روح التراث السوري في حفل زفاف شام الذهبي

احتفلت شام الذهبي، ابنة النجمة السورية أصالة بحفل عقد قرانها على أحمد هلال وسط حضور العائلة والأصدقاء داخل أحد الفنادق الكبرى المطلة على الأهرامات في مصر. وقد خطفت العروس شام الذهبي الأنظار بفستان زفاف أبيض من الستان والدانتيل من تصميم المصمم اللبناني نيكولا جبران، وتم تنسيق الفستان مع طرحة زفاف طويلة من أقمشة التل المطرز بشكل راق مع إضافة تاج فخم جاء متناسق مع تصميم الفستان الذي حمل الطابع الفيكتوري.

وقعّت منظمة الحفلات بسنت الورداني صاحبة By Pasant El Wardany حفل زفاف شام الذهبي ونقلت بيئة الشام إلى القاهرة. فماذا في تفاصيل ديكور حفل زفاف شام الذهبي؟

ديكور بروح تراثية في حفل زفاف شام الذهبي

ديكور حفل زفاف شام الذهبي وفق التقاليد السورية

تميز حفل زفاف شام الذهبي باللمسة التراثية وعكس التراث والتقاليد السورية أو كما يسميه الكثيرون "حفل زفاف شامي". وتجسدّ ملامح الزفاف السوري التقليدي لشام الذهبي بأدق التفاصيل بداية من بوابة الدخول للمدعوين التي كانت تشبه ساحة البيت الدمشقي، من حيث وجود النافورة والشبابيك الأرابيسك والأرضيات والزخرفات والنقوشات والمصابيح ولمسة الفسيفساء مع روح عصرية في طريقة استخدام المواد والأشكال الزخرفية والألوان. أما بالنسبة للزهور، فملأت زهور الفل، الياسمين، والتوليب مكان حفل الزفاف وتوسطت طاولات الزفاف مع أدوات الطعام الزجاجية وكراسي الزفاف باللون الأخضر الداكن. وتوسط صالة الحفل شجرة ضخمة تدلى منها الزهور.

ديكورات بلمسة تراثية سورية في حفل زفاف شام الذهبي

ومن أجمل التفاصيل الشرقية السورية المفعمة بعبق التاريخ في حفل زفاف شام الذهبي غرفة العود التي توزعت فيها العطر العربي على جميع الحضور وتزينّت بأجمل الديكورات الشرقية.

شاهدي في الالبوم أعلاه صور وفيديوهات من حفل زفاف شام الذهبي.