خطوبة وزواج 4 أميرات في العالم في 2022

احتفلت 4 أميرات حول العالم بأفراح الخطوبة أو الزواج منذ مطلع 2022 أحدثها كان إعلان الديوان الملكي الأردني خطوبة الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني. فإليكم الأميرات الأربعة من أفراد العائلات الملكية التي اخترن 2022 للاحتفال بأفراحهن:

خطوبة الأميرة الأردنية إيمان

شهد شهر يوليو 2022 على خطوبة ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من الشاب جميل ألكساندر ترميوتس.

وبحسب الديوان الملكي الأردني فإن خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس، تمت بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني. يُشار إلى أن العريس هو من أصول يونانية لكنه فنزوليّ المولد إذ وُلد في كاراكاس عام 1994 ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأميركية. وهنأت الملكة رانية العبدالله ابنتها بالخطوبة عبر موقع انستغرام قائلة "ألف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم أنت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير".

الأميرة إيمان مع خطيبها جميل ترميوتس

خطوبة الاميرة النرويجية مارثا لويز

أما شهر يونيو 2022 فشهد على إعلان القصر الملكي النرويجي خطوبة الأميرة مارثا لُوِيز، ابنة ملك النرويج هارالد الخامس والبالغ عمرها 50 عاماً، لصديقها الأمريكي ديريك فيريت البالغ من العمر 47 عاماً. وتحتل الأميرة المرتبة الرابعة في ترتيب ولاية العرش النرويجية. وتمنى ملك النرويج هارالد الخامس وزوجته الملكة سونيا لابنتهما وخطيبها كل التوفيق في المستقبل.

يُشار إلى أنه سبق للأميرة مارثا لُوِيز الزواج من المؤلف آري ميكائيل بيهن في العام 2002 وأنجبت منه ثلاث بنات قبل انفصالهما في العام 2016. ومن المتوقع أن تنتقل الأميرة إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية للعيش مع خطيبها وبناتها.

الاميرة النرويجية مارثا لويز مع خطيبها الأميركي ديريك فيريت

الأميرة فضيلة ابنة سلطان بروناي

أما الأميرة فضيلة، ابنة سلطان بروناي حسن البلقية، فاحتفلت في شهر يناير 2022 بزواجها من الشاب العراقي عبد الله نبيل محمود الهاشمي في حفلات بازخة استمرت أسبوعا وتوجت بحفل زفاف فخم في القصر الملكي. بدأ حفل الزفاف في 16 يناير أعطى خلاله سلطان بروناي مباركته رسميًا للزوجين. وارتدى العروسين أزياء مطرزة متطابقة مزينة بألماس، وعلا تاج لامع رأس العروس. وتُعد الأميرة فضيلة، البالغة من العمر 36 عامًا، هي التاسعة من بين أبناء السلطان الـ12، وقائدة فريق بروناي الوطني لكرة السلة، ومنظمة حملات رعاية صحية، وتشارك في مباريات البولو الخيرية، لكنها لا تزال بعيدة عن دائرة الضوء إلى حد كبير.

من حفل زواج الاميرة فضيلة ابنة سلطان بروناي

الأميرة البلغارية المافالدا

وفي شهر مايو 2022 احتفلت الأميرة البلغارية Mafalda البالغة من العمر 27 عاما بزواجها من رجل الأعمال اللبناني مارك أبو سليمان حيث أقيم للمناسبة حفل زفاف في قصر لوالدة العروس بمدينة Palma عاصمة جزر "البليار" التابعة في المتوسط لإسبانيا، وحضره أفراد من عائلة الزوجين ومن الأقارب، بينهم جد العروس، إضافة لأمراء أوروبيين، منهم Mette-Marit وريثة عرش النرويج، والأميرة كريستينا، شقيقة ملك إسبانيا.

الأميرة  البلغارية مع زوجها رجل الاعمال اللبناني مارك أبو سليمان

وطُلب من المدعوين إبقاء هواتفهم المحمولة في مكان بعيد عن الحفل لأسباب أمنية، ولمنع أي كان من التقاط صور. والأميرة التي ارتبطت بصداقة على مدى 8 سنوات بمارك أبو سليمان قبل أن يتزوجا، هي عارضة أزياء سابقة ومغنية، كانت تقيم بنيويورك وحاصلة على الجنسيات البريطانية والإسبانية والبلغارية، وهي ابنة Kyril أمير "بريسلاف" ابن ملك بلغاريا Simeon Saxe-Coburg-Gotha .