دليلك لاختيار بدلة العريس المناسبة

لا تبحث العروس فقط  عن فستان أحلامها خلال يومها الكبير، فمن المهم للعريس ايضا أن يظهر بإطلالة مثاليةتتفق مع شخصيته خلال هذا اليوم . قد يبدو شراء بدلة الزفاف أمرًا بسيطًا، لكنه في الواقع  معقدا في ظل تواجد العديد من الموديلات والألوان.

"هي" تساعد العريس خلال هذا اليوم وتُقدم له دليل شامل لاختيار البدلة المناسبة.

كيف تقرر الموديل المناسب لبدلة الزفاف؟

اكسسوارات بدلة العريس
اكسسوارات بدلة العريس

هذه هي أهم بدلة سترتديها على الإطلاق ومن الضروري أن تحبها، لذا يجب أن يكون لديك فكرة حول أبرز الموديلات الرائجة والألوان المختلفة التي تتناسب مع إطلالتك.  لذا انتقي بدلة لا تتعارض  مع  ألوان حفل الزفاف ومكانه وموضوعه،  تأكد من مراعاة كل هذه الأشياء عند اتخاذ قرار بشأن الموديل واللون والقماش.

كما يجب الأخذ بعين الاعتبار الموسم الذي يُقام فيه حفل الزفاف، فهناك إختلاف وتنوع بالأقمشة من موسم لآخر، كذلك تختلف بدلات الزفاف وقواعد اللباس المناسبة في الصباح عن المساء.  على سبيل المثال ، تُعتبر بدلات الكتان رائعة للصيف ، بينما الصوف والتويد سيكونان أكثر ملاءمة لفصل الشتاء.

ما هي أنواع بدلات الزفاف؟

البدلة الرسمية السوداء هي الخيار المجرب والحقيقي للعرسان المهتمين بالزي التقليدي
البدلة الرسمية السوداء هي الخيار المجرب والحقيقي للعرسان المهتمين بالزي التقليدي

هناك ثلاثة أنواع أساسية من البدلات: قطعتان وثلاث قطع وتوكسيدو. ضمن موديلات البدلة هذه ، هناك اختلافات لا حصر لها على الأقمشة ،الصوف والقطن والبوليستر.  وأسلوب الأزرار بزرين مقابل ثلاثة أزرار وثنائية الصدر، وترتيب الجيب ، والتهوية، والقصة.

  • بدلة من قطعتين: البدلة المكوّنة من قطعتين هي أبسط أنواع البدلات ، وتتكون من سترة بدلة وبنطلون مطابق.
  • بدلة من ثلاث قطع: تتكون البدلة من ثلاث قطع من سترة وسراويل مطابقة ، بالإضافة إلى سترة.
  • البدلة الرسمية أو التوكسيدو : تتكوّن من جاكيت سوداء أو زرقاء داكنة مع زر واحد فقط وبنطلون مطابق، تلبس مع ربطة عنق.

ما هي أقمشة بدلات الزفاف المختلفة؟

بدلات العريس
بدلات العريس

هناك العديد من أنواع الأقمشة المختلفة التي يُمكن اختيارها لبدلة الزفاف وابحث عن راحتك قبل كل شيء. من التويد إلى القطن إلى الكتان، يعتمد القماش الذي ستختاره  حسب الموسم. بدلات أواخر الخريف والشتاء تميل نحو المواد الثقيلة مثل الصوف أو التويد أو الصوف يمكنك اعتماد بدلة توكسيدو من المخمل.

 درجات الحرارة العالية في أواخر الربيع والصيف تتناسب مع المواد الأخف. تعتبر القطن والصوف الصيفي ومزيج الحرير مع بنية أكثر ليونة خيارات ممتازة لأن هذه المواد لا تزال ملفتة للنظر في أقمشة البدلة.

كيف تختار لون بدلة الزفاف؟

البدلة الرسمية السوداء هي الخيار المجرب والحقيقي للعرسان المهتمين بالزي التقليدي. إنها أنيقة وخالدة ومتطورة.

البدلة الرسمية السوداء هي الخيار المجرب والحقيقي للعرسان المهتمين بالزي التقليدي
البدلة الرسمية السوداء هي الخيار المجرب والحقيقي للعرسان المهتمين بالزي التقليدي

إذا كان هناك سمة لونية ، فإن وجود عينة من اللون معك عند اختيار القماش الخاص بك سيساعدك. الألوان الأكثر شيوعًا لبدلات الزفاف للرجال هي الأزرق والرمادي والأسود. ومع ذلك ، لك مطلق الحرية في إظهار شخصيتك وعكس موضوع حفل الزفاف. بشكل عام ، يستخدم العريس لون صدريته أو غيرها من الملحقات لتسليط الضوء على موضوع اللون. ومع ذلك، أصبحت البدلات المطبعة أو الألوان الزاهية أكثر شيوعًا. هذا يمكن أن يتأثر بالمكان. على سبيل المثال، من المرجح أن تناسب البدلة ذات اللون الأبيض الفاتح أو الرمادي الفاتح أو البيج أو الأزرق الفاتح حفل ​​زفاف على الشاطئ أكثر من لون البدلة التقليدية.

ويُمكنك  مع بدلات الزفاف البيضاء اختيار بنطلون باللون الأسود لإضفاء تباين طفيف على مظهر العروس الأبيض بالكامل. ولكن هناك شرط بأنه يجب أن تنسق البدلات البيضاء دائمًا مع فستان العروس. فإذا كان فستان العروس باللون العاجي ، فيجب أن تكون سترة العريس كذلك.

ما القميص الذي يجب أن ترتديه مع بدلة الزفاف؟

يجب مراعاة اللون والقماش عند اختيار قميص بدلة الزفاف
يجب مراعاة اللون والقماش عند اختيار قميص بدلة الزفاف

يجب مراعاة اللون والقماش عند اختيار قميص بدلة الزفاف. الأبيض هو الخيار الأفضل، لأنه يمنحك مظهرًا نظيفًا ونقيًا يتناسب مع فستان العروس الأبيض.

لحفلات زفاف الصيف يُمكن أن يكون القماش خفيف الوزن مثل قماش البوبلين القطني 100٪. بالنسبة لحفلات الزفاف في الخريف والشتاء ، يجب أن يكون القماش سميكاً بعض الشيء ومثاليًا عند اختيار بدلة صوفية. يفضل أن تكون ياقة قميص الزفاف مدببة أو مدببة بشكل مستقيم بأصفاد مزدوجة.

كيف تزين بدلة الزفاف؟

دليلك لاختيار بدلة العريس المناسبة
دليلك لاختيار بدلة العريس المناسبة

لا تنس الاكسسوارات المكملة لبدلتك مثل الصدرية ، ربطة العنق أو البابيون ، والقميص ، والحذاء والجوارب. ستحتاج أيضًا إلى ساعة مميّزة وأزرار أكمام  ملفتة.

هناك مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة للعريس العصري لإكمال مظهر الزفاف بربطة زفاف مثالية. أفضل خيارات الألوان هي الأزرق  والعاجي  من الحرير.

 أزرار الكم هي الإكسسوار المكملة لمظهرك، اختر بعض أزرار الأكمام المزخرفة ، مثل الذهب أو الفضة التي تتناسب مع بدلتك.

يعتبر كل من Boutonniere ومناديل الجيب جزءًا أساسيًا جدًا من الملابس التقليدية للعريس. إنها أيضًا طريقة رائعة لإضافة شخصية لما ترتديه ، ممّا يُساعدك على التميّز. مربعات الجيب هي المفضلة لدى الرجال الذين يرغبون في إضافة لون من البوب ​​إلى بدلاتهم.

عادة ما تكون أحذية الزفاف للرجال هي أسهل جزء من الزي عند ارتداء جاكيت الصباح التقليدية اعتمد حذاء باللون الأسود. الأحذية ذات اللون البني أو الرمادي أو ألوان الأحذية الأخرى شائعة مع البدلات غير الرسمية.

 بدلات المشاهير

بدلات من جورج كلوني

بدلة رمادية للعريس
بدلة رمادية للعريس

اجتمع الممثلان جورج كلوني وجوليا روبرتس  في فيلمهما "Ticket to Paradise"، وتعاون كلوني مع جورجيو أرماني في اختيار بدلاته.

تعاونت مصممة الأزياء الحائزة على جائزة الأوسكار ليزي جاردينر مع جورجيو أرماني لتصميم بدلات  جورج كلوني. وعمل جاردينر ودار الأزياء الإيطالية على تصميم بدلات  حسب الطلب لكلوني.

وتألق الممثل الأميريكي خلال الفيلم ببدلة توكسيدو سوداء من الدرجة الأولى ، وبدلة مريحة من الكتان ، وبدلات كلاسيكية باللون الرمادي والأزرق منتصف الليل.

بدلة سام أصغري

بدلة سوداء من سام أصغري
بدلة سوداء من سام أصغري

واختار سام أصغري Sam Asghari  في حفل زفافه على المغنية بريتني سبيرز بدلة توكسيدو سوداء من تصميم فرساتشي Versace. جاءت مع قميص أبيض وربطة عنق سوداء وجاكيت مصممة ياقتها من الحرير.

بدلة بن أفليك

بدلة بيضاء للعريس من بن أفليك
بدلة بيضاء للعريس من بن أفليك

وبدوره اعتمد الممثل بن أفليك في حفل زفافه بدلة  توكسيدو كلاسيكية من رالف لورين، جاءت جاكيت سهرة بلون كريمي وياقة مدببة بزر واحد، مع بنطال أسود بطيتين وقميص بيكيه ضيق بطيات. اكتملت أناقة الإطلالة بربطة عنق سوداء على شكل فراشة وحذاء أسود لامع.