النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح ذهبية يجب اتباعها عند ارتداء فساتين الزفاف المنفوشة

فساتين الزفاف المنفوشة@inesdisanto
1 / 5
فساتين الزفاف المنفوشة@inesdisanto
فساتين الزفاف المنفوشة@madelinegardner
2 / 5
فساتين الزفاف المنفوشة@madelinegardner
فساتين الزفاف المنفوشة@nadiamanjarrez
3 / 5
فساتين الزفاف المنفوشة@nadiamanjarrez
فساتين الزفاف المنفوشة@zuhairmurad
4 / 5
فساتين الزفاف المنفوشة@zuhairmurad
فساتين الزفاف المنفوشة@oscardelarenta
5 / 5
فساتين الزفاف المنفوشة@oscardelarenta

غالبًا ما ترتبط فساتين الزفاف المنفوشة في المخيّلة بصور الملكات وحكايات الأميرات.  لأنّها عُرفت تاريخياً، وفي الأفلام والصور التي وصلتنا، على أنّها خيار فساتين الزفاف الكلاسيكية، للطبقات الثرية، طوال قرون عديدة.

أما اليوم فقد باتت فساتين الزفاف المنفوشة من الصيحات الرائجة التي لا يُمكن الاستغناء عنها، سواء كنتِ تبحثين عن مظهر شبيه بالأميرات أو كنتِ تريدين أسلوبًا ملفتاً وجميلاً.

يليق فستان الزفاف المنفوش بحفلات الزفاف الفخمة والكبيرة، في قاعة ضخمة أو في حديقة واسعة.

"هي" تعرض لكِ بعض النصائح الذهبية التي يجب اتباعها عند ارتداء فساتين الزفاف المنفوشة، لإطلالة ملفتة وأنيقة، خصوصاً لحفل زفاف فخم.

نصائح للعروس

أوّلاً: ننصح العروس ذات القوام القصير أو  Petite بالابتعاد عن القصات المنفوشة، فهي تظهرها بقامة أقصر. من الأفضل أن تلتزم بالفساتين المنسدلة والضيقة.

ثانياً: لصاحبات الجسم الممتلئ ننصحها باختيار فستان منفوش، لكن بطبقة واحدة أو طبقتين فقط، والابتعاد عن التصميم المتعدّد الطبقات حتى لا يظهرها ممتلئة أكثر مما يجب.

ثالثاً: في حال جاء تصميم الفستان بطبقات متعدّدة عليكِ اختياره من أقمشة الشيفون والتول والدانتيل، فهي من الأقمشة الخفيفة التي تُسهّل عليك التحرك، خصوصاً أثناء الرقص.

رابعاً: بعض التصاميم المنفوشة التي تكون مع ذيل طويل تزيد من ثقل الفستان. لذا يُمكنكِ إضافة كبسة أو زرّ من الخلف، لتسهيل التخلي عن الذيل مباشرة بعد الزفّة، كي تكوني مرتاحة خلال الرقص. ومن أجمل التصاميم الرائجة لهذا الموسم تلك المصمّمة مع تنورة متصلة قابلة للفصل أبرزها تكون منفوشة.

خامساَ: بالطبع الإكسسوارات تكمّل إطلالة كل عروس. لكن مع الفستان المنفوش من الأفضل أن تختاري الإكسسوارات الناعمة. عليكِ مثلاً بأقراط من أحجار ألماسية برّاقة متدلية، أو قلادة ناعمة تكون مناسبة لقصّة الياقة، خصوصاَ تلك المفتوحة على شكل v.

سادساً وأخيراً: اختاري طرحة ناعمة من قماش التول لإطلالة ملكية وأجملها تلك الطويلة لتناسب مع شكل الفستان الضخم .

فساتين زفاف منفوشة من مجموعات 2023

لمساعدتكِ أيّتها العروس، اخترنا بعض التصاميم المنفوشة التي تضمنتها منصات عروض 2023:

للعروس المحجبة أو للعروس الباحثه عن مظهر محتشم، انتقينا من مجموعة  Madeline Gardner  فستاناً بأكمام طويلة وياقة ملكية عالية، تميّز بتطريزات الورود في قسمع العلوي.

من الصيحات الرائجة بقوة لهذا الموسم، فساتين الزفاف باللون الأزرق الفاتح. لذا اخترنا فستاناً من مجموعة Ines Di Santo  بقصة منفوشة، مطرّز بالورود البيضاء مع حمالات عريضة وياقة مصممة على شكل v.

أيضاَ باللون الأزرق الفاتح، كان لافتاً فستانٌ بقصة الكورسيه من تصميم Nadia Manjarrez ، تميّز بتنورته المنفوشة التي تليق بالعرائس الطويلات.

وتضمنت مجموعة المصمم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad  فساتين زفاف بقصات منفوشة، منها اخترنا فستاناً يشبه إطلالة السندريلا، بقصّة الأكمام المنسدلة، أوف شولدر، وزُيّن بحبيبات لامعة.

كما تعدّدت التصاميم المنفوشة ضمن مجموعة Esposa Couture، فانتقينا منها فستاناً بقصّة الأميرات مع أكمام منسدلة مكشوفة الكتفين وياقة مفتوحة عند منطقة الصدر.

×