نجمات كسرن التقاليد وطلبن يد أزواجهن.. بينهن أصالة نصري

أصالة وطارق العريان

أصالة وطارق العريان

دلال عبد العزيز وسمير غانم

دلال عبد العزيز وسمير غانم

 شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

نجلاء فتحي وحمدي قنديل

نجلاء فتحي وحمدي قنديل

وفاء الكيلاني وتيم حسن

وفاء الكيلاني وتيم حسن

 ياسمين رئيس وهادي الباجوري

ياسمين رئيس وهادي الباجوري

كسرت عدد من النجمات العربيات التقاليد عندما بادرن الى طلب يد الشريك لتنتهي تلك الجرأة بزواجهن من فارس الأحلام. بعض هذه الزيجات نجحت واستمرت حتى نهاية الحياة فيما عانت بعض الزيجات الاخرى من التعثر وانتهت بالانفصال.

في هذا التقرير سنتعرف على زواج النجمات اللواتي بادرن الى طلب يد الشريك:

الفنانة أصالة نصري

أصالة وطارق العريان

لم تكن الفنانة السورية هي الوحيدة او الاولى في قائمة زواج النجمات اللواتي بادرن الى طلب يد الزوج، فقد أقدمت بعد طلاقها من المنتج أيمن الذهبي على طلب يد المخرج طارق العريان. اللقاء الاول بين الطرفين جرى عام 2005 في إسبانيا أثناء تصوير كليب لها، وكان الطرفين متزوجين، ولكن اصالة اعترفت انها وقعت في الحب من أول نظرة وتمنت لو ان العريان زوجها. وبعد طلاقها من الذهبي فاتحته بإعجابها به وقالت له انها تتمنى ان تكون معه، فأجابها قائلا "يا اصالة أنا بحترمك، لكن خليني أفكّر" فلم تصمُت أصالة حينها، بل فاجئت طارق بسؤال سريع: تتجوّزني؟ وهذا ما حصل فعلاً عام 2006 بعد طلاقه من الاعلامية انجي علي.

الإعلامية وفاء الكيلاني

وفاء الكيلاني وتيم حسن

في عام 2014 استضافت الإعلامية وفاء الكيلاني الممثل السوري تيم حسن في برنامجها "المتاهة" فغازلته على الهواء مباشرة وطلبت منه الزواج في تلك الحلقة قائلة: "أنا عايزة أتجوزك" ليرد قائلاً: "بقبل فوراً حبيبة قلبي". صحيح ان هذه الخطوة كانت من باب الدعابة بسبب زواج الكيلاني حينها ولكنها تحولت الى حقيقة في عام 2017 اذ تزوج الثنائي بعد طلاق الكيلاني.

الفنانة شيرين عبد الوهاب

 شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

علاقة الفنان حسام حبيب والنجمة شيرين عبدالوهاب تُعد من اكثر العلاقات الرومانسية في الوسط الفني وأمتنها. ولكن هذه الزيجة تمت عندما بادرت عبد الوهاب الى سؤال حبيب "ينفع تتجوزني"، فوافق على الفور مؤكدا لها وقتها انه كان سيطلب هو منها أن تتزوجه لو لم يحدث هذا الموقف.

الفنانة ياسمين رئيس

 ياسمين رئيس وهادي الباجوري

كشفت الفنانة ياسمين رئيس بأنها هي بادرت الى طلب الزواج من زوجها الثاني المخرج هادي الباجوري. وجرت هذه المبادرة في المقابلة الاولى لها معه اذ حدث حينها مشادة بينهما فقالت له "أنا عارفة إني هتجوزك في الآخر".

دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز وسمير غانم

زيجة الفنانة دلال عبدالعزيز من الفنان سمير غانم تعد من انجح زيجات الوسط الفني وهي حصلت بمبادرة من عبد العزيز التي أصرت على الزواج منه بينما كان هو يخشى هذه الخطوة. فلم تصمت على ذلك وطلبت الفنان فريد شوقي الذي بدوره ضغط عليه، قائلاً: "البت زي القمر... ما تتجوزها يا واد إنت مستني إيه؟" بحسب اعتراف غانم.

الفنانة نجلاء فتحي

نجلاء فتحي وحمدي قنديل

قبل رحيله كشف الإعلامي الراحل حمدي قنديل أن الفنانة نجلاء فتحي هي من فاجأته خلال أحد اللقاءات بطلبها الزواج منه، وروى قصة طريفة عن عقد القران اذ اتصلت به نجلاء في إحدى المرات وحكت له عن يومها في النادي، وأنها مارست رياضة المشي أكثر من اللازم لوجود موضوع مهم يشغل تفكيرها، فسألها قنديل عن هذا الأمر المهم، فاجأته قائلة: "أنا هتجوزك النهاردة". وقال ان من شدة توتره أخذ يردد "عظيم.. عظيم"، وعلى رغم أنه لم يستخرج بطاقة شخصية في ذلك الوقت، طلبت منه نجلاء أن يحضر إلى منزلها ومعه جواز السفر. ومن تفاصيل ما جرى في ذلك اليوم انه حين وصل الى منزلها سألها "ألم تفكري في الحال الذي ستكونين عليه لو كنت ماطلت في القبول؟"، فأجابته: "لن أحزن كثيراً عليك إذا رفضت لأنك حينها لن تستحق ثقتي في رجاحة عقلك، وبالتالي لن تكون الزوج المناسب لي".