فساتين زفاف "الفصل التاسع" من Krikor Jabotian

طرح المصمم Krikor Jabotian مجموعته "الفصل التاسع" التي تألفت من 16 تصميما يجسد كل منها منظورا فريدا وخاصا بكل امرأة.

جمع المصمم بين  فساتين متناغمة من اللون الأبيض ، والأبيض المائل للصفرة ، والبيج الوردي باستخدام أقمشة الأزياء الكلاسيكية مثل الساتان المزدوج ، والكريب المزدوج ، والجيبور ، والتفتا ، والتول والرادزيمير.

تبقى الرومانسية الخفية ، والخطوط الواضحة الجريئة ، ومشهد الحجم والصورة الظلية المعاصرة ، خالدة بطبيعتها وتتوجه إلى العديد من العرائس مختلفة الأذواق. نرى مع كل فستان أناقة مقيدة أو مرحة.

تواجدت الزخارف المميزة التي دمجها كريكور جابوتيان ، مع إدخال تقنيات جديدة في الأنماط التوضيحية مثل الرافيا المنسوجة والريش المصنوع يدويًا والمخيّط.

أصبح تطوير أنماط جديدة للتطريز طريقة لإعادة ترسيخ  عمل المصمم باستمرار، باستخدام البلورات واللؤلؤ والخيوط والأحجار وغير ذلك. أصبح إنشاء العناصر الزهرية باستخدام التلاعب بالأقمشة تقنية بارزة في إعادة رؤية المصمم إلى الحياة.

تميز "الفصل التاسع" بمجموعة متنوعة من أزهار نسيجية ثلاثية الأبعاد من ليلي أوف ذا فالي وزهور الفاوانيا.

وصُمم  كل غطاء رأس وقبعة وطرحة كجزء لا يتجزأ من مظهر الزفاف. غطاء التول المنتفخ ، قبعة صحن الرافيا كبيرة الحجم ، ابتكرها صانعو القبعات الفرنسيون الرئيسيون ميزون ميشيل ، أو الطرحة الواسعة مع  أزهار نسيجMugets.

جولة على بعض  فساتين الزفاف

تضمنت المجموعة فستان زفاف على شكل معطف تزيّن بياقة من الساتان المزدوج، مع لمسات من التول والدانتيل المطرّز بالإضافة إلى أزرار من اللؤلؤ وبروش من الأورغنزا على شكل زهرة زنبق كما يرافقها غطاء للرأس من التول.

فساتين زفاف مع قفازات انستقرام@krikorjabotian
فساتين زفاف مع قفازات انستقرام@krikorjabotian

وبقصة مستقيمة من الكريب الأبيض ، تميّز أحد التصاميم  بياقة عالية، مع الأزرار، وحزام متناسق حدّد الخصر. أما الأكمام انسدلت  وصولاً إلى الأرض وتزيّنا في القسم السفلي بطبقات من التول وريش النعام.

فستان زفاف أبيض بقصة مستقيمة انستقرام@krikorjabotian
فستان زفاف أبيض بقصة مستقيمة انستقرام@krikorjabotian

كما رأينا فستانا من الساتان المزدوجتألّف من كورسيه عليه تطريز بالأحجار واللآلئ على شكل قلب وزوج من الطيور. رافقه حزام من التفتا التفّ حول الخصر وتنورة تزيّنها الأزرار الصغيرة. أما طرحته فإتخذ شكل سحابة من التول تحيط بالرأس  تمّ تطريزها بأزهار الفوانيا وظهر تحتها أكسسوار للرأس مزيّن بالريش.

فستان زفاف بقصة الكورسيه انستقرام@krikorjabotian
فستان زفاف بقصة الكورسيه انستقرام@krikorjabotian

وبقصة قصيرة وعارية الكتفين باللون البيج المائل إلى الزهري، نفذه بخامة الساتان المزدوج وزيّنه باللآلئ بالإضافة إلى الأحجار الذهبيّة والفضيّة. وصممت الأكمام من التول مع كاب مزيّن بثنيات.

فستان زفاف بقصة المعطف انستقرام@krikorjabotian
فستان زفاف بقصة المعطف انستقرام@krikorjabotian

ثوب من الكريب المدعّم باللّون العاجي، تميز بجزء علوي عاري الكتفين وتنورة بقصة مستقيمة من الرافيا مزينّة بالزخارف. الطرحة التف حول الذراعين، لتشكل كمّين من التول مع ذيل منسدل. مع قبعة مستديرة الشكل من الرافيا، زيّنتها أزهار صغيرة من الأورجانزا واللؤلؤ.

فستان زفاف بقصة عمودية انستقرام@krikorjabotian
فستان زفاف بقصة عمودية انستقرام@krikorjabotian

كما كان لافتا فستان باللون الابيض على شكل معطف عاري الكتفين، مع أزرار من الأحجار واللؤلؤ، إضافةً إلى قفازات جلدية باللّون العاجي وقبعة ضخمة من الرافيا.

فستان زفاف شفاف انستقرام@krikorjabotian
فستان زفاف شفاف انستقرام@krikorjabotian

من الفساتين المميزة ، تصميم أبيض عاري الكتفين بقصة مستقيمة من الدانتيل النافر مزين بالأورجانزا وأزهار زنبق الوادي التي تنساب تدريجيًا من أعلى الفستان إلى أسفله وتتدلى على طول الطرحة.