تعرّفي على كل التفاصيل في ما يلي.

فستان زفاف الأميرة بياتريس يرجع تاريخه الى العام 1963

ارتدت الأميرة بياتريس فستانا عتيقا من قماش الساتان التفتا العاجي مرصعا بالماس

ارتدت الأميرة بياتريس فستاناً عتيقاً يرجع تاريخه إلى العام 1963 من قماش الساتان و التفتا الحراري باللون العاجي مرصعاً بالماس، و هو من تصميم نومان هارتنيل، و قد ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في حفل العرض الأول لفيلم "لورانس العرب"، ومرة أخرى في العام 1967 خلال افتتاح دورة البرلمان البريطاني.

لكن المصمم ستيوارت بارفين أعاد تجديد الفستان ليبدو مميزاً على العروس الجديدة و أكثر ضخامة مع أكمام منتفخة شبه شفافة كما لوحظ بعض التغييرات في أسفل تنورته، فبدا فستان زفاف الأميرة بياتريس مختلفاً قليلا عن الفستان الذي ظهرت به الملكة في ستينيات القرن الماضي.

الأميرة بياتريس ترتدي تاج الملكة اليزابيث

تزيّنت الأميرة بياتريس بتاج جدتها الملكة يوم زفافها Mary's Fringe Tiara. و كانت الملكة إليزابيث قد وضعت التاج ذاته عندما تزوجت الأمير فيليب في العام 1947. و يعود صنع التاج إلى العام 1919 حيث صمم خصيصا للملكة ماري جدة الملكة اليزابيث، و تم تصنيعه من حبات الماس يعود أصلها إلى قلادة مهداة من الملكة فيكتوريا للملكة ماري في العام 1893، و تم تصميم التاج المبهر ليبدو مثل غطاء رأس مع 47 قطعة من الألماس منفصلة لكنها مربوطة مع بعضها البعض من خلال دبابيس من الألماس الأصغر حجماً.

تسريحة الأميرة بياتريس في حفل زفافها

يعود صنع التاج الذي ارتدته الاميرة بياتريس إلى العام 1919 حيث صمم خصيصا للملكة ماري

كانت تسريحة الأميرة بياتريس بسيطة و جذابة حيث أسدلت شعرها الأشقر بشكل حر على الأكتاف و تميزّت بالتموجات في خصلات الشعر، مع رفع نصف الشعر في الخلف و ترك باقي الشعر منسدلاً.

باقة زفاف الأميرة بياتريس تتماشى مع التقاليد الملكية

لكل عائلة ملكية طقوسها سواء فيما يخص تفاصيل حفل الزفاف أو تفاصيل تخص العريس و العروس، و العائلة الملكية البريطانية لديها طقس ملكي خاص ببوكيه الزفاف التي تحملها العروس.

احتوت باقة زفاف الأميرة بياتريس على مجموعة خاصة من الزهور التي اختارتها العروس والعريس بعناية لتتماشى مع التقاليد الملكية.

و كما فعلت الملكة فيكتوريا عند زواجها من الأمير ألبرت سنة 1840، حيث كانت تحمل في يدها باقة من الآس و أصبحت هذه النبتة أمر ضروري و متعارف عليه في باقات الورود التي تحملها الأميرات البريطانيات، حافظت الاميرة بياتريس على هذا التقليد حيث احتوت باقة زفافها على أغصان من عشبة الآس بنفس اللون مع مجموعة أخرى من الزهور، و تم تصميم الباقة من قبل المصمم باتريس فان هيلدين، المالك الشريك لـ RVH Floral Design - الذي صمم أيضاً باقة الزفاف لأختها الأميرة يوجيني في 2018.

حافظت الأميرة بياتريس على تسريحة شعر منسدلة و بسيطة في يوم زفافها

و عقب حفل الزفاف، قامت الأميرة بياتريس باتباع تقليد آخر في قائمة عادات العائلة الملكية، الذي يتمثل في وضع الباقة في دير سانت بيتر في وستمنستر على قبر الجنود، لتكريم أولئك الذين لقوا حتفهم أثناء الخدمة العسكرية.