لنكاوي الماليزية... شهر عسل بين الحكايا والأساطير

لنكاوي جزيرة كبيرة شمال غرب ماليزيا، تتكون أساسا من 99 جزيرة صغيرة مليئة بالحكايات والأساطير التي كانت وما زالت محط تداول بين الناس. وهي مكان مثالي لقضاء شهر عسل رومنسي في الجزر الخاصة، والقيام بجولات التلفريك فوق أعلى القمم، إلى جانب الاستمتاع بالينابيع الحارة.
 
برتبط اكتشاف لنكاوي بأسطورة، بطلتها إمرأة فاضلة فائقة الجمال عاشت في حقبة زمنية بعيدة للغاية، وتشكلت حول هذه المرأة العديد من الرويات والأساطير والأشعار الملحمية، ليس هذا فحسب، بل لا تكاد تخلو جزيرة من الجزر فيها، من قصة أسطورية ينسج حولها السكان الكثير من الروايات. 
 
جزيرة لنكاوي التي كانت أشبه بالصحراء القاحلة، بدأت في العقود الأخيرة عملية انتعاش مضطردة، لتتحول بشكل سريع لمنطقة جذب سياحية كبيرة يقصدها الراغبون بالراحة من كل مكان، وتحولت مدينة "كواة" لمحط أنظار الجميع.
 
سبب تسمية لنكاوي بهذا الاسم ناتج عن وجود الكثير من النسور بها تقطن بين الأشجار المحيطة بالجزيرة فيشكل مرتعها منطقة جذب سياحي.
 
وضمن الـ99 جزيرة، هناك تقريبا من 50 جزيرة صغيرة خاصة للسياحة فقط وليست للعيش ويمكن للعرسان تمضية بعض الأيام في إحدى هذه الجزر الخالية من السكان.
 
وبالإضافة إلى الجزر المخصصة للسياحة، فإن هناك الكثير من الجبال في مواقع مختلفة من المحيط الهندي، كما أن شواطئ لنكاوي تحوي الكثير من الفنادق والمنتجعات على اختلاف فئاتها، إلى جانب شاليهات تضم مسابح خاصة يستمتع بها الزوار لا سيما من يقضون عطلات شهر العسل.
 
هذا بالإضافة لوجود الكثير من المعالم الأخرى التي تميزها، من ضمنها ميدان النسر، وحديقة الطيور التي تتميز بوجود ما يزيد على 2500 طائر، إلى جانب متحف بردانا، وكذلك الينابيع الحارة الموجودة فيها، والتي يقصدها السكان والسياح طلبا للاسترخاء والعلاج.
 
أيضا ثمة تلفريك لنكاوي، الممتد على مسافة 2.2 كيلومتر، يمكّن السائح من الصعود إلى القمة، إلا أن هناك تلفريك آخر يوصله للقمة الثانية، فضلا عن وجود جسر معلق في أعلاها تم بناؤه حديثا، بالإضافة إلى حديقة التماسيح التي تحتضن أكثر من 1000 تمساح.
 
ومن أفضل الفنادق والمنتجعات التي ننصح العرسان بالإقامة فيها، هي The Andaman Langkawi، The Datai Langkawi، Berjaya Langkawi Beach & Spa Resort، Sheraton Langkawi Beach Resort، langkawi lagoon resort، وكلها تقدم خدمات فائقة التميز خصوصاً للعرسان الجدد.