دليل اختيار ألوان فساتين الخطوبة

أنت على استعداد للاحتفال بخطوبتك وستحتفلين بهذه المناسبة المهمة في حياتك مع الأهل والأصدقاء! لكن ماذا ستختارين لإطلالتك في هذا اليوم المنتظر؟

يتمحور حفل الخطوبة حول قضاء وقت ممتع والاحتفال بهذا الحدث المهم في الحياة، والشيء الذي نتطلع إليه جميعًا في يوم الخطوبة هو بالطبع النظرة الأولى للعروس ولتفاصيل جمال اطلالتها. فهو أحد أكثر الأيام الخاصة في حياتها مع عريسها ، وكل شيء ترتديه العروس يتم رؤيته بدقة متناهية .

حفل خطوبتك هو الأول من بين العديد من الأحداث المتعلقة بالزفاف ، وهو بمثابة فرصة مثالية لتحديد نغمة ليس فقط لأسلوبك خلال هذا اليوم ولكن أيضًا لأسلوب حفل الزفاف الخاص بك في المستقبل.

"هي" تساعد العروس في اختيار لون الفستان من خلالا دليل اختيار الوان فساتين الخطوبة.

الأبيض

الوان فساتين خطوبة@tonyward
الوان فساتين خطوبة@tonyward

تقليديا ترتدي العروس فستانًا باللون الأبيض أو الكريمي يكون أقصر من ثوب الزفاف المعتاد بطول كامل. في حين أن الأبيض يتمتع بجودة خالدة ، إلا أنه بطبيعته "زفافي" للغاية ، ويمكن أن يكون له تأثير حقيقي في حفل خطوبتك. هو يليق بالعروس الحنطية والسمراء، لكن على العروس البيضاء تجنبه لأنه سيظهرها بإطلالة باهتة ويُمكن استبداله بالكريمي أو العاجي.

ألوان الباستيل

الوان فساتين خطوبة@eliesaab
الوان فساتين خطوبة@eliesaab

تشمل ألوان الباستيل المفضلة الأزرق  والوردي الناعم  والبنفسجي والأخضر الفاتح، ويمكن أن تخلق إطلالة لافتة للنظر وتتحرر من التقاليد .  وهي تليق بالبشرة البيضاء حيث تعكس إطلالة أنثوية وناعمة.

ألوان داكنة

الوان فساتين خطوبة @ziadnakad
الوان فساتين خطوبة @ziadnakad

يمكن أن يدلي اللون الأحمر الغامق والساطع  والأزرق الكوبالت إطلالة جذابة. بعد كل شيء، هذه  حفلتك اختاري اللون الذي يعكس شخصيتك وذوقك.

فقط تذكري ، إذا اخترت مجموعة من الألوان ، فحاولي أن تبقي كل شيء بسيطًا ، بما في ذلك الإكسسوارات والشعر.

ما هي الألوان الرائجة لخريف وشتاء 2023؟

الأحمر

الوان فساتين خطوبة @giambattistavalli
الوان فساتين خطوبة @giambattistavalli

لون الخريف الكلاسيكي ، ودرجات اللون الأحمر تجاوزت عواصم الموضة وأصبحت الدعامة الأساسية على جميع المدارج. اللون الأحمر يرمز إلى العاطفة والشجاعة كما أنه يعكس إطلالة أنثوية ورومنسية.

البرتقالي

الوان فساتين خطوبة@ramikadi
الوان فساتين خطوبة@ramikadi

تألق اللون البرتقالي الزاهي في باريس بشكل رئيسي ، كما اعتنقه بعض المصممين في نيويورك ولندن ، يُمكن اعتماد درجات اللون البرتقالي مع ألوان دافئة أخرى.

الأصفر

الوان فساتين خطوبة@moniquelhuillier
الوان فساتين خطوبة@moniquelhuillier

سرعان ما استحوذت الألوان الصفراء الزاهية في كل نغمة على أسبوع الموضة في ميلانو ، حيث تبنى المصممون من Max Mara إلى Jil Sander و Dolce & Gabbana  لون الشمس المشرقة. إضافة الى لون الخردلي الذي برز بشكل خاص في أسبوع الموضة في لندن .

الأخضر

الوان فساتين خطوبة @tonyward2023
الوان فساتين خطوبة @tonyward2023

اللون الأخضر بتدرجاته المختلفة هو من الألوان الرائجة لعام 2023، رأيناه على منصات العروض في لندن وميلانو  ونيويورك مثل فساتين Vivienne Westwood  وZimmermann.

الأزرق

الوان فساتين خطوبة@georgeshobeika
الوان فساتين خطوبة@georgeshobeika

لإضفاء إحساس بالهدوء والصفاء ، وجدت ظلال اللون الأزرق طريقها إلى مجموعات متعددة في جميع عواصم الأزياء الأربعة. غالبًا ما يقترن هذا اللون باللون الوردي أو الأخضر الناعم ، مما يعطي شعوراً بالثقة.

ورأينا ايضا مزيج اللون الأزرق والأرجواني  مثل بعض فساتين Temperley London.

الوردي

الوان فساتين خطوبة @moniquelhuillier
الوان فساتين خطوبة @moniquelhuillier

لم يكن اللون الوردي أو الفوشيا اتجاهًا لفصلي الخريف والشتاء، لكنه هذا الموسم ظهر في نيويورك ولندن، وهو يعكس رومنسية  وأنوثة. رأينا الوردي ضمن مجموعة Valentino  الذي استخدمه من الرأس إلى القدمين واعتمدته بعض النجمات خلال إطلالاتهن. كما استخدمه المصممون الإيطاليون بقوة ضمن تصاميمهم.

واجهت أسابيع الموضة في نيويورك ولندن صعوبة في استخدام الوردي  الباستيل الذي يستخدم عادة في أي مجموعة ربيعية. هذه النغمة الوردية النابضة بالحياة كانت مفضلة من قبل ريتشارد كوين وكريستيان كوان وكارولينا هيريرا لإضافة القليل من الإثارة إلى مدارجهم. غالبًا ما يستخدم بتفاصيل مختلفة .

ألوان ترابية

الوان فساتين خطوبة@dior
الوان فساتين خطوبة@dior

اللون البني الترابي يستخدم عادة خلال الأشهر الباردة ، يبدو أن هذا لن يختلف في فصلي الخريف والشتاء. بالرغم من أننا لا ننصح العروس باعتماده إلا أنه يُمكن  إضافة لمسة ملفتة إليه مثل اللون الذهبي.

استحوذت ألوان القهوة أو الكراميل جزءا من الصيحات لهذا الموسم، هذه الألوان أفتح من درجات البني الأخرى الشائعة لهذا الموسم لكنها جميلة ويعتمدها البعض وننصح بها لصاحبات البشرة الحنطية أو السمراء.

الرمادي

الوان فساتين خطوبة@ashistudio
الوان فساتين خطوبة@ashistudio

من الألوان الرائجة لموسم خريف وشتاء 2023، اللون الرمادي بينما يعطي اللون الأسود الغموض والقوة والأناقة ، فإن النغمات الرمادية تمثل الحياد والتوازن ، نظرًا لحقيقة أن اللون يتكون من الأسود والأبيض.   والرمادي هو الأكثر شيوعًا خلال فصلي الخريف والشتاء. بالنظر إلى أنها أيضًا محايدة.

اتجه المصممون من عاصمة الموضة إلى استخدام اللون الرمادي في مجموعاتهم.

كيف تختارين لون فستان الخطوبة المناسب للون بشرتك؟

عند اتخاذ قرار بشأن موديل فستان الخطوبة الذي تبحثين عنه، من المهم التفكير في اللون! يجب أن يتناسب فستان الخطوبة ولونه مع لون بشرتك. إذا كان لون بشرتك فاتح، فمن الأفضل غالبًا اختيار الألوان الداكنة لتباين لون بشرتك ، وإذا كانت بشرتك داكنة فمن الأفضل غالبًا اختيار الألوان الفاتحة أو الألوان الدافئة كالأحمر الداكن والبنفسجي والأخضر والأصفر كما أن ألوان الميتاليك خصوصا الذهبي يُعطي مظهرا جذابا.

ما الذي تبحثين عنه في فستان حفل خطوبة؟

يكون فستان الزفاف غالبًا رسميًا، وطول الأرضية، إلا أن فستان الخطوبة يُمكن أن يُوفر إحساسًا بالمرح، فهو يُمكن أن يكون غير رسمي وأكثر مواكبة للموضة. بعض العرائس اللواتي يتمتعن بذوق عصري وستايل مختلف يمكنهن اعتماد صيحة الباليه  أو ارتداء بدلة أو جمبسوت عصري.

ماذا أرتدي في حفل الخطوبة؟

لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بفستان حفل الخطوبة. الموديلات الأكثر شيوعًا هي الفساتين القصيرة ذات التصاميم العصرية أو المنفوشة لحفل فخم، ومن أبرز الصيحات الرائجة تلك المزيّنة  بالترتر أو الريش. بالرغم من رواج البدلات والجمبسوت في السنوات الأخيرة إلا أن الفستان يبقى المفضل للعديد من العرائس بقصات عصرية مواكبة للموضة.

هل يجب أن يكون فستان  الخطوبة أبيض؟

بينما تقضي التقاليد بأن ترتدي العروس اللون الأبيض لحفل الخطوبة ، فإنها لم تعد قاعدة ويُمكن للعروس كسر التقاليد واختيار ألوان مختلفة.

ما هي الملحقات التي ترتديها في حفلة خطوبة؟

تُعتبر الإكسسوارات مجالًا آخر حيث يمكنك الاستمتاع ببعض المرح  بأسلوب جريء وعصري. ارتدي بعض الأحذية ذات الكعب المعدني أو حقيبة كلاتش لامعة لإضفاء لمسة من التألق.  ولا تنسي تنسيق المجوهرات مع تصميم الفستان.