5 أفراح ملكية عاشها أمراء وأميرات في صيف 2022

شهد صيف 2022 على 5 أفراح من الأمراء والأميرات حول العالم إذ أعلن هؤلاء إما خطوبتهم أو زواجهم ونالت العائلة الملكية الأردنية حصة الأسد من هذه الأفراح بينها كان إعلان خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من فتاة سعودية الجنسية تدعى رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف.

 فإليكم أبرز الأفراح الملكية التي عاشها عدد من الأمراء:

خطوبة الأمير حسين

العاهل الاردني وخطيبته خلال عقد القران
العاهل الاردني وخطيبته خلال عقد القران

في 17 أغسطس من صيف 2022 أعلن الديوان الملكي الهاشمي، عن خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن، على شابة سعودية الجنسية تدعى رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف. وأقيم للمناسبة إحتفالاً في منزل والدي رجوى بالرياض حضره أفراد من عائلتي العروسين الملكيين المستقبليين، وعلى رأسهم والدي العريس، الملك عبد الله الثاني ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا العبد الله.

زواج الأمير غازي

الديوان الملكي اعلن زواج الأمير غازي
الديوان الملكي اعلن زواج الأمير غازي

أما في شهر سبتمبر 2022 فأعلن الديوان الملكي الأردني عقد قران الأمير غازي بن محمد، على الأميرة البلغارية مريم، "وسط أجواء حماسية ومميزة" وبحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمّان. والأمير  غازي هو الابن الثاني للأمير محمد، شقيق ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال وهو ابن عم الملك عبد الله الثاني. وسبق للأمير أن تزوج من الأميرة أريج الزواوي في العام 1997 ولكنه انتهى بالانفصال عام 2020 وأثمر عن ولادة أربعة أبناء لهما.

خطوبة الأميرة الأردنية إيمان

الأميرة إيمان مع خطيبها جميل ترميوتس
الأميرة إيمان مع خطيبها جميل ترميوتس

وكان شهر يوليو 2022 شهد أيضا على خطوبة ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من الشاب جميل ألكساندر ترميوتس. وبحسب الديوان الملكي الأردني فإن خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس، تمت بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني. يُشار إلى أن العريس هو من أصول يونانية لكنه فنزوليّ المولد إذ وُلد في كاراكاس عام 1994 ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأميركية. وهنأت الملكة رانية العبدالله ابنتها بالخطوبة عبر موقع انستغرام قائلة "ألف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم أنت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير".

زفاف الأميرة ماريا لورا

الاميرة ماريا لورا مع العريس خلال زفافها المدني
الاميرة ماريا لورا مع العريس خلال زفافها المدني

ومن حفلات الزفاف الملكية في صيف 2022 نذكر أيضاً زفاف الأميرة ماريا لورا أميرة بلجيكا التي احتفلت بزواج مدني وآخر ديني من وليام إسفي في العاصمة البلجيكية بروكسيل بحضور جميع أفراد العائلة المالكة البلجيكية. أقيم الزفاف الأول في مبنى بلدية بروكسيل، أما الزفاف الديني فأقيم في كاتدرائية سانت ميشيل وغاودلا والتي تزوج فيها أيضا أفراد آخرين من العائلة المالكة البلجيكية، بينهم الملك فيليب ملك بلجيكا وزوجته الملكة ماتيلد.

خطوبة الأميرة النرويجية مارثا لويز

الأميرة مارثا لُوِيز وخطيبها
الأميرة مارثا لُوِيز وخطيبها

أما شهر يونيو 2022 فشهد على إعلان القصر الملكي النرويجي خطوبة الأميرة مارثا لُوِيز، ابنة ملك النرويج هارالد الخامس والبالغ عمرها 50 عاماً، لصديقها الأمريكي ديريك فيريت البالغ من العمر 47 عاماً. وتحتل الأميرة المرتبة الرابعة في ترتيب ولاية العرش النرويجية. وتمنى ملك النرويج هارالد الخامس وزوجته الملكة سونيا لابنتهما وخطيبها كل التوفيق في المستقبل. يُشار إلى أنه سبق للأميرة مارثا لُوِيز الزواج من المؤلف آري ميكائيل بيهن في العام 2002 وأنجبت منه ثلاث بنات قبل انفصالهما في العام 2016. ومن المتوقع أن تنتقل الأميرة إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية للعيش مع خطيبها وبناتها.