النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تاريخ فستان الزفاف: الذيل وتاريخه.. ومشاهيره

فساتين زفاف مع ذيل طويل
1 / 7
فساتين زفاف مع ذيل طويل
فستان زفاف مع ذيل@katherinemoss
2 / 7
فستان زفاف مع ذيل@katherinemoss
فساتين زفاف مع ذيل طويل@princessdiana
3 / 7
فساتين زفاف مع ذيل طويل@princessdiana
فساتين زفاف مع ذيل@meghanmarkle
4 / 7
فساتين زفاف مع ذيل@meghanmarkle
فساتين مع ذيل طويل@rihanna
5 / 7
فساتين مع ذيل طويل@rihanna
فساتين مع ذيل طويل@florencepugh
6 / 7
فساتين مع ذيل طويل@florencepugh
فساتين زفاف مع ذيل طويل@queenelizabeth
7 / 7
فساتين زفاف مع ذيل طويل@queenelizabeth

فساتين الزفاف مع ذيل من أبرز الصيحات التي لا تبطل موضتها ويتفاوت طول الذيل بين القصير والمتوسط والطويل. كان ولا يزال دلالة على الفخامة والأناقة ويتناسب مع حفلات الزفاف الفخمة خصوصا في الأماكن المغلقة.

"هي" تعرض تاريخ فستان الزفاف: الذيل وتاريخه..  و مشاهيره  اللواتي اعتمدن هذه القصة المستمرة في عالم الموضة منذ العصور الوسطى ولا تزال من أبرز الصيحات الرائجة.

تاريخ ذيل فستان الزفاف

يعود تاريخ ذيل فستان الزفاف إلى العصور الوسطى وقد تم تضمينه بفستان العروس من أجل إثارة إعجاب ضيوف حفل الزفاف. في ذلك الوقت ، كان يُنظر إلى الذيل الطويل على أنه من التفاصيل التي تعكس الفخامة ، كانت في متناول من هم في دوائر المجتمع الراقي. وكان يُعتقد أيضًا أن طول الذيل يتحدث عن الترتيب الاجتماعي للعروس ، فالذيل الطويل كان يُعادل الثروة الكبيرة.

في العصر الحديث ، يُعد ذيل الفستان  وسيلة لإضافة تأثير كبير على أسلوب الزفاف فهو أحد التفاصيل الفريدة  التي لا نعتمدها  في الحياة اليومية. إنه مرادف للعظمة والأزياء الراقية لأنه يلفت الانتباه . بعض  عرائس المشاهير اعتمدن في السنوات الأخيرة الذيل الطويل، مثال عارضة الأزياء البريطانية كيت موس التي ارتدت فستان زفاف من  جون غاليانو ، وفستان زفاف عارضة الأزياء الأميركية أوليفيا باليرمو المكوّن من ثلاث قطع ، بما في ذلك تنورة من أقمشة التول والدانتيل مع ذيل مختلف وأنيق .

فستان زفاف مع ذيل@oliviapalmero

مَن مِن المشاهير اعتمدن فستان زفاف مع ذيل طويل؟

 يُحوّل الذيل الطويل فستان الزفاف من عادي إلى استثنائي،  وكان  فستان زفاف الأميرة ديانا  من أشهر التصاميم مع ذيل طويل. في حين أن العناصر البارزة للثوب مثل القوس الرائع والأكمام المنتفخة المزينة بالدانتيل ، والحواف الضخمة ، والتطريز المعقد بالترتر واللؤلؤ جعلوه متميزًا ، فإنّ الذيل له تأثير مختلف. وبلغ طوله 25 قدما من قماش التفتا الحريري .

من بين العرائس الملكات اللواتي ايضا اعتمدن تصميم  الذيل، الملكة إليزابيث وكاثرين ميدلتون وميغان ماركل.

فساتين زفاف مع ذيل@meghanmarkle

كذلك يُعتبر الذيل الطويل من الصيحات التي تختارها النجمات خصوصا خلال حضورهن على السجادة الحمراء في هوليوود. على سبيل المثال ، اشتهرت ريهانا بإغلاق Met Gala لعام 2015 في فستان Guo Pei الذي ظهر فيه قطار طوله 16 قدمًا .  وفي الآونة الأخيرة ، ارتدت فلورنس بيو بدلة من تصميم فالنتينو هوت كوتور حيث سرقت الأنظار في مهرجان البندقية السينمائي ، مع الذيل الطويل من التول الأسود المتلألئ والترتر الفضي.

 

فساتين مع ذيل طويل@florencepugh

 

موديلات ذيل فستان الزفاف العصري

يُعرّف الذيل رسميًا بأنه طول إضافي من القماش يمتد من الجزء الخلفي من فستان الزفاف الذي يمشي خلفه أثناء المشي. يُمكن تثبيته مع الفستان أو صنعه كقطعة قابلة للفصل ، يكون بأشكال مختلفة. على وجه التحديد ، ذيل الاجتياح هو الأقصر والأكثر شيوعًا لموديلات فستان الزفاف المنسدلة . عادة ما يكون أطول بست بوصات من التنورة ويضيف لمسة مميّزة .

يُناسب ذيل  الكاتدرائية فساتين الزفاف المنفوشة والمنسدلة لمزيد من الأناقة ، يبلغ طوله 22 بوصة أو أكثر ، ويعكس أسلوبًا تقليديًا.

فساتين زفاف مع ذيل طويل

كيف ترتدين فستان زفاف مع ذيل؟

 ليس مهما فقط مراعاة أسلوب الفستان ، ولكن يجب على العرائس أيضًا مراعاة طولهن عند البحث عن أفضل ذيل  لفستان الزفاف. ننصحك بالابتعاد عن  الذيل الطويل في حال كنت من قصيرات القامة لأنك ستبدين أصغر.

بدائل ذيل فستان الزفاف

بالنسبة لبعض العرائس فقد لا يرغبن ارتداء فستان زفاف مع ذيل طويل في يومهن الكبير.

يُمكن استبدال الذيل الطويل بطرحة طويلة من الأورجانزا الفاتح أو فستان مع تنورة منفوشة .

 

×