زيجات ملكية شهدها شهر مايو تاريخيا

زيجات ملكية عدة شهدها شهر مايو تاريخياً لعل أبرزها كان زواج الأمير هاري من الممثلة الأميركية ميغان ماركل في 19 مايو من عام 2018. هذه الزيجة سبقتها عدد من الزيجات الملكية الأخرى سنتعرف على أبرزها في هذا التقرير:

زواج الأمير هاري

الامير هاري وميغان ماركل تزوجا في مايو
الامير هاري وميغان ماركل تزوجا في مايو

إذاً لعل الزيجة الملكية الأبرز في شهر مايو، كانت زيجة الأمير هاري وميغان ماركل في 19 مايو 2018 في كنيسة القديس جورج في وندسور في حفل خطف انظار العالم بفخامته الملكية وبريق هوليوود والذي حضره الكثير من النجوم والمشاهير. فقد اصطف عشرات الالاف من الجماهير لمشاهدة حفل الزفاف والعروسين، وتابع تفاصيله مئات الملايين حول العالم حتى قبل شهر من احيائه. وتفاعلت الجماهير مع هذا الخبر بين داعم للعلاقة التي رأوها حلم يتحقق، وبين منتقد لها يرى ان الامير يستحق عروسا أفضل من ميغان ماركل. وما زالت هذه الزيجة مستمرة وأثمرت عن ولادة طفلين.

زفاف ابن الأميرة آن

وسبق أن شهد شهر مايو من عام 2008، حفل زفاف بيتر فيليبس، ابن الأميرة آن، أول أحفاد الملكة إليزابيث، وتبادل الزوجان حينها الوعود فى نفس المكان الذى تم اختياره لعدة حفلات زفاف ملكية منذ ذلك الحين، في كنيسة سانت جورج فى قلعة وندسور. ولكن ما لبث ان انتهت هذه العلاقة بالطلاق بعد 12 عاما من الزواج.

زفاف الأمير يواشيم

الأمير يواشيم تزوج في مايو من ماري كافالييه
الأمير يواشيم تزوج في مايو من ماري كافالييه

وفي شهر مايو من عام 2008 تزوج الأمير يواشيم، شقيق الأمير الدنماركي فريدريك من ماري كافالييه. هذا الزواج تم بعد قصة حب بدأت حين تعرف الأمير على ماري في بداية عملها في مجال التسويق خلال حفل نظمه صديق مشترك لهما. ترددت ماري في البداية في الموافقة على الزواج لأن كان لديها مخاوف من الزواج من العائلة الملكية ولكن في النهاية انتصر الحب وأثمر الزواج عن ولادة طفلين لهما.

زفاف ولي عهد الدانمارك

في 14 مايو من عام 2004 تزوج الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك من الأميرة ماري بعد قصة حب جمعته بها. اللقاء الأول بين الثنائي جرى خلال دورة الألعاب الأولمبياد الصيفية سنة 2000 والتي أقيمت في سيدني ثم تحولت العلاقة إلى قصة حب فزواج أثمر عن ولادة 4 أطفال بينهم أميران وأميرتين.

زواج ابنة الأمير مايكل كينت

وفي مايو من عام 2019 تزوجت جابرييلا وندسور ابنة الأمير "مايكل أمير كينت" من توماس كينجستون، وأقيم حفل الزفاف في سانت جورج تشابيل، وندسور في المكان نفسه الذي تزوج فيه الأمير هاري قبل عام من زفاف غابرييلا.