ما هو حساب "أشياء" الذي خصص للطفل؟

تحرص الكثير من الأمهات على تميز أطفالهم من حيث أناقتهم وصحتهم والاهتمام بكل تفاصيلهم ، إلا أن أمهات الجيل الحالي آثرن تربية أطفالهم على إتقان لغة جديدة مع لغتهم الأم العربية ليصبح هاجس جميع الأمهات أن يتقن طفلها على الأقل لغتين أساسيتين هي الانجليزية والعربية .
 
دانة قباني بحثت وشريكتها نعمة السديري عن ما يدعم طفليهما لحب اللغة العربية بطريقة فنية إضافة إلى تعلمهم اللغة الإنجليزية فخلقت فكرة  "أشياء" التي تتمحور حول لوحات فنية وديكور خاص للكتابة بخط عربي جميل وطفولي وأنيق رسمتها بآيات قرآنية أو بكتابة أمثلة وجمل وكلمات بلغة عامية بسيطة.
 
ومن أعمالهن أيضا رسم كل معالم الرياض بطريقة طفولية في لوحات جدارية كبيرة "أبيض - أسود"  تعرضها الجهات التي تتعاون معهم لتعريف الأطفال على هذه الأماكن بجميع المعلومات التي يستطيع الطفل استيعابها وهو يلون هذه اللوحة المرسومة . 
 
خلقت فكرة المشروع مابين نعمة ودانة قبل سنة لتصبح واقع خلال الستة أشهر الماضية ، وأكدت دانة أن لوحاتهم التي يتم عرضها من خلال المواقع الإجتماعية أو المعارض تجد إقبال كبير من الأمهات الصغيرات خاصة اللواتي يبحثن عن التميز والبساطة لأطفالهن.